اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > ناس وعدالة > دراسات وبحوث : إدمان الكحول ينتقل من الآباء إلى الأبناء

دراسات وبحوث : إدمان الكحول ينتقل من الآباء إلى الأبناء

نشر في: 22 مايو, 2017: 12:01 ص

 أفادت دراسة ألمانية  بأن الآباء يعدون مثالاً يحتذى بالنسبة إلى أطفالهم عندما يتعلق الأمر بتناول الكحول. ومازالت هذه الملاحظة صحيحة خاصة في ما يتعلق بالعادات السيئة .وأظهر حوالي ثلث الآباء (32 بالمئة) الذين شملهم الاستطلاع سلوكاً مسرفاً في

 أفادت دراسة ألمانية  بأن الآباء يعدون مثالاً يحتذى بالنسبة إلى أطفالهم عندما يتعلق الأمر بتناول الكحول. ومازالت هذه الملاحظة صحيحة خاصة في ما يتعلق بالعادات السيئة .
وأظهر حوالي ثلث الآباء (32 بالمئة) الذين شملهم الاستطلاع سلوكاً مسرفاً في تناول المشروبات الكحولية  بحسب الاستطلاع الذي أجرته هيئة التأمين الصحي الألمانية حيث يسرف ربع الآباء في عينة الاستطلاع في الشراب مرة على الأقل في الشهر .
وتزيد هذه العادات السيئة من خطر انخراط الطفل في نمط مماثل لاستهلاك الكحول  ما يعني أن زيادة استهلاك الكحوليات لدى الآباء يزيد أيضاً في احتمال تطوير سلوك مماثل لدى الابناء  بحسب البيانات. واستهلك 20 بالمئة من الصبيان والفتيات الذين شملهم الاستطلاع بين الـ12 و17 عاماً مشروباً كحولياً بالفعل . وقال راينر هانفينكل وهو باحث في مجال الصحة “لدى الأطفال الذين تبلغ أعمارهم 12 عاماً والذين يحتسي آباؤهم الكحوليات بانتظام، خطر أعلى ثلاث مرات من العائلات التي لا تحتسي الكحوليات .
• المراهقون والمخدرات
وكشفت دراسة أميركية أنجزت في وقت سابق أن المراهقين الذين يُدمن آباؤهم على الكحول أو يتناولونها بانتظام هم أكثر عرضة من غيرهم لاستهلاك الكحول أو المخدرات .
ونبهت الدراسة التي أجرتها الإدارة الأميركية للإفراط بتناول الكحول والمخدرات والصحة العقلية  إلى أن واحداً من أصل خمسة من المراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و17 عاما ولم يتناول والد أحدهم الكحول خلال السنة الأخيرة استهلك الكحول خلال الفترة ذاتها .
وقالت إن هذه النسبة ترتفع إلى الثلث عند المراهقين الذين استهلك آباؤهم الكحول بانتظام وإلى نحو 40 بالمئة عند الأشخاص الذين يكون آباؤهم مدمني كحول  وأشارت إلى وجود ميل لدى المراهقين إلى الشرب حتى الثمالة أو تناول الكحول بانتظام عندما يكون الوالد يعاقر الخمر . أما على صعيد استخدام المخدرات لدى المراهق فإن النسبة تزيد أيضا بالاستناد إلى درجة إدمان الوالد للكحول.
وكشفت نتائج الدراسة أن 14 بالمئة من المراهقين الذين لا يتناول آباؤهم الخمر استهلكوا مخدرات خلال السنة السابقة في مقابل 18.4 بالمئة بالنسبة إلى الذين يشرب آباؤهم الكحول بانتظام و24.2 بالمئة بالنسبة إلى الذين يدمن آباؤهم على الكحول .

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

وزير الداخلية في الفلوجة للإشراف على نقل المسؤولية الأمنية من الدفاع

أسعار الصرف في بغداد.. سجلت ارتفاعا

إغلاق صالتين للقمار والقبض على ثلاثة متهمين في بغداد

التخطيط تعلن قرب إطلاق العمل بخطة التنمية 2024-2028

طقس العراق صحو مع ارتفاع بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

جانٍ .. وضحية: مدفع السحور.. جاء متأخراً !!

جانٍ .. وضحية: مدفع السحور.. جاء متأخراً !!

كانت ليلة من ليالي رمضان، تناول الزوج (س) فطوره على عجل وارتدى ملابسه وودّع زوجته، كان الأمر عادياً، لكن لسبب تجهّله، دمعت عينا الزوجة. ابتسم في وجهها وهَمَّ بالخروج الى عمله بمحطة الوقود الخاصة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram