اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > صحة وعافية > أنت تسأل والطبيب يجيب

أنت تسأل والطبيب يجيب

نشر في: 15 يوليو, 2017: 09:01 م

القارئ ناصر خماس يسأل عن أسباب الإصابة بدوالي الساق وكيفية العلاج منها ؟الدكتور الاختصاصي حبيب حازم  يجيب:إن دوالي الساق ما هي إلا أوردة دموية متوسطة متعرجة, وقد تتوسع نتيجة لضعف شرايين الساق التي قد تتسبب في عدم تدفق الدم بشكل طبيعي داخل الساق.

القارئ ناصر خماس يسأل عن أسباب الإصابة بدوالي الساق وكيفية العلاج منها ؟
الدكتور الاختصاصي حبيب حازم  يجيب:
إن دوالي الساق ما هي إلا أوردة دموية متوسطة متعرجة, وقد تتوسع نتيجة لضعف شرايين الساق التي قد تتسبب في عدم تدفق الدم بشكل طبيعي داخل الساق. وقد تظهر الدوالي كعروق زرقاء أو كشعيرات حمراء على الجلد, ولذلك فهناك عدة احتمالات للإصابة بدوالي الساق ومنها: قد تكون السمنة من أسباب ظهورها والإصابة بها.
والوراثة من أكثر الأسباب انتشارا في هذا المرض. وكثرة الوقوف وهي من أهم الأسباب التي تساعد في الإصابة بالدوالي في الساق.
ولغرض العلاج ينصح الدكتور بعدم الإكثار من تناول المشروبات الغنية بمادة الكافين مثل الشاي والقهوة والنسكافيه.
و الإكثار من تناول الأغذية الغنية بالألياف مثل الخيار والخس والتين, وذلك لتجنب حدوث الإصابة بالإمساك, وذلك يرجع إلى أن الإمساك يساعد في زيادة نسبة الدوالي. و تجنب أكل الأطعمة الغنية بالدهون، وذلك لأنها تأخذ الكثير من الوقت في الهضم, وتساعد في تكثيف الدم مما يسبب الإصابة بالجلطات. و يجب المحافظة على تناول الماء بكثرة، لأن ذلك يساعد في تدفق الدم في شرايين الساق بشكل طبيعي.

القارئ سمير  لطيف   يعاني من ظهور حب الشباب
الطبيبة الاختصاص بأمراض زينة  العاني تجيب  
أن مشكلة حب الشباب تظهر مع بداية سن البلوغ، وتؤثر العادات التي نمارسها بشكل يومي على ظهور أو اختفاء هذه الحبوب، لذلك ينصح بعدة أمور للحفاظ على البشرة ومنها الحرص على تنظيف البشرة بشكل يومي وذلك باستخدام الماء الفاتر وصابونة مضادة للبكتريا أو الغسول المناسب لنوع بشرتك، فإذا كانت بشرتك من النوع الدهني فتجنبي المقشرات وخاصة الصناعية. كما لا يمكن استخدام أدوية التخلص من حب الشباب بدون الاستشارة الطبية، حيث إن تلك الأدوية تحتوى على مواد تعمل على زيادة جفاف البشرة، وبالتالي تبدو البشرة غير جيدة. إضافة إلى أن استخدام مساحيق التجميل يجب أن يكون بشكل مناسب، مع ضرورة التأكد من جودة المنتج، كما يجب غسل الوجه بغسول مناسب لإزالة أثار هذه المساحيق، حيث إن هذه المساحيق قد تسد المسام .وفي حال وجود آثار على الوجه فتجنبي لمسها أو فحصها أو حكها لأنها بتلك الطريقة قد تنتقل من مكان إلى آخر .

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

وزير الداخلية في الفلوجة للإشراف على نقل المسؤولية الأمنية من الدفاع

أسعار الصرف في بغداد.. سجلت ارتفاعا

إغلاق صالتين للقمار والقبض على ثلاثة متهمين في بغداد

التخطيط تعلن قرب إطلاق العمل بخطة التنمية 2024-2028

طقس العراق صحو مع ارتفاع بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

تناول هذه الأطعمة بكثرة سيجعلك تعاني الصداع

تناول هذه الأطعمة بكثرة سيجعلك تعاني الصداع

معظم آلام الرأس التي يعانيها الإنسان هي آلام الرأس التوترية، وبالنسبة لبعض الأشخاص، فإن الأجواء المثقلة مثلاً بدخان السكائر أو بالعطور القوية، قد تسبّب لهم صداع الرأس، أما عند آخرين، فإن التوتر المفرط وقلة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram