اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > تشكيل وعمارة > معرض يتيح الغوص في أعمال كليمت من كل جوانبها

معرض يتيح الغوص في أعمال كليمت من كل جوانبها

نشر في: 5 أغسطس, 2017: 12:01 ص

يتيح متحف الفن الحديث في ميلانو حتى السابع من كانون الثاني، فرصة الغوص كلياً في اعمال غوستاف كليمت قبيل مئوية وفاة الرسام النمساوي الشهير في العام 2018.والمعرض عبارة عن تجربة متعددة الوسائط إلا انها تخلو من اي عمل للفنان. وتعرض نسخاً للوحات الرسام وص

يتيح متحف الفن الحديث في ميلانو حتى السابع من كانون الثاني، فرصة الغوص كلياً في اعمال غوستاف كليمت قبيل مئوية وفاة الرسام النمساوي الشهير في العام 2018.
والمعرض عبارة عن تجربة متعددة الوسائط إلا انها تخلو من اي عمل للفنان. وتعرض نسخاً للوحات الرسام وصوراً له ولشريكة حياته اميلي هوغه ولفيينا في الفترة التي عاش فيها، على جدران المتحف في اجواء شاعرية. وترافق الموسيقى الزائر في هذه الرحلة.
وقال سيرجيو ريزاليتي المستشار العلمي في هذه التجربة متعددة الحواس لوكالة (فرانس برس) "كان كليمت من انصار الفن الشامل وفناناً أدرك منذ الطفولة قيمة الربط بين الفنون خصوصاً أن والده كان صائغاً ووالدته تعشق الاوبرا وهو تاليا من اكثر الفنانين قابلية لتوفير هذه التجربة متعددة الوسائط".
وأوضح "تجربته الاولى في مجال الرسم كانت ضمن ديكور مسارح كبيرة. كان يعيش في مدينة مجبولة بالموسيقى والأدب والفن المعماري. كانت فيينا تعيش يومها عصراً جديداً بهياً".
ويوفر معرض "كليمت اكسبيريينس" هذا "امكانية الغوص كلياً بتفاصيل اعمال كليمت الرائعة (..) كما لو اننا نتمتع بعين راصدة تسمح بولوج كل تفاصيل لوحة ومعرفة الفكرة الكامنة وراءها" على ما أوضح ريزاليتي.
ويعد غوستاف كليمت المتمرد على البورجوازية والأخلاق السائدة في عصره (1862-1918) أحد رواد حركة الانفصال في فيينا. ومن بين أشهر أعماله "القبلة".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

إندونيسي يتزوج 87 مرة انتقاماً لحبه الفاشل 

إندونيسي يتزوج 87 مرة انتقاماً لحبه الفاشل 

شباب كثر يمرون بتجارب حب وعشق فاشلة، لكن هذا الإندونيسي لم يكن حبه فاشلاً فقط بل زواجه أيضاً، حيث طلبت زوجته الأولى الطلاق بعد عامين فقط من الارتباط به. ولذلك قرر الانتقام بطريقته الخاصة....
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram