اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > مال وأعمال

مال وأعمال

نشر في: 30 ديسمبر, 2017: 12:01 ص

 "الرافدين" يعلن صرف 4553 معاملة سلف المتقاعدين

أعلن مصرف الرافدين، عن صرف أكثر من 4553 معاملة سلف المتقاعدين البالغة ثلاثة ملايين دينار، مشيراً الى أن المتقاعد ستصله رسالة نصية sms لرقم هاتفه يتم فيها إخطاره بالموافقة على منحه السلفة.
وقال المكتب الاعلامي للمصرف في بيان له تلقت (المدى) نسخة منه إنه "تم صرف أكثر من 4553 معاملة سلف المتقاعدين البالغة ثلاثة ملايين دينار".
واضاف انه "تم رفع مبلغ السلفة الى إحدى أدوات الدفع الالكتروني الخاصة بالمتقاعد وبالتالي فان المتقاعد بإمكانه سحب المبلغ في اي وقت شاء أو إبقاءه في رصيده الشهري".
وأوضح إنه "تم وضع آلية ميسرة لمعرفة شمول المتقاعد بالسلفة عن طريق ارسال رسالة نصية sms لرقم هاتفه يتم فيها اخطاره بالموافقة على منحه السلفة وتحديد موعد تسلمها" .
واعلن مصرف الرافدين، في 23 تشرين الثاني الماضي، عن إطلاق سلف المتقاعدين والبالغة ثلاثة ملايين دينار عبر فروعه في بغداد والمحافظات.

 كركوك: تأمين أكثـر من ملياري دينار لمد خط الكهرباء المغذي للحويجة

أعلن مكتب محافظ كركوك وكالة راكان سعيد الجبوري، تأمين أكثر من ملياري دينار لمد خط الكهرباء المغذي لقضاء الحويجة جنوب غربي المحافظة، مبيناً أن تلك المبالغ تؤمن حاجة القضاء من الطاقة.
وقال المكتب في بيان، إن "خط 132 kv المغذي لقضاء الحويجة كان قد توقف العمل به منذ العام 2014 بسبب عدم توفر التخصيصات المالية من وزارة الكهرباء وبكلفة تصل الى مليارين و200 مليون دينار والتي تخص مبالغ التنفيذ".
وأضاف البيان، أنه "تم الاتفاق مع منظمة (undp) على تمويل المشروع وبموافقة من وزارة الكهرباء بما يؤمن حاجة المناطق المحررة ويعيد إليها النور الذي حرمت فيه المناطق المنكوبة من نعم الكهرباء بسبب عصابات داعش الإرهابية".
يذكر أن قضاء الحويجة كان قد شهد العام الحالي تحريره بشكل كامل، من تنظيم "داعش" الذي سبب احتلاله تدميراً للبنى التحتية للقضاء.

 

 سوريا تتوقع ارتفاع صادراتها للعراق إلى ملياري دولار

توقّع رئيس اتحاد المصدّرين في سوريا محمد السواح، ارتفاع صادرات بلاده للعراق إلى ملياري دولار خلال العام المقبل 2018، مشيراً إلى أن الحكومة تبذل جهوداً كبيرة من أجل تأمين طرق برية سريعة للشحن.
وقال السواح في تصريحات أوردتها وسائل إعلام سورية واطلعت عليها، إنه " من المتوقع أن تزداد الصادرات السورية إلى السوق العراقية في العام القادم، لتصل قيمتها إلى 2 مليار دولار، في حين كانت 8 مليارات دولار قبل العام 2011".
وأضاف السواح، إن " الحكومة تبذل جهوداً كبيرة من أجل تأمين طرق برية سريعة للشحن من خلال التنسيق مع الجهات المعنية، إذ لا تستغرق المركبات السالكة لهذه الطرق الواصلة من دمشق إلى بغداد أكثر من 24 ساعة فقط".

 

 الصين أصدرت أول دفعة من حصص استيراد النفط الخام في 2018

قال مصدر مطلع وأظهرت وثائق أن الصين أصدرت حصصاً لاستيراد النفط الخام بلغ إجمالي حجمها 121.32 مليون طن لصالح 44 شركة في أول دفعة من المخصصات لعام 2018.
وأظهرت الوثائق أن شركة كيم تشاينا المملوكة للدولة فازت بأكبر حصة وحجمها 16.67 مليون طن.
ومن المتوقع أن تسجل الواردات الصينية مستوى قياسياً جديداً في عام 2018 مع بدء الإنتاج من طاقة تكرير جديدة في الوقت الذي تسمح فيه بكين للمزيد من المصافي المستقلة باستيراد الخام. وقد ساعد النمو الكبير في طلب تلك المصافي في دعم أسعار الخام في الأسواق العالمية.
ويعادل إجمالي الأحجام المخصصة للدفعة الأولى من الحصص 2.43 مليون برميل يوميا. وكانت وزارة التجارة قالت في تشرين الثاني إنها رفعت حصص استيراد النفط الخام في 2018 ”للشركات غير الحكومية“ إلى 142.42 مليون طن.
وتفوقت الصين على الولايات المتحدة هذا العام لتصبح أكبر مستورد للنفط الخام في العالم.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

العراق الثاني عربياً باستيراد الشاي الهندي

ريال مدريد يجدد عقد مودريتش بعد تخفيض راتبه

العثور على جرة أثرية يعود تاريخها لعصور قديمة في السليمانية

"وسط إهمال حكومي".. الأنبار تفتقر إلى المسارح الفنية

تحذيرات من ممارسة شائعة تضر بالاطفال

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram