اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > أعمدة واراء > "مؤامرة" جريدة الصباح

"مؤامرة" جريدة الصباح

نشر في: 3 ديسمبر, 2017: 05:55 م

الحمد لله أنْ أُجهضت المؤامرة التي قادتها صحيفة الصباح ضدّ"فخامات"نوّاب الرئيس، ووقى الله البلاد أزمة سياسية طاحنة في مرحلة عصيبة نواجه فيها إرهاب المفسدين والانتهازيين وإرهاب السذاجة السياسية في وقت واحد.
بألامس عشنا حالة من الاستنفار أصابت القضاء والنزاهة، فقد حذَّرَنا الناطق باسم مجلس القضاء الأعلى من تداول أخبار غير دقيقة تشكّك بجناب"الفخامات"وأخبرنا الناطق بأنّ تداول مثل هذه الأخبار"الخطيرة"يعرّضنا للعقوبة.
السيد رئيس هيئة النزاهة الذي صدّعَ رؤوسنا خلال الأشهر الماضية بالشفافية وأن هيئته الموقرة لاتتعامل بنظام"الخيار والفقوس"، أُصيب بحالة من الذعر، وأعلن أنّ هيئته بريئة من هذه البيانات التي تسيء لأصحاب المقام الرفيع.
مكتب السيد نوري المالكي كان أكثر"مهنيّة وحكمة"حين طالب جريدة الصباح بالاعتذار من الشعب الذي تريد الصباح أنْ توهمه أنّ نواب رئيس الجمهورية ممكن أن يحالوا إلى القضاء"لاسمح الله"، ونقلت إلينا الأخبار العاجلة أنّ السيد أُسامة النجيفي ترك العمل بإعمار الجانب الأيمن من الموصل وضرب كفّاً بكفّ وهو يقول"معقولة تريدون أن تهدموا الثقة العالية بيني وبين الشعب؟"!
السيد إياد علاوي الذي أخبرنا قبل أكثر من عام، أنّ"المنصب تحت القندرة"، أصدر مكتبه بياناً طالب الجماهير بالاقتصاص من الخونة الذين يريدون المساس بالرموز"الجهاديّة".
بالفعل، يتعرّض السادة نواب رئيس الجمهورية لمؤامرة كبيرة، تشارك فيها قوى دولية، وأطراف محلية، وإعلام لايخاف الله، ولا يستطيع أحد أن ينكر أنّ المشاغبين في الفضائيات والصحف متربّصون بالفخامات"حفظهم الله"، يضمرون لهم نوايا الشرّ والرغبة في أن يشاهدوهم في الفضائيات يعتذرون عن 14 عاماً من الخراب.
المؤامرة كانت حاضرةً في ملفّ الكهرباء الذي يتمتع به العراقيون على مدار الساعة وملفّ الصحة الذي ننافس به فرنسا وبريطانيا، وملفّ الإعمار الذي تفوّقنا به على دبي،وملفّ الاستثمارات الذي تجاوزنا به سنغافورة،وملفّ التعليم الذي تحسدنا عليه اليابان، وملفّ العدالة الاجتماعية الذي أنجب لنا رموزاً أقلقوا المرحوم مانديلا في قبره.
المؤامرة واضحة في محاولة التعتيم على الرفاهية والاستقرار الذي يعيشه العراقيون، المؤامرة واضحة في ملفّ النزاهة الذي تُقلِّدنا به بلدانٌ مثل كوريا الجنوبية!
المؤامرة تتجلّى في محاولة اجتثاث كفاءات ونوابغ مثل محمود الحسن وعباس البياتي ومحمد الكربولي ومحمد تميم وخالد العطية وعواطف النعمة.
نعم هي مؤامرة لايكفي معها تكذيب واعتذار وتقديم عدد من الصحفيين"العملاء"للتحقيق.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

جميع التعليقات 1

  1. بغداد

    استاذ علي حسين فعلاً كوميديا سوداء تحدث في العراق بلا توقف منذ نكبة بغداد عام ٢٠٠٣ ونحن على أبواب عام ٢٠١٨ والحرامية الكذابين مازالت نفس الوجوه العفنة ونفس الأعادة والتكرار وأباد علاوي ما زال حاير بخارطة الطريق وما نعرف شنو بعني بهل الخارطة يمكن قصده خريط

يحدث الآن

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

لماذا أدعو إلى إصلاح التعليم العالي؟ (إصلاح التعليم العالي الطريق السليم لاصلاح الدولة)

العمودالثامن: الكهوف المظلمة

العمودالثامن: النائب الذي يريد أن ينقذنا من الضلال

العمودالثامن: أحزاب وخطباء !

الأحوال الشخصية.. 100 عام إلى الوراء

العمودالثامن: نواب يسخرون من الشعب

 علي حسين يملأ بعض السياسيين حياتنا بالبيانات المضحكة ، وفي سذاجة يومية يحاولون أن يحولوا الأنظار عن المآسي التي ترتكب بحق هذا الشعب المطلوب منه أن يذهب كل أربع سنوات ” صاغراً” لانتخاب...
علي حسين

الأحوال الشخصية.. 100 عام إلى الوراء

رشيد الخيون عندما تُعلن الأنظمة، تحت هيمنة القوى الدّينيّة المسيسة، تطبيق الشّريعة، تكون أول ضحاياها النّساء، من سن زواجهنَّ وطلاقهنَّ، نشوزهنَّ، حضانة أولادهنَّ، الاستمتاع بهنَّ، ناهيك عما يقع عليهنَّ مِن جرائم الشّرف، وأنظمة لا...
رشيد الخيون

مأساة علاقات بغداد وأربيل..استعصاء التجانس واستحالة التفارق

رستم محمود أثناء مشاركته في الاجتماع الموسع للأحزاب والقوى السياسية العراقية في العاصمة بغداد، ضمن زيارته الأخيرة، والتي أتت بعد ست سنوات من "القطيعة السياسية مع العاصمة"، رفض زعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني والرئيس الأسبق...
رستم محمود

كلاكيت: للوثائقيات العراقية موضوعات كثر

 علاء المفرجي أثار موضوع تعديل قانون الأحوال الشخصية في العراق، من جدل اجتماعي أحتل ومازال مواقع التواصل الاجتماعي، أُعيد ما كتب في هذا الحيز عن فيلم (خاتم نحاس) إخراج فريد الركابي والذي انتجته...
علاء المفرجي
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram