اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > ناس وعدالة > قضايا أثارت جدلاً : المحاكم البريطانية والجرائم الجنسيّة

قضايا أثارت جدلاً : المحاكم البريطانية والجرائم الجنسيّة

نشر في: 4 نوفمبر, 2017: 12:01 ص

رقم قياسي لعدد الجرائم الجنسية المحالة إلى العدالة، سجّلته المحاكم في إنكلترا وويلز في العام الماضي، وفقاً لتقرير صادر عن دائرة النيابة العامة البريطانية .
وأوضح التقرير السنوي العاشر الذي نشرته وسائل الإعلام البريطانية عن العنف الجنسي ضد النساء والفتيات الذي أصدرته النيابة العامة في بريطانيا، أن الإدانات بالاغتصاب وغيرها من الجرائم الجنسية ارتفعت إلى مستويات جديدة من 5150 جريمة خلال 2015-2016 إلى 13904 جرائم خلال 2016-2017 . ولفت التقرير إلى انخفاض أعداد الملاحقات القضائية والإدانات المتعلقة بالعنف المنزلي التي شكلت أبرز قضايا العنف ضد المرأة في الفترة 2017/2016 . وقالت مديرة الادعاء العام أليسون ساندرز، إن محاكمة مرتكبي الجرائم الجنسية زادت "أكثر من أي وقت مضى" .
وأشارت إلى أن إجراءات خاصة مثل السماح للضحايا بالإدلاء بشهاداتهم من وراء شاشة أو عن طريق فيديولينك ووجود فريق من المستشارين المستقلين جعلت الناس يشعرون بمزيد من الدعم وبأن قضاياهم تسير قدماً، وقالت، إن غالبية أعمال العنف ضد المرأة تعود إلى سوء المعاملة في المنزل .

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

العراق الثاني عربياً باستيراد الشاي الهندي

ريال مدريد يجدد عقد مودريتش بعد تخفيض راتبه

العثور على جرة أثرية يعود تاريخها لعصور قديمة في السليمانية

"وسط إهمال حكومي".. الأنبار تفتقر إلى المسارح الفنية

تحذيرات من ممارسة شائعة تضر بالاطفال

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

جانٍ .. وضحية: مدفع السحور.. جاء متأخراً !!

جانٍ .. وضحية: مدفع السحور.. جاء متأخراً !!

كانت ليلة من ليالي رمضان، تناول الزوج (س) فطوره على عجل وارتدى ملابسه وودّع زوجته، كان الأمر عادياً، لكن لسبب تجهّله، دمعت عينا الزوجة. ابتسم في وجهها وهَمَّ بالخروج الى عمله بمحطة الوقود الخاصة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram