اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > تشكيل وعمارة > أي واي واي يدافع بأحجار ليغو عن حريّة التعبير في واشنطن

أي واي واي يدافع بأحجار ليغو عن حريّة التعبير في واشنطن

نشر في: 1 يوليو, 2017: 12:01 ص

يندّد الفنان الصيني آي واي واي، مرة جديدة بالقمع الذي يتعرض له المعارضون السياسيون عبر العالم من خلال 176 لوحة بورتريه مصنوعة من 1,2 مليون حجر ليغو في معرض قرب البيت الأبيض.ويقام معرض "ترايس" في متحف "هيرشبورن" للفن الحديث والمعاصر في واشنطن بعدما قد

يندّد الفنان الصيني آي واي واي، مرة جديدة بالقمع الذي يتعرض له المعارضون السياسيون عبر العالم من خلال 176 لوحة بورتريه مصنوعة من 1,2 مليون حجر ليغو في معرض قرب البيت الأبيض.
ويقام معرض "ترايس" في متحف "هيرشبورن" للفن الحديث والمعاصر في واشنطن بعدما قدم العام 2014 في سجن الكاتراز قبالة سان فرانسيسكو على ساحل الولايات المتحدة الغربي.
لا يعرف الفنان الصيني أحد المعارضين البارزين في العالم، كل الاشخاص الذين انجز لوحة بورتريه لهم مستعيناً بأحجار ليغو على الأرض.
وقال آي واي واي خلال تقديمه للمعرض، إنه اراد ان يفعل "شيئاً على ارتباط بمعتقلين فقدوا حريتهم بسبب معتقداتهم، بسبب افكارهم وارائهم المختلفة".
وأضاف آي واي واي الذي وضع في الاقامة الجبرية ثلاثة اشهر من دون اية تهمة العام 2011 في الصين "انا ادرك السبب الذي يدفع بعض المجتمعات الى عدم مناصرة الفن أو الى كره الاشخاص الذين يتمتعون بحرية الفكر والتعبير".
ومن بين الاشخاص الذين انجز لوحة بورتريه لهم، تشيلسي مانينغ وادوارد سنودن اللذان يقفان وراء بعض من أهم تسريبات الوثائق السرية في الولايات لمتحدة أو نلسون مانديلا ومارتن لوثر كينغ.
لكن غالبية الاشخاص في اعماله هذه هم معارضون صينيون وآسيويون وشرق اوسطيون غير معروفين جداً.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

إندونيسي يتزوج 87 مرة انتقاماً لحبه الفاشل 

إندونيسي يتزوج 87 مرة انتقاماً لحبه الفاشل 

شباب كثر يمرون بتجارب حب وعشق فاشلة، لكن هذا الإندونيسي لم يكن حبه فاشلاً فقط بل زواجه أيضاً، حيث طلبت زوجته الأولى الطلاق بعد عامين فقط من الارتباط به. ولذلك قرر الانتقام بطريقته الخاصة....
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram