اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > عالم الغد > جديد العِلـم

جديد العِلـم

نشر في: 10 أكتوبر, 2017: 12:01 ص

سلال قمامة ذكية لشحن الهواتفطورت الصين سلال قمامة ذكية آمنة ونظيفة، ويمكن الجلوس عليها، كما بوسعها إعادة شحن الهاتف المحمول وتزويده بخدمة الإنترنت اللاسلكية (واي فاي) من خلال الطاقة الشمسية. وذكرت وكالة الأنباء الصينية تشينخوا، أن السلال الجديدة تسهل

سلال قمامة ذكية لشحن الهواتف
طورت الصين سلال قمامة ذكية آمنة ونظيفة، ويمكن الجلوس عليها، كما بوسعها إعادة شحن الهاتف المحمول وتزويده بخدمة الإنترنت اللاسلكية (واي فاي) من خلال الطاقة الشمسية. وذكرت وكالة الأنباء الصينية تشينخوا، أن السلال الجديدة تسهل على عمال النظافة استخراج القمامة. وأضافت أن سلطات البلاد وضعت، قرب محطات الحافلات في تايوان حاضرة مقاطعة شانشي الصينية، نحو 500 سلة قمامة ذكية، مزودة بصناديق لفرز القمامة.
وقالت سلطات المدينة، إنه سيتم وضع المزيد من السلال في الشوارع، مزودة بخصائص أفضل مثل التعقيم بالأشعة فوق البنفسجية، وشبكة إنترنت لا سلكية، وشاشات إلكترونية عليها خرائط للشوارع.

بلو اوريجن تطلق رحلات سياحية للفضاء بحلول العام 2019
حددت شركة بلو اوريجن Blue Origin  الاميركية، المتخصصة بهندسة الطيران المركبات الفضائية، موعداً جديداً عن مخططاتها بإرسال رحلات مأهولة الى الفضاء. وخلال الاجتماع الأول لمجلس الفضاء القومي المنعقد الخميس، قال المدير التنفيذي للشركة بوب سمث، بأن الشركة بعد سنة ونصف من الآن، ستكون مستعدة لإطلاق رحلات سياحية تجارية الى الفضاء والتي ستصادف بحدود شهر نيسان من العام 2019.
وأوضح سمث، بأن المسافرين الى الفضاء سيكونون من "المواطنين العاديين" وليس رواد فضاء. الموعد المحدد الجديد يختلف قليلاً عما أعلنت عنه الشركة الفضائية سابقاً. وقبل عدّة اشهر كانت الشركة قد ذكرت بأنها ستبدأ بإجراء رحلات تجريبية مع طيارين ومهندسين في العام 2017 وستلحق ذلك بإطلاق اول رحلة سياحية للفضاء في وقت ما من العام 2018 .
من جانب آخر، فإن تحديد الموعد في 2019 سيضع شركة بلو اوريجن متخلفاً وراء شركة ايلون ماسك للفضاء، سبيس ايكس، وشركة ريجارد برانسون للفضاء فيرجين غالاكتك. حيث من المقرر أن تطلق شركة ماسك رحلتين سياحيتين حول القمر خلال الربع الأخير من العام 2018، في حين تستعد شركة فيرجين غالاكتك، تسيير رحلات فضائية خلال العام 2018 أيضاً، حيث يعيش فيها السيّاح حالة فقدان الوزن وهم في الفضاء وذلك لفترة أربع دقائق فقط وبسعر 250 الف دولار للشخص .
عن موقع انترناشنال بزنز تايمز

باحثون يولدون الكهرباء من الدموع  
اكتشف فريق من الباحثين أن البكاء يمكنه توليد الكهرباء، إذ توصلوا إلى أن الضغط على البروتين الموجود فى الدموع وبياض البيض، يمكن أن يولد الكهرباء، وهو الاكتشاف الذي يمكن الاستفادة منه بشكل واسع النطاق في مجال الإلكترونيات المرنة للأجهزة الطبية.
أجريت الدراسة من قبل باحثين في معهد بيرنال في جامعة ليمريك في آيرلندا، ولاحظ الباحثون أن البروتين النموذجي المتوفر في بياض بيض الطيور وكذلك في الدموع واللعاب وحليب الثدييات، يمكن أن يولد الكهرباء عند الضغط عليه.
ووفقاً للموقع الإلكتروني لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية، يطلق على القدرة على توليد الكهرباء من خلال تطبيق الضغط، الكهرضغطية، ويمكنه تحويل الطاقة الميكانيكية إلى طاقة كهربائية، والعكس صحيح.
وتشمل المواد الأخرى التي تحتوي على هذا البروتين، العظام والوتر والخشب، وتستخدم هذه الأنواع من المواد في مجموعة متنوعة من التطبيقات التي تتراوح بين هزازات الهواتف الذكية والسونار، وكذلك التصوير بالموجات فوق الصوتية. وقالت الدكتورة إيمي ستابلتون، المؤلفة الرئيسة للدراسة، وزميل الدراسات العليا في المجلس الأيرلندي للدراسات العليا: "في حين تستخدم الطاقة الكهرومغناطيسية، لم يتم استكشاف القدرة على توليد الكهرباء من هذا البروتين".
عن / الديلي ميل

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

العراق الثاني عربياً باستيراد الشاي الهندي

ريال مدريد يجدد عقد مودريتش بعد تخفيض راتبه

العثور على جرة أثرية يعود تاريخها لعصور قديمة في السليمانية

"وسط إهمال حكومي".. الأنبار تفتقر إلى المسارح الفنية

تحذيرات من ممارسة شائعة تضر بالاطفال

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

غوغل تطرح أداةً جديدةً لوقف

غوغل تطرح أداةً جديدةً لوقف "إعلانات التذكير"

تعمل شركة غوغل على طرح أداة جديدة ستوقف ما يسمّى بإعلانات التذكير، وتمكن متصفحي شبكة الإنترنت من حجب الإعلانات المتعلقة بمنتجات تصفحوها من قبل ولم يقوموا بشرائها رقمياً، وعادةً ما تستخدم هذه الوسيلة لمحاولة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram