اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > عالم الغد > آفاق العلم والتكنولوجيا

آفاق العلم والتكنولوجيا

نشر في: 28 مارس, 2017: 12:01 ص

بعد الآيفون الأحمر.. «أبل» تطلق «أرخص آيباد»بالتزامن مع إعلان أبل عن إطلاقها آيفون 7 أحمر اللون، أمس الإثنين ، في سابقة استثنائية، يبدو أن الشركة الأمريكية العملاقة تسعى إلى تعزيز مكانتها في عالم الإلكترونيات بإطلاق «أرخ

بعد الآيفون الأحمر.. «أبل» تطلق «أرخص آيباد»

بالتزامن مع إعلان أبل عن إطلاقها آيفون 7 أحمر اللون، أمس الإثنين ، في سابقة استثنائية، يبدو أن الشركة الأمريكية العملاقة تسعى إلى تعزيز مكانتها في عالم الإلكترونيات بإطلاق «أرخص آيباد» في تاريخها.
وأطلقت أبل رسميا آيباد جديدا كبديل لآيباد آير 2 «Air 2» بمقياس 9.7 إنش، وسيباع طراز «واي فاي»، الذي يأتي بذاكرة 32 غيغابايت بسعر329 دولارا، أما طراز 32 غيغابايت، الذي يدعم شريحة الاتصال، فسيباع بسعر 459 دولارا، ويأتي الطرازان باللون الفضي، أو الذهبي، أو الرمادي الفلكي.
ويعزز جهاز آيباد الجديد من مكانة شركة أبل وسيتفوق على آيباد ميني 4، الذي تبدأ تكلفته من 399 دولارا لنسخة 128 غيغابايت.
ويأتي الجهاز الجديد بشاشة «Retina» عالية الوضوح ومعالج جديد من فئة «A9» يمكنه التوافق مع أكثر من 1.3 مليون تطبيق مصمم خصيصا له.
وسيكون آيباد الجديد متوفراً للطلب بدءاً من الجمعة، عبر موقع شركة أبل، وسيبدأ العملاء في تسلم الجهاز عند وصوله الأسبوع المقبل إلى متاجر «أبل ستورز».

"فيسبوك" يضيف البثّ المباشر للحواسيب

أعلن موقع "فيـــسبــــوك" عـــــن إضافة خدمة البثّ المباشر للحواسيب، بعدما كانت الميزة متاحة للهواتف الذكية فقط.
وبحسب موقع "تك كرانش"، فإنّ هذه الميزة تأتي كصفعة لموقع بثّ الألعاب المباشرة Twitch الذي تملكه "أمازون"، إذ إنّ خدمة البثّ المباشر لفيسبوك ستعود بفائدة على مستخدمي الألعاب، إذ سيتمكّنون من البثّ أثناء اللعب لأصدقائهم ومتابعيهم.
ويمكن أيضاً مشاركة الشاشات وإدراج رسومات وعناوين ضمن الشاشة.
ولهذه الغاية، أضاف "فيسبوك" ميّزات تسهّل استعمال برامج البث المباشر والأجهزة الخارجيّة.
وأشارت مديرة المنتج في فيسبوك، آيرين كونولي، إلى أنّ كاميرا الحاسوب سوف تفيد في إيجاد أنواع مختلفة من البث المباشر.

تاكسي «أرض- جـو» يحلُّ اختناقات المرور

كشفت شركة «إيرباص» النقاب عن مفهوم مبتكر جديد يمكن أن يضع حداً لاختناقات المرور، ويدعى »بوب آب» Pop.Up  بمعنى «الحركة القصيرة السريعة الظهور، هبوطاً وصعوداً». وهذه الوسيلة عبارة عن نظام وحدات تتكون من كبسولة ذات مقعدين تعمل كسيارة، أو يمكن أن تحمل الراكب إلى وجهته كمركبة جوية، تقلع في الجو وتهبط إلى الأرض عندما تكون الشوارع مزدحمة للغاية. وما إن يبلغ الركاب مقصدهم، فإن كلاً من الوحدات الجوية والبرية تعود إلى محطات إعادة شحن مخصصة لها، حيث تبقى في انتظار استدعاء جديد من قبل عملاء آخرين، بحسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانية. ويعد مشروع Pop.UP نتاج التعاون بين إيرباص و«إيتالديزاين»، وهي شركة للتصميم والهندسة، مقرها إيطاليا، وهي التي قدّمت هذا المفهوم المبتكر إلى العالم خلال معرض جنيف الدولي للسيارات «موتور شو».

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

غوغل تطرح أداةً جديدةً لوقف

غوغل تطرح أداةً جديدةً لوقف "إعلانات التذكير"

تعمل شركة غوغل على طرح أداة جديدة ستوقف ما يسمّى بإعلانات التذكير، وتمكن متصفحي شبكة الإنترنت من حجب الإعلانات المتعلقة بمنتجات تصفحوها من قبل ولم يقوموا بشرائها رقمياً، وعادةً ما تستخدم هذه الوسيلة لمحاولة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram