اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > ناس وعدالة > قضايا أثارت جدلاً : القوانين الردعية ... وتشويه الأعضاء التناسلية

قضايا أثارت جدلاً : القوانين الردعية ... وتشويه الأعضاء التناسلية

نشر في: 27 فبراير, 2017: 12:01 ص

تنظّم إندونيسيا حملة جديدة للقضاء على ظاهرة تشويه الأعضاء التناسلية للإناث، بعد أن اعترض بعض رجال الدين على الجهود السابقة، ممن يعتقدون أن تلك الممارسة مسموح بها من الناحية الدينية.وكشف تقرير للأمم المتحدة نشر في 2016 أن إندونيسيا ومصر وإثيوبيا بها ن

تنظّم إندونيسيا حملة جديدة للقضاء على ظاهرة تشويه الأعضاء التناسلية للإناث، بعد أن اعترض بعض رجال الدين على الجهود السابقة، ممن يعتقدون أن تلك الممارسة مسموح بها من الناحية الدينية.
وكشف تقرير للأمم المتحدة نشر في 2016 أن إندونيسيا ومصر وإثيوبيا بها نصف ما يقدر عددهن بنحو 200 مليون من النساء والفتيات اللائي تعرضن لتشويه الأعضاء التناسلية في كل أنحاء العالم .
وتقوم الحكومة الإندونيسية الآن بمسعى جديد للقضاء على ظاهرة تشويه الأعضاء التناسلية للإناث، بعد أن لقيت محاولات سابقة معارضة من الجماعات الإسلامية.
وقالت يوهانا يامبسي وزيرة تمكين المرأة الإندونيسية وحماية الطفل “شكّلنا فريق عمل للتواصل مع رجال الدين البارزين والزعماء التقليديين ومنظمات المرأة، لإقناعهم بضرورة التخلص من هذه الممارسة”.
وتستند أرقام الأمم المتحدة بالنسبة إلى إندونيسيا على مسح أساسي قامت به وزارة الصحة في البلاد عام 2013، وأثبت أن 51 بالمئة من الفتيات اللاتي تصل أعمارهن إلى 11 عاما، أو ما يصل عددهن إلى 14 مليون فتاة، تعرضن لتشويه الأعضاء التناسلية.
وعلى المستوى العالمي، فإن نسبة الفتيات اللاتي تتراوح أعمارهن بين 15 و19 سنة واللاتي تعرضن لتشويه الأعضاء التناسلية، انخفضت من 51 بالمئة في عام 1985 إلى 37 بالمئة حاليا، وفقاً لتقارير الأمم المتحدة.
وقالت يامبسي “نعكف على مشروع بحثي كبير، وآمل استنادا إلى البحث، أن نخرج بسياسة جديدة حول تشويه الأعضاء التناسلية للإناث”. وتوصلت الدراسة، التي قامت بها الحكومة في عام 2013، إلى أن عمليات ختان الإناث قائمة في كل المستويات الاقتصادية والتعليمية، ولكن تزداد المعدلات قليلا في المناطق الحضرية . ويعتقد بعض رجال الدين أن ختان الإناث يمكن أن يمنع روائح غير مرغوب فيها وإصابات قد تنجم عن تراكم الإفرازات في المهبل. وحظرت وزارة الصحة تشويه الأعضاء التناسلية للإناث في عام 2006، ولكنها تراجعت بعد أربع سنوات، بعد ضغوط من منظمات إسلامية .
وتم إلغاء هذه اللوائح في عام 2014، ولكن ليست هناك عقوبات محددة لمن يقومون بتشويه الأعضاء التناسلية
للأسناث .

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

وزير الداخلية في الفلوجة للإشراف على نقل المسؤولية الأمنية من الدفاع

أسعار الصرف في بغداد.. سجلت ارتفاعا

إغلاق صالتين للقمار والقبض على ثلاثة متهمين في بغداد

التخطيط تعلن قرب إطلاق العمل بخطة التنمية 2024-2028

طقس العراق صحو مع ارتفاع بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

جانٍ .. وضحية: مدفع السحور.. جاء متأخراً !!

جانٍ .. وضحية: مدفع السحور.. جاء متأخراً !!

كانت ليلة من ليالي رمضان، تناول الزوج (س) فطوره على عجل وارتدى ملابسه وودّع زوجته، كان الأمر عادياً، لكن لسبب تجهّله، دمعت عينا الزوجة. ابتسم في وجهها وهَمَّ بالخروج الى عمله بمحطة الوقود الخاصة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram