اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 21 يناير, 2018: 12:01 ص

واشنطن:
إدارة ترامب: أخطأنا بتأييد انضمام الصين لمنظمة التجارة العالمية
قالت إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب، مع سعيها لشن حملة على التجارة الصينية، إنّ الولايات المتحدة أيّدت بشكل خطأ، انضمام الصين لمنظمة التجارة العالمية في 2001 بناءً على شروط لم تجبر بكين على فتح اقتصادها.
وأضافت الإدارة في تقرير سنوي للكونغرس، عن مدى التزام الصين بتعهدات منظمة التجارة العالمية "يبدو واضحاً أن الولايات المتحدة أخطأت بدعمها دخول الصين لمنظمة التجارة العالمية بناءً على شروط ثبت عدم فعاليتها في ضمان اعتناق الصين لنظام التجارة المفتوحة الموجّه نحو السوق".
من الواضح الآن، أن قواعد منظمة التجارة العالمية غير كافية للحدّ من سلوك الصين المقوّض للسوق، وعلى الرغم من أن التقرير السنوي الذي يصدر من مكتب الممثل التجاري الأميركي ينتقد منذ فترة طويلة الصين بسبب ممارساتها التجارية غير العادلة، فقد اتخذت أول مراجعة من هذا القبيل خلال رئاسة ترامب لهجة أكثر تشدداً تجاه الصين.
ويأتي ذلك في وقت تفاقمت فيه التوترات التجارية بين أكبر اقتصادين في العالم ومع استعداد إدارة ترامب لاتخاذ إجراءات للحد من سرقة الصين المزعومة للملكية الفكرية.

 

نيويورك:
الأسهم الأميركية تغلق مرتفعة رغم إغلاق محتمل للحكومة الاتحادية
أغلقت المؤشرات الرئيسة للأسهم الأميركية مرتفعة، يوم الجمعة، مدفوعة بمكاسب لأسهم شركات المنتجات الاستهلاكية وغير عابئة بإغلاق محتمل للحكومة الاتحادية.
وأنهى المؤشر داو جونز الصناعي، جلسة التداول ببورصة وول ستريت مرتفعاً 53.91 نقطة، أو 0.21 بالمئة، إلى 26071.72 نقطة، بينما صعد المؤشر ستاندرد آند بورز500 الأوسع نطاقاً 12.27 نقطة، أو 0.44 بالمئة ليغلق عند 2810.30 نقطة.
وأغلق المؤشر ناسداك المجمع مرتفعاً 40.33 نقطة، أو 0.55 بالمئة، إلى 7336.38 نقطة.
وتنهي المؤشرات الثلاثة الأسبوع على مكاسب مع صعود كل من داو جونز وناسداك 1.04 بالمئة، في حين ارتفع ستاندرد آند بورز 0.86 بالمئة.

 

لندن:
الذهب يرتفع مع تراجع الدولار.. لكنه يسجل أول خسارة أسبوعية في 6 أسابيع
ارتفعت أسعار الذهب قليلاً مع بقاء الدولار قرب أدنى مستوى في ثلاث سنوات مقابل سلة من العملات وسط مخاوف بشأن إغلاق محتمل للحكومة الأميركية، لكن المعدن الأصفر سجل أول هبوط أسبوعي في ستة أسابيع.
وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.5 بالمئة إلى 1333.81 دولار للأوقية (الأونصة) في أواخر جلسة التداول في السوق الأميركي منهياً الأسبوع على انخفاض قدره 0.3 بالمئة، بعد أن تراجع يوم الاثنين، من أعلى مستوياته في أربعة أشهر.
وصعدت العقود الأميركية للذهب تسليم شباط 0.4 بالمئة إلى 1333.10 دولار للأوقية.
ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة 0.8 بالمئة إلى 17.06 دولار للأوقية، بينما زاد البلاديوم 0.55 بالمئة إلى 1104.80 دولار للأوقية. لكن المعدنين كليهما سجلا أول هبوط أسبوعي في ستة اسابيع.
وصعد البلاتين 1.34 بالمئة إلى 1013.80 دولار للأوقية بعد أن بلغ ذروة عند 1015.20 دولار هي أعلى مستوى منذ أيلول، ومسجلاً سادس أسبوع من المكاسب.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

العراق الثاني عربياً باستيراد الشاي الهندي

ريال مدريد يجدد عقد مودريتش بعد تخفيض راتبه

العثور على جرة أثرية يعود تاريخها لعصور قديمة في السليمانية

"وسط إهمال حكومي".. الأنبار تفتقر إلى المسارح الفنية

تحذيرات من ممارسة شائعة تضر بالاطفال

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram