اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > ناس وعدالة > من أغرب حوادث السرقات

من أغرب حوادث السرقات

نشر في: 30 يناير, 2017: 12:01 ص

• تم توقيفهم بعد 12 عاماً من السرقة أعلنت الشرطة العسكرية الهولندية أنه تم إيقاف سبعة أشخاص في هولندا وإسبانيا بعد 12 عاماً على سرقة مجوهرات وقعت في مطار أمستردام-سكيبول تعد من أكبر عمليات السرقة للمجوهرات في العالم خلال السنوات الـ 15 الماضية.و

• تم توقيفهم بعد 12 عاماً من السرقة
أعلنت الشرطة العسكرية الهولندية أنه تم إيقاف سبعة أشخاص في هولندا وإسبانيا بعد 12 عاماً على سرقة مجوهرات وقعت في مطار أمستردام-سكيبول تعد من أكبر عمليات السرقة للمجوهرات في العالم خلال السنوات الـ 15 الماضية.
ووقعت عملية السرقة عندما دخل أفراد مسلحون على متن مركبة مصفحة تابعة لشركة الطيران "كاي ال ام" منطقة محظورة في المطار في الـ 25 من شباط 2005 وقاموا بسرقة مجوهرات وقطع الماس تقدر قيمتها بحوالى 72 مليون دولار. ونفذت السرقة "تحت التهديد بالعنف"، في حين كان من المفترض أن تنقل المجوهرات في الطائرة إلى مدينة أنتويرب في بلجيكا المجاورة .
وقامت الشرطة العسكرية بناء على أمر من النيابة العامة بسبع عمليات توقيف على صلة بسرقة الماس في سكيبول في شباط (فبراير) 2005 وبتبيض أموال، وذلك يومي الجمعة 20 كانون الثاني  والسبت 21 كانون الثاني 2017  والموقوفون هم خمسة رجال وامرأتان يحملون الجنسية الهولندية. وأوضحت الشرطة العسكرية أن "عمليات التوقيف جرت في أمستردام وفالنسيا" (شرق اسبانيا)، من دون استبعاد احتمال إجراء عمليات توقيف أخرى. وعثر على جزء كبير من قطع الماس " بعد عملية السطو" في سيارة مستخدمة للفرار. والبحث لا يزال جارياً عن بقية المجوهرات التي باتت تقدر قيمتها اليوم بحوالى 43 مليون دولار .
وبعد فترة وجيزة من الحادثة، أوقف أربعة أشخاص في إطار التحقيق في هذه السرقة التي تعد من أكبر السرقات الواقعة في هولندا . كما تعد تلك العملية من أكبر سرقات المجوهرات التي حصلت في السنوات الخمس عشرة الأخيرة  إلى جانب تلك التي وقعت في فندق كارلتون في مدينة كان الفرنسية في 28 تموز                2013 والتي بلغت قيمة مسروقاتها 110 ملايين دولار .
• القبض على متهم سرق ذهب بقيمة 1.6 مليون دولار
أعلنت الشرطة الأميركية إلقاء القبض في غرب الإكوادور على رجل مطلوب لسرقته دلواً يحوي رقائق ذهب تصل قيمتها إلى 1.6 مليون دولار من شاحنة مصفحة في نيويورك، قبل أربعة اشهر .
ووُجهت اتهامات إلى الإكوادوري خوليو نيفلو بسرقة دلو من الألومنيوم سعة 19 لتراً يحتوي على حوالي 38.5 كيلوغرام من الذهب في منطقة ميدتاون مانهاتن في 29 أيلول الماضي .
واوضحت إدارة شرطة نيويورك في تغريدة على "تويتر" ان دائرة الهجرة والكمارك الأميركية ساعدت في القبض عليه . وسبق لشرطة نيويورك أن رجّحت في كانون الأول الماضي هروب نيفلو (53 عاماً) إلى لوس أنجليس . وأظهرت مقاطع من كاميرا المراقبة نشرتها الشرطة  نيفلو وهو يحوم حول الشاحنة قبل أن يستغل لحظات أغفل في خلالها رجال الأمن مراقبتها ليضع يده على غنيمته ويفر بها .

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

وزير الداخلية في الفلوجة للإشراف على نقل المسؤولية الأمنية من الدفاع

أسعار الصرف في بغداد.. سجلت ارتفاعا

إغلاق صالتين للقمار والقبض على ثلاثة متهمين في بغداد

التخطيط تعلن قرب إطلاق العمل بخطة التنمية 2024-2028

طقس العراق صحو مع ارتفاع بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

جانٍ .. وضحية: مدفع السحور.. جاء متأخراً !!

جانٍ .. وضحية: مدفع السحور.. جاء متأخراً !!

كانت ليلة من ليالي رمضان، تناول الزوج (س) فطوره على عجل وارتدى ملابسه وودّع زوجته، كان الأمر عادياً، لكن لسبب تجهّله، دمعت عينا الزوجة. ابتسم في وجهها وهَمَّ بالخروج الى عمله بمحطة الوقود الخاصة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram