اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 10 يناير, 2018: 12:01 ص

طوكيو
نيكي يصعد لأعلى مستوى في 26 عاماً وفاست ريتينليج أكبر الداعمين
ارتفع المؤشر نيكي للأسهم اليابانية إلى أعلى مستوياته في 26 عاماً، أمس الثلاثاء، بدعم من مكاسب وول ستريت خلال عطلة في اليابان، وصعد سهم فاست للتجزئة ذي الثقل على المؤشر مدفوعاً بمبيعات قوية في كانون الأول.أغلق نيكي مرتفعاً 0.6 بالمئة عند 23849.99 نقطة، مسجلاً أعلى مستوى إغلاق له منذ تشرين الثاني 1991. وكانت الأسواق اليابانية مغلقة يوم الاثنين، بمناسبة عطلة عامة.وزاد سهم فاست 1.2 بالمئة بعدما قالت شركة بيع الملابس يوم الجمعة، إن مبيعات متاجر أونيكلو في اليابان ارتفعت 18.1 بالمئة في كانون الأول على أساس سنوي.وأضاف سهم فاست 20 نقطة إلى نيكي ليصبح أكبر الداعمين له.وتفوق أداء أسهم شركات معدات إنتاج الرقائق وشركات صناعة المكونات الإلكترونية، حيث ارتفع سهم طوكيو إلكترون 1.7 بالمئة وتي.دي.كيه 0.9 بالمئة.
وارتفع المؤشر توبكس الأوسع نطاقاً 0.5 بالمئة ليختم يوم الثلاثاء عند 1889.29 نقطة، مسجلاً أعلى مستوى إغلاق له منذ حزيران 1991.

 

نيويورك
الذهب يتراجع وسط توقعات رفع الفائدة الأمريكية
تراجعت أسعار الذهب، أمس الثلاثاء، وسط توقعات لزيادات جديدة في أسعار الفائدة الأمريكية هذا العام.وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 1317.86 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0655 بتوقيت غرينتش. وفي الأسبوع الماضي، لامس المعدن أعلى مستوياته منذ 15 أيلول عند 1325.86 دولار للأوقية.ونزل الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 0.1 بالمئة إلى 1318.90 دولار للأوقية.وبلغ الدولار أعلى مستوى له فيما يزيد على أسبوع أمام سلة من العملات الرئيسة الأخرى يوم الاثنين. واستقر مؤشر الدولار عند 92.342 يوم الثلاثاء.يراهن المستثمرون على زيادات جديدة لأسعار الفائدة الأمريكية، بعد صدور بيانات الوظائف يوم الجمعة، والتي لم تقدم أيّ مبررات لتغيير توقعات تشديد السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي).ويتأثر الذهب كثيراً برفع أسعار الفائدة كونه يزيد من تكلفة الفرص البديلة لحائزي المعدن الذي لا يدر عائداً، بينما يعزز الدولار المقوم به المعدن الأصفر.وانخفض السعر الفوري للفضة 0.3 بالمئة إلى 17.08 دولار للأوقية.وتراجع البلاتين 0.8 بالمئة إلى 964.35 دولار للأوقية، بعدما بلغ أعلى مستوى له في ثلاثة أشهر ونصف الشهر يوم الإثنين عند 973.60 دولار للأوقية.وارتفع البلاديوم 0.7 بالمئة إلى 1108.22 دولار للأوقية، بعدما بلغ مستوىً قياسياً مرتفعاً عند 1111.40 دولار للأوقية.

 

فيينا
أوبك: لن نرفع الإنتاج إذا تعطلت إمدادات إيران وفنزويلا
قال مصدر رفيع بأوبك من دولة كبيرة منتجة للنفط في الشرق الأوسط، إن المنظمة تتابع الاضطرابات في إيران والأزمة الاقتصادية في فنزويلا، لكنها لن تزيد الإنتاج إلا إذا حدثت تعطيلات كبيرة وطويلة الأمد للإمدادات من الدولتين.وأضاف المصدر في حديث صحفي، حتّى إن حدث تعطل للإمدادات (القادمة من إيران وفنزويلا) فلن ترفع أوبك الإنتاج.وأكد إن سياسة أوبك هي خفض المخزونات إلى مستويات طبيعية، وهي لن تحيد عن مسارها إلا إذا حدث تعطل للإمدادات في حدود المليون برميل يومياً، واستمر لما يزيد على شهر وأدى إلى نقص في معروض الخام للمستهلكين.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

العراق الثاني عربياً باستيراد الشاي الهندي

ريال مدريد يجدد عقد مودريتش بعد تخفيض راتبه

العثور على جرة أثرية يعود تاريخها لعصور قديمة في السليمانية

"وسط إهمال حكومي".. الأنبار تفتقر إلى المسارح الفنية

تحذيرات من ممارسة شائعة تضر بالاطفال

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram