اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > مال وأعمال

مال وأعمال

نشر في: 10 يناير, 2018: 12:01 ص

 الولايات المتحدة: سنقدّم 75 مليون دولار إضافية لتحقيق الاستقرار في العراق
أعلن السفير الامريكي لدى العراق دوغلاس سيليمان، أمس الثلاثاء، أن الحكومة الامريكية ستقدّم 75 مليون دولار من التمويل الإضافي للمساعدة في تحقيق الاستقرار في العراق بعد تحريره بالكامل من تنظيم داعش.وتعتزم الولايات المتحدة تقديم ما مجموعه 150 مليون دولار لجهود تحقيق الاستقرار في عام 2018، وبذلك يصل إجمالي مساهمة الولايات المتحدة إلى 265.3 مليون دولار منذ عام 2015.
وقال سيليمان "إن التزامنا تجاه الشعب العراقي لا ينتهي بالقضاء على داعش". "حيث يواجه ابناء المناطق المحررة الآن، تحدياً هائلاً يتمثل في إعادة بناء حياتهم، واستعادة تراثهم الثقافي. وستساعد هذه الأموال في اعادة الخدمات الأساسية، مثل المياه والكهرباء حتى تتمكن الأسر العراقية من جميع الخلفيات الإثنية والدينية من العودة الى ديارها - بشكل آمن وطوعي وبكرامة ".وإكد: إن هذه الأموال ستقدّم إلى برنامج الأمم المتحدة الإنمائي عن طريق الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية. حيث تقوم 24 جهة مانحة دولية بدعم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لتحقيق الاستقرار والذي يُدار بتعاون وثيق مع حكومة العراق على الصعيدين الاتحادي والمحلي.
وأشار الى: أن برنامج تحقيق الاستقرار سيواصل بعد تعزيزه بهذا التمويل الجديد، مساعدة سكان المناطق المحررة على العودة إلى ديارهم واستئناف حياتهم الطبيعية من خلال استعادة الخدمات مثل المياه والكهرباء والصحة والتعليم.

 

 

 محافظ كركوك يطالب بتأهيل وحدة إنتاجية بمصفاة المحافظة بطاقة 20 ألف برميل
طالب محافظ كركوك راكان سعيد الجبوري، وزارة النفط بتأهيل وحدة انتاج في مصفاة كركوك بطاقة 20 الف برميل، فيما دعا الى اعطاء المحافظة "خصوصية" بتجهيز المشتقات النفطية.وقال الجبوري في حديث لعدد من وسائل الإعلام، "اجتمعنا مع وكيل وزارة النفط لشؤون الاستخراج كريم حطاب جعفر، ومفتش عام وزارة النفط حمدان عويجل، ومدير عام شرطة الطاقة، ومدير عام الخطوط والأنابيب، ومدير عام توزيع المنتجات النفطية فريد الجادر، ومدير عام شركة نفط الشمال، وعدد من مسؤولي القطاع النفطي في المكتب الخاص لشركة نفط الشمال"، موضحاً أنه، تمت "مناقشة تطوير الواقع النفطي في محافظة كركوك".وأضاف الجبوري، "جددت، خلال اللقاء، مطالبة وزارة النفط بتأهيل أحد خطوط الانتاج في مصفاة كركوك بطاقة 20 ألف برميل خاصة بعد نجاح وزارة النفط بتأهيل الوحدتين 105 و107 بالمصفاة ورفع طاقة الإنتاج من 30 إلى 52 الف برميل يومياً".ودعا الجبوري الى "اعطاء كركوك خصوصية في مجال تجهيز المشتقات النفطية لما لها من أهمية وخصوصية بعد تحرير مناطق جنوبي كركوك وغربيها، وتطبيق خطة فرض القانون، وجهود الحكومة العراقية وإدارة كركوك في تنفيذ خطة اعادة الاستقرار للمناطق المحررة".‏وكان عدد من مسؤولي وزارة النفط وصلوا، اليوم الإثنين، لمحافظة كركوك لبحث تطوير الواقع النفطي في المحافظة والاطلاع على عمل شركة نفط الشمال.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

العراق الثاني عربياً باستيراد الشاي الهندي

ريال مدريد يجدد عقد مودريتش بعد تخفيض راتبه

العثور على جرة أثرية يعود تاريخها لعصور قديمة في السليمانية

"وسط إهمال حكومي".. الأنبار تفتقر إلى المسارح الفنية

تحذيرات من ممارسة شائعة تضر بالاطفال

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram