اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > صحة وعافية > جديد الطب: دراسة طبية : فيتامين D مع التمارين يجعلان قلبك يتمتع بصحة أكثر

جديد الطب: دراسة طبية : فيتامين D مع التمارين يجعلان قلبك يتمتع بصحة أكثر

نشر في: 30 إبريل, 2017: 12:01 ص

كشفت دراسة جديدة اجرتها جامعة جونز هوبكنز الاميركية للدراسات الطبية بان الجمع بين التمارين الرياضية والحصول على فيتامين دي D من شأنها ان تقلل من مخاطر الذبحة الصدرية والتمتع بقلب صحي نشط .حلل باحثون مسح استجابات وسجل صحي لأكثر من 10 الاف رجل بالغ امي

كشفت دراسة جديدة اجرتها جامعة جونز هوبكنز الاميركية للدراسات الطبية بان الجمع بين التمارين الرياضية والحصول على فيتامين دي D من شأنها ان تقلل من مخاطر الذبحة الصدرية والتمتع بقلب صحي نشط .
حلل باحثون مسح استجابات وسجل صحي لأكثر من 10 الاف رجل بالغ اميركي على طول فترة امدها 20 عاما ووجدوا توافقا منسجما بين ممارسة التمارين الرياضية ونسب فيتامين دي في الجسم في التقليل من خطورة الذبحات والسكتة القلبية .منذ فترة طويلة كان يعرف بان للتمارين وفيتامين دي على انفراد دورا في تخفيف امراض القلب ولكن الدراسة الجديدة بحثت في صلة الترابط بين الاثنين وتاثيرهما مجتمعان معاً  في التخفيف من مخاطر امراض القلب .  
وقال الطبيب ايرن ميشوز مدير مركز ابحاث دراسة امراض القلب والوقاية منها وبروفيسور امراض القلب في جامعة حونز هوبكنز خلال مؤتمر صحفي : " لقد كشفنا في دراستنا وجود امر شائع هو الاخفاق في الجمع بين معدلات النشاط البدني الفيزيائي المطلوب للجسم والحصول على قدر كافٍ من فيتامين دي D .  الشيء الرئيسي الذي ندعو اليه هو تشجيع الناس للحركة اكثر من اجل صحة القلب."
وتشير الدراسة الى ان معدل اعمار الذين خضعوا للمسح الطبي هو 54 سنة ولفترات متفاوتة واشتملت على تحليل نتائج التمارين البدنية التي يمارسونها مع قياس معدلات فيتامين دي لديهم .
ووجد الباحثون بان معدلات التمارين الرياضية تتجاوب ايجابيا مع معدلات فيتامين دي ويدل ذلك على انه كلما كان الشخص يمارس رياضة اكثر كلما ازداد لديه معدل فيتامين دي . واشتمل الجزء الثاني من الدراسة تقييم حالات الجهاز القلبي الوعائي للمشاركين للفترة المتبقية من الدراسة .
وعلى امتداد 19 عاما من الدراسة على المشاركين بينت النتائج ان المشاركين الأكثر نشاطاُ يتمتعون بنسبة فيتامين دي اعلى من الاخرين وهم الاقل تعرضا لمخاطر امراض مستقبلية في الأوعية القلبية .
 عن: موقع UPI  الإخباري

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

وزير الداخلية في الفلوجة للإشراف على نقل المسؤولية الأمنية من الدفاع

أسعار الصرف في بغداد.. سجلت ارتفاعا

إغلاق صالتين للقمار والقبض على ثلاثة متهمين في بغداد

التخطيط تعلن قرب إطلاق العمل بخطة التنمية 2024-2028

طقس العراق صحو مع ارتفاع بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

تناول هذه الأطعمة بكثرة سيجعلك تعاني الصداع

تناول هذه الأطعمة بكثرة سيجعلك تعاني الصداع

معظم آلام الرأس التي يعانيها الإنسان هي آلام الرأس التوترية، وبالنسبة لبعض الأشخاص، فإن الأجواء المثقلة مثلاً بدخان السكائر أو بالعطور القوية، قد تسبّب لهم صداع الرأس، أما عند آخرين، فإن التوتر المفرط وقلة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram