اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > مال وأعمال

مال وأعمال

نشر في: 4 يناير, 2018: 12:01 ص

 مجلس ديالى يحذر من انهيار قطاع الدواجن بعد قرار لوزارة الزراعة
حذر مجلس محافظة ديالى، أمس الأربعاء، من انهيار قطاع الدواجن في المحافظة بعد قرار وزارة الزراعة بحظر تسويق المنتوجات منه، داعياً الوزارة إلى إعادة النظر وإرسال فرق مختصة لمتابعة ملف الحقول.
وقال أمين عام المجلس خضر العبيدي في حديث صحفي، إن "وزارة الزراعة قررت حظر تسويق منتوجات الدواجن من كل مناطق ديالى وبدون استثناء الى جميع المحافظات كإجراء وقائي بعد تسجيل إصابة إحدى الحقول بافلونزا الطيور قبل أيام في اطراف ناحية جديدة الشط، (30كم شمال غرب بعقوبة) .
واضاف العبيدي، إن "المرض جرى احتواءه وتم اتخاذ كافة الاجراءات الوقائية ومنها إعدام عشرات آلاف من الدجاج"، مبيناً أن "القرار جاء مع موسم تسويق منتوجات الدواجن وتطبيقه سيؤدي الى انهيار كامل في قطاع الدواجن الذي يمثل أهم القطاعات الراهنة في ديالى وتسجيل خسائر لا تحصى".
ودعا العبيدي، وزارة الزراعة الى "اعادة النظر بقرارها وارسال فرق مختصة لمتابعة ملف الحقول في كل مناطق ديالى للاطمنئان الى عدم وجود الإصابة وبالتالي فتح الحظر لتسويق منتوجات الدواجن وتجنب أصحابها خسائر كبيرة".
وكانت لجنة الصحة في مجلس ديالى احتواء مرض إفلونزا الطيور في منطقة جديدة الشط يوم امس بعد اعدام عشرات الاف من الدجاج.

 

 "الرافدين" يعلن قبول الهيكل المسقف في منح قرض 50 مليون دينار
أعلن مصرف الرافدين، امس الاربعاء، عن قبول الهيكل المسقف في منح قرض 50 مليون دينار، مشترطا ان تكون مساحة الهيكل لا تقل عن 50 متراً.
وقال المكتب الإعلامي للمصرف في بيان تلقت (المدى)انه "لغرض التخفيف عن كاهل المواطنين وتبسيط إجراءات منح القرض تقرر قبول الهيكل المسقف للطابق الثاني والاختصار على منحه الدفعة الثانية والثالثة فقط".
وأضاف المكتب انه "تم قبول الهيكل المسقف في منح قرض ٥٠ مليون دينار للمواطنين لأغراض البناء في قطعة أرض لاتقل مساحتها عن ٥٠ متراً".
وأشار المكتب الى انه "تقرر قبول قطعة أرض من الدار الذي تم هدمه مع بقاء جنس العقار ( دار سكن ) بعد وصول مرحلة البناء الى مرحلة الرباط وإجراء الكشف من قبل لجنة الكشف على قطعة الارض"، مؤكداً على ضرورة "وصول ذلك الإجراء من مرحلة البناء الى إكمال الرباط والاعتذار عن أقل من ذلك".وباشر مصرف الرافدين خلال عام 2016 بمنح قروض وسلف للموظفين والمواطنين وفق آليات وضوابط معينة.

 

 إيران: حجم التبادل التجاري وصل إلى 6 مليارات دولار
أعلن الملحق التجاري في السفارة الايرانية بالعراق، ناصر بهزاد، امس الاربعاء، ان حجم التبادل التجاري بين العراق وايران وصل الى 6 مليارات دولار لعام 2017.
وقال بهزاد في حديث صحفي"، إن "حجم التبادل التجاري بين العراق وايران ارتفع بحدود 7% ليصل الى 6 مليارات دولار لعام 2017"، مشيرا الى انه "تم زيادة استيراد الغاز ومشتقاته من قبل العراق ليصل الى 10 مليارات دولار".
واضاف بهزاد ان "تحسين الاقتصاد العراقي يحتاج إلى تطوير المشاريع في مجال الاستثمار والتصدير مما يؤدي ذلك الى ارتقاء الاقتصاد بين البلدين".

 

 البورصة تواصل هبوطها لليوم الثاني على التوالي
واصلت البورصة العراقية، لليوم الثاني على التوالي في العام 2018 هبوطها، إذ أغلقت اليوم عند النقطة 571.22 بنسبة تغيير 1.15٪ عن الجلسة السابقة.
وتداولت البورصة 545 مليون سهم بقيمة 374.9 مليون دينار لـ 30 شركة تداولت أسهمها من أصل 101 شركة.
وبلغ عدد الأسهم المشتراة من المستثمرين غير العراقيين 3.7 مليون سهم بقيمة 21.3 مليون دينار من خلال تنفيذ 32 صفقة على أسهم شركة واحدة.
وارتفعت أسهم شركات بغداد العراق للنقل العام بنسبة 9.9٪ واسيا سيل للاتصالات بنسبة 8٪ والسجاد والمفروشات بنسبة 4.5٪ بينما الشركات التي هبطت أسهمها هي انتاج وتسويق اللحوم بنسبة 9.9٪ وإنتاج الألبسة الجاهزة بنسبة 6.5٪ والخاتم للاتصالات بنسبة 5.26٪.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

العراق الثاني عربياً باستيراد الشاي الهندي

ريال مدريد يجدد عقد مودريتش بعد تخفيض راتبه

العثور على جرة أثرية يعود تاريخها لعصور قديمة في السليمانية

"وسط إهمال حكومي".. الأنبار تفتقر إلى المسارح الفنية

تحذيرات من ممارسة شائعة تضر بالاطفال

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram