اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > ناس وعدالة > من أغرب قرارات القضاة: قاض بريطاني يسمح للأطباء بالتوقف عن معالجة رضيع

من أغرب قرارات القضاة: قاض بريطاني يسمح للأطباء بالتوقف عن معالجة رضيع

نشر في: 5 يونيو, 2017: 12:01 ص

أجازت محكمة بريطانية للاطباء بالتوقف عن معالجة رضيع مصاب بمرض نادر وتركه يموت بكرامة  خلافا لرأي أهله الذين يريدون علاجه في الولايات المتحدة .واعتبر القاضي نيكولاس فرنسيس "بحزن شديد " لكن "بقناعة تامة  أنه ينبغي على الأطباء أن يتوقفوا عن إب

أجازت محكمة بريطانية للاطباء بالتوقف عن معالجة رضيع مصاب بمرض نادر وتركه يموت بكرامة  خلافا لرأي أهله الذين يريدون علاجه في الولايات المتحدة .
واعتبر القاضي نيكولاس فرنسيس "بحزن شديد " لكن "بقناعة تامة  أنه ينبغي على الأطباء أن يتوقفوا عن إبقاء الرضيع تشارلي غارد على قيد الحياة بشكل صناعي .
فالرضيع البالغ من العمر ثمانية أشهر يعاني من مرض جيني نادر يؤثر بشكل كبير على نمو دماغه . وبحسب خبراء أخذت المحكمة برأيهم  لن يُشف الطفل يوما من مرضه .
وصرخ والد  الطفل استهجانا عند تلاوة القاضي الحكم . وكان أطباء المستشفى في لندن حيث يعالج الرضيع قد سألوا المحكمة أن تسمح لهم بوقف الأجهزة التي تبقي تشارلي على قيد الحياة بطريقة صناعية .
وقال القاضي أود أن أشكر والدي تشارلي على الحملة الجبارة التي قاما بها باسمه وأريد أن أثني خصوصا على تفانيهما الكبير من أجل طفلهما الرائع . وكان القاضي قد قصد شخصيا المستشفى للاطلاع على وضع الطفل .
وكان الوالدان يأملان اصطحاب ابنهما إلى الولايات المتحدة ليخضع لعلاج قيد التجربة لمداواة مرضه الجيني. وقد جمع أكثر من 1,2 مليون جنيه  على الانترنت لتمويل علاجه .
وأوضحت محامية الزوجين  أن القرار قد أفجع الوالدين وهما ينويان الطعن به .

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

جانٍ .. وضحية: مدفع السحور.. جاء متأخراً !!

جانٍ .. وضحية: مدفع السحور.. جاء متأخراً !!

كانت ليلة من ليالي رمضان، تناول الزوج (س) فطوره على عجل وارتدى ملابسه وودّع زوجته، كان الأمر عادياً، لكن لسبب تجهّله، دمعت عينا الزوجة. ابتسم في وجهها وهَمَّ بالخروج الى عمله بمحطة الوقود الخاصة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram