اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > اتفاقيّة للنقل الجوّي بين العراق وإيران

اتفاقيّة للنقل الجوّي بين العراق وإيران

نشر في: 14 يناير, 2018: 12:01 ص

وقّعت وزارة النقل، أمس، اتفاقية مع إيران في مجال النقل الجوي تتضمن التعامل بـ"المثل" في الإجراءت المعتمدة لدى سلطتي الطيران المدني لكلا الجانبين.

وقال بيان لوزارة النقل، اطلعت عليه (المدى) أمس، إن "الوزير كاظم فنجان الحمامي وقّع في العاصمة الايرانية، طهران، اتفاقية النقل الجوي مع الجانب الإيراني"، مبيناً ان "الاتفاقية تأتي مكملة للاتفاقيات التي أبرمها العراق مع دول الجوار بمبدأ التعامل بالمثل الذي ستنتهجه سلطتا الطيران بين البلدين".

ونقل البيان عن الحمامي قوله "إننا سعداء أن يكون هناك تواصل بمختلف المجالات مع الجارة إيران لاسيما في قطاع النقل وآفاقه الواسعة وبضمنها مجال النقل الجوي الذي يعد اليوم فاعلاً ونشطاً عبر الرحلات الجوية بين البلدين".

وأبدى الجانب الإيراني استعداده لـ"تذليل جميع المصاعب التي تقف بوجه الخطوط الجوية العراقية ودعم موقفها في منظمات الطيران العالمية".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

العراق الثاني عربياً باستيراد الشاي الهندي

ريال مدريد يجدد عقد مودريتش بعد تخفيض راتبه

العثور على جرة أثرية يعود تاريخها لعصور قديمة في السليمانية

"وسط إهمال حكومي".. الأنبار تفتقر إلى المسارح الفنية

تحذيرات من ممارسة شائعة تضر بالاطفال

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram