اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > ناس وعدالة > قضايا أثارت جدلاً: قضايا الإجهاض التي هزَّت الرأي العام في باراغواي

قضايا أثارت جدلاً: قضايا الإجهاض التي هزَّت الرأي العام في باراغواي

نشر في: 9 يناير, 2017: 12:01 ص

وضعت الطفلة ماينومبي ذات الأحد عشر عاما طفلة حملت بها بعدما اغتصبها زوج أمها في باراغواي حيث تحظر القوانين الاجهاض، وحيث أنجبت اكثر من 600 فتاة دون الرابعة عشرة اطفالاً خلال العام الماضي .وقال دولوريس كاستيلانوس المكلفة بمتابعة هذه القضية من وزارة ال

وضعت الطفلة ماينومبي ذات الأحد عشر عاما طفلة حملت بها بعدما اغتصبها زوج أمها في باراغواي حيث تحظر القوانين الاجهاض، وحيث أنجبت اكثر من 600 فتاة دون الرابعة عشرة اطفالاً خلال العام الماضي .
وقال دولوريس كاستيلانوس المكلفة بمتابعة هذه القضية من وزارة الصحة لوكالة فرانس برس ان الطفلة تتعافى من اثر عملية الولادة التي حدثت  في مستشفى الصليب الاحمر في العاصمة اسونيسون وعلقت منظمة العفو الدولية على هذه الولادة التي فرضها منع القوانين في باراغوي الاجهاض "انه تذكير مأسوي بانه ينبغي على باراغواي ان تراجع تشريعاتها القاسية في ما يتصل بالإجهاض .
فحين اكتشف حمل الفتاة صدفة بعدما شعرت بانتفاخ في بطنها، كان مضى عليه خمسة اشهر، ولم تجر لها عملية اجهاض لأن القانون يحظر الاجهاض حتى في حالات الاغتصاب .
ولا تبيح قوانين البلاد الاجهاض سوى في حال وجود خطر على حياة الام، وقبل انقضاء الاسبوع العشرين على الحمل. ويسجل انقسام في الرأي العام بين من يناصرون هذا القانون  وبين من يرغبون في ان يراعي حالات الحمل الناجمة عن الاغتصاب .
وطالبت منظمات عدة بتشريع قانون  للاجهاض هذه الفتاة                    لكن السلطات والقضاء والكنيسة الكاثوليكية وعددا من المنظمات المحلية رفضت ذلك على اعتبار ان الحمل تجاوز اسبوعه الثالث والعشرين . واوقفت الشرطة  زوج والدة الطفلة المغتصبة  وهو يواجه عقوبة السجن بين 12 عاما و15 في حال ادانته. وكذلك اوقفت والدتها بتهمة الاهمال وتضليل السلطات بعدما ادلت بمعلومات مغلوطة عن زوجها  لكن سمحت لها ان تكون الى جانبها اثناء مدة الحمل .
وقالت اريكا غيفارا مديرة منظمة العفو الدولية في القارة الاميركية  ان بقاء ماينومبي على قيد الحياة اثناء عملية الولادة لا يبرر مزيدا من انتهاك حقوق الانسان من جانب السلطات في باراغواي التي قررت ان تعبث بصحة الطفلة وحياتها ، علما ان الحمل كان شديد الخطر على صحتها، وهو ناتج عن اغتصاب، وهي طفلة .
وأثارت قضية هذه الفتاة ضجة كبيرة وجدلاً في باراغواي، وطالب نواب في البرلمان من احزاب يسارية تشريع الإجهاض.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

الشرطة المجتمعية: معدل الجريمة انخفض بالعراق بنسبة 40%

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

القبض على اثنين من تجار المخدرات في ميسان

رسميًا.. مانشستر سيتي يعلن ضم سافينيو

(المدى) تنشر جدول الامتحانات المهنية العامة 

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

جانٍ .. وضحية: مدفع السحور.. جاء متأخراً !!

جانٍ .. وضحية: مدفع السحور.. جاء متأخراً !!

كانت ليلة من ليالي رمضان، تناول الزوج (س) فطوره على عجل وارتدى ملابسه وودّع زوجته، كان الأمر عادياً، لكن لسبب تجهّله، دمعت عينا الزوجة. ابتسم في وجهها وهَمَّ بالخروج الى عمله بمحطة الوقود الخاصة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram