اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > عالم الغد > جديد العِلـم

جديد العِلـم

نشر في: 9 مايو, 2017: 12:01 ص

فيسبوك يطلق برنامجاً يفرز الاخبار الكاذبة اوتومتيكيا قبيل الانتخابات في بريطانيا اعلنت شركة فيسبوك العالمية للتواصل الاجتماعي اليوم عن ادخالها لتطبيقات واجراءات جديدة  للكشف عن الاخبار الكاذبة في المملكة المتحدة وذلك قبيل الانتخابات العامة

فيسبوك يطلق برنامجاً يفرز الاخبار الكاذبة اوتومتيكيا قبيل الانتخابات في بريطانيا

 اعلنت شركة فيسبوك العالمية للتواصل الاجتماعي اليوم عن ادخالها لتطبيقات واجراءات جديدة  للكشف عن الاخبار الكاذبة في المملكة المتحدة وذلك قبيل الانتخابات العامة في البلاد الشهر القادم . وستقوم شبكة التواصل الاجتماعي بمعالجة هذه المشكلة عن طريق الضغط بالماوس ( الكلك ) باستخدام تطبيق حسابي يكشف المقالات المضللة التي تحوي معلومات كاذبة . وقالت الشركة في بيانها " لقد وجدنا انه في حال قراءة مقال يجعل الناس يبتعدون عن التشارك به فان ذلك يكون بمثابة مؤشر بان تلك القصة مضللة وتخدع الناس بطريقة ما ."
واضافت شركة فيسبوك بالقول " في شهر كانون الاول بدأنا بتجربة ادخال هذه الاشارة لغرض تصنيف الخبر وخصوصا بالنسبة للمقالات المغتربة التي دائما ما لايرغب الناس عند قراءتهم لها باشراك غيرهم للاطلاع عليها , والآن نقوم بتوسيع نطاق استخدام هذا التطبيق في المملكة المتحدة ."
وقالت فيسبوك انها ستستخدم هذه المنظومات ايضا في كشف مواقع الحسابات المزيفة في الانترنيت التي يعتقد بانها تنشر القسم الاكبر من الاخبار والقصص المزيفة كجزء من جهد تعاوني واسع النطاق . وقد تمكن موقع فيسبوك من إيقاف 30 ألف حساب في فرنسا قبيل الجولة الاولى من الانتخابات الرئاسية فيها وتخطط لازالة عشرات الآلاف من الحسابات الاخرى على الانترنيت . واضافت فيسبوك " لقد قمنا باجراء تحسينات للتعرف بسهولة على هذه الحسابات غير الموثوقة وذلك صيغ نشاطاتها بدون تقييم محتواها. على سبيل المثال قد تكشف منظوماتنا النشر المتكرر لنفس الموضوع او زيادة  بعدد الرسائل المرسلة , وعن طريق هذه التغييرات نتمكن من تقييد نشر المواد عبر تلك المواقع غير الموثوقة عبر تطبيق برنامج سبام للبريد المتطفل او الاخبار المضللة التي دائما ما يتم تداولها بين مستخدمي مواقع الحسابات المزيفة ." وقامت فيسبوك مؤخرا باضافة علامة صندوق في اعلى شريط توريد الاخبار لمستخدمي الانترنيت يرشدهم للنظر في صفحة مليئة بالرموز التي تدلهم على تمييز الاخبار الكاذبة.
عن صحيفة الاندبندنت

خبراء : رقائق الحاسوب الذكية تسمح للقراصنة اختراق حاسبتك حتى لوكانت مفصولة عن الكهرباء

كشف خبراء حاسوب اليوم بان نقطة الضعف في الرقائق الذكية Intel chip  المستخدمة لتعزيز سرعة الحاسوب تسمح لقرصانة الانترنيت ( الهاكارز ) من اختراق حاسبتك الشخصية عن بعد والسيطرة على لوحة مفاتيحها مع الماوس واكثر من ذلك ايضا . وقال خبراء في شركة تينابل tenable   لأمن معلومات الشبكة العنكبوتية ان هناك نقاط ضعف كبيرة في الرقائق الذكية (البروسيسور) تسمح لقراصنة الانترنيت من التمكن من السيطرة على الحاسبات الشخصية عن بعد وعلى لوحة المفاتيح والماوس حتى لو كانت الحاسبة مطفأة .
وانه تم الكشف عن ذلك الاسبوع الماضي فقط ولم يتم التحقق من هذا الأمر منذ عقد تقريبا .
الثغرة في نظام الحاسبة جاءت عن طريق استخدام تكنلوجيا الادارة الذكية للحاسبة وهو نظام مخصص لمساعدة المهندس المسؤول عن الشبكة و برامج الحاسبات من القيام بمهام الصيانة وادارة الشبكة عن بعد المعروف بنظام AMT  .
وقال الخبير كرس توماس من شركة تينابل لأمن الشبكة العنكبوتية " هذه الثغرة في منظومة الرقائق الذكية (البروسيسور) اثبتت بانها تشكل مشكلة كبيرة وكنا نجهل ذلك منذ سنوات خصوصا وانها متعلقة ببرنامج منظومة ادارة الشبكة التي تسمح لمهندسي الحاسبة القيام بأعمال الصيانة والتحديث عن بعد . هذه المنظومة هي برنامج (هارد وير) في الحاسبة ويمكن ان يؤمن بكلمة مرور( باسوورد ) ولكن كلمة المرور هذه يمكن اختراقها عبر هذا البرنامج  بسهولة  ." ومع ذلك فانه غير معلوم لحد الان كم منظومة من هذا البرنامج تعرضت لهذا الخلل ولكن بحثاً اخيراً أجرته مؤسسة شودان للحاسبات كشف ان اكثر من 8500 جهاز فيه هذا الخلل حول العالم منها 3000 في الولايات المتحدة وربما هناك آلاف اخرى معرضة للقرصنة بسبب هذه الرقائق الذكية . وقالت شركة انتيل المصنعة لهذه الرقائق انها في مناقشات مع صانعي الحاسبات لمتابعة التحديثات الأمنية وايجاد حل لهذه المشكلة ابتداءً من اليوم .
 عن انترناشنال بزنز تايمز

أصغر هاتف ذكي.. بمميزات تنافس آيفون وغالاكسي

في حال لم تعد الهواتف كبيرة الحجم تعجبك، يستعد «أصغر» هاتف ذكي لاكتساح الأسواق بخصائصه ومميزاته العديدة، التي قد تنافس أجهزة آيفون وغالاكسي، بحسب (ماشابل)
و«جيلي» أصغر هاتف 4G  بالعالم وفقا لشركة «يونيهيرتز» ومقرها شنغهاي في الصين، يبلغ حجم شاشته 2.45 بوصة، ورغم ذلك فمميزاته الكثيرة تكبر حجمه.
الجهاز متوفر باللون الأبيض، والأزرق، والأسود، ويعمل بنظام «أندرويد نوغا 7.0»، ولديه إمكانية الوصول إلى معظم تطبيقات متجر (غوغل) .
الميزة الأكثر تميزا لدى «جيلي» هي عمر البطارية، التي تصل حسب متوسط الاستخدام إلى 3 أيام، وإلى 7 أيام في حالة الاستعداد، ببطارية صغيرة ذات سعة 950 ميلي أمبير، فيما تستمر هواتف آيفون وغالكسي ذات الـ3000 ميلي أمبير بالعمل ليوم أو يومين على الأكثر مع قلة الاستخدام. ويحتوي الجهاز على معالج 1.1 غيغاهيرتز، وذاكرة وصول عشوائي تصل إلى 2 غيغابايت، وذاكرة تخزين 16 غيغابايت، قابلة للتوسيع حتى 32 غيغابايت، وبطاقة نانو سيم، وتبلغ دقة الكاميرا الأمامية 2 ميغابيكسل، والخلفية 8 ميغابيكسل. ونقل موقع «ماشابل» التقني عن شركة «يونيهيرتز» قولها، إن «الهاتف عملي جدا وغير مكلف، وهو مثالي لكثيري السفر أو استخدام الأطفال.

 عن الغارديان

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

غوغل تطرح أداةً جديدةً لوقف

غوغل تطرح أداةً جديدةً لوقف "إعلانات التذكير"

تعمل شركة غوغل على طرح أداة جديدة ستوقف ما يسمّى بإعلانات التذكير، وتمكن متصفحي شبكة الإنترنت من حجب الإعلانات المتعلقة بمنتجات تصفحوها من قبل ولم يقوموا بشرائها رقمياً، وعادةً ما تستخدم هذه الوسيلة لمحاولة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram