اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > عالم الغد > جديد العِلـم

جديد العِلـم

نشر في: 19 ديسمبر, 2017: 12:01 ص

اختيار أهمِّ 100 ابتكار تكنولوجي مستقبلي في كوريا الجنوبية
خلصت هيئة العلوم والاستشارات التكنولوجية العُليا في كوريا الجنوبية الى اختيار أهمِّ 100 ابتكار تكنولوجي سيكون له دور حيوي في المستقبل أو طاقة كامنة لفعل ذلك . وانتقت الأكاديمية الوطنية للهندسة في كوريا، الاثنين، الابتكارات التكنولوجية التي من المتوقع أن تتحقق وتنتشر على نطاق واسع في كوريا الجنوبية بحلول العام 2025 . وتتراوح هذه الابتكارات التكنولوجية من تكنلوجيات الوسط الطبي المستخدمة في مجال اجراء العمليات الجراحية الروبوتية للمرضى الى الابتكارات الهندسية المادية، وتكنولوجيا السلامة المرورية العامة، وتكنولوجيا الطاقة النووية والاتصالات والمعلومات، وتكنولوجيا الشبكة العنكبوتية الذكية وتكنولوجيا وسائل تعزيز الطاقات المتجددة . وبالمقارنة مع اختيارات الهيئة لعام 2013 من تكنلوجيات المستقبل , فان اختيارات هذا العام كان تركيزها على سبل تحقيق الاستدامة الاجتماعية اقل , في حين ركزت اكثر على تكنلوجيات جعل المجتمع اكثر امان وتمتع بالصحة . وقالت الهيئة في بيان لها " اختيارات هذا العام، تتميز بأن الابتكارات التكنولوجية متداخلة فيما بينها، وهي مؤشر رمزي للثورة الصناعية الرابعة المتمثلة بالعجلات ذاتية القيادة من انتاج سامسونج للإلكترونيات والمراكب المزوّدة بشبكة الاتصال المتطورة ICT من قبل شركة هونداي للصناعات الثقيلة ."
واعلنت الهيئة عن اسماء 238 خبيراً مسؤولاً عن تحقيق هذه الابتكارات، وهم متوزعون بين قادة المؤسسات التكنولوجية من داخل البلاد وخارجها، بضمنها المعهد الكوري الجنوبي لأبحاث الفضاء، ومعهد جورجيا للتكنولوجيا، شركة ال- جي ومعهد كوريا للعلوم والتكنولوجيا. وستكون هذه الابتكارات التكنولوجية المنتقاة مرجعاً لتخطيط ابحاث مشاريع التنمية المستقبلية .
عن صحيفة كوريا تايمز

 

هكذا سيكون الإنترنت فـي عام 2023
يتوقع خبراء البنية التحتية المتنقلة في شركة الاتصالات السويدية "إريكسون" أن يكون 20 في المئة من سكان العالم في 2023 يتمتعون بالإنترنت ذي السرعة الفائقة. ورغم أن هذه النسبة تبدو قليلة إلا أنها تمثل مليار شخص حول العالم. وفي تلك المرحلة ستكون الولايات المتحدة في الطليعة، وذلك لأن اختبارات الجيل الخامس من الإنترنت تجري بالفعل حالياً في البلاد. وينقل موقع "ديجيتال تريندس" عن تقرير "إريكسون" إشارته إلى أن الفيديو في الأجهزة المحمولة سيكون واحداً من الاستخدامات الأساسية لاتصالات الـ "5 جي"، ويضيف أن الواقع الافتراضي وتقنية الواقع المعزز سيدفع الشبكات وشركات البنية التحتية مثل "إريكسون" و"نوكيا" للحصول على اتصالات الجيل الخامس وتشغيلها بسرعة. ويتوقع التقرير ألا تنحصر تقنيات الواقع المعزز والواقع الافتراضي على الألعاب والترفيه، بل ستصبح أدوات مفيدة أكثر وستستخدم على نطاق واسع من قبل المزيد من الأشخاص. ويتوقع أن تبدأ أول إشارات "5 جي" في عام 2019، مع توسّع أكبر في عام 2020. وإلى جانب الولايات المتحدة، ستكون كوريا الجنوبية واليابان والصين من بين أوائل الدول التي ستوفر شبكة الجيل الخامس لمواطنيها. ويتوقّع أن تكون الهواتف الذكية جاهزة لاستقبال الجيل الخامس من الاتصالات في عام 2019، وستكون المناطق الحضرية الكثيفة أول من يتمتع بسرعة "5 جي".
وإلى جانب الجيل الخامس، سيكون الجيل الرابع من الإنترنت في عام 2023 في حوزة 85 في المئة من سكان العالم، أي حوالي 5.5 مليارات شخص.
عن موقع ديجيتال تريندس

 

هواوي وسامسونج تستعدان لإطلاق نسخهما الجديدة هواوي P11 وجالاكسي S9 عام 2018
مع قرب نهاية عام 2017 تتوجه الأنظار والأفكار نحو ما ستكون عليه الإصدارات الجديدة لأهمِّ ماركات الهواتف الذكية في العالم خلال العام المقبل، ومن المحتمل أن يكون الهاتف الذكي (هواوي P11 ) من بين أول الإصدارات الجديدة للهواتف الذكية مع اطلالة العام المقبل. وكانت النسخة السابقة هواوي P10 ، قد اعلن عن اصدارها خلال مؤتمر الهواتف الذكية الذي عقد في برشلونة شباط 2017 ويبدو أن النسخة الجديدة هواوي P11 ستطلق أيضاً في نهاية شباط المقبل.
اثناء فعاليات حفل هواوي كريسماس المنعقد في المانيا قال، رولاند غواندت، مدير مؤسسة ون فيوتشر الألمانية للخدمات الالكترونية، بأن ممثلي شركة هواوي، يشيرون الى أن الجمهور بصدد الحصول على الاصدار الجديد لهاتفهم الذكي هواوي P11 خلال الربع الأول من عام 2018 وتحديداً بنهاية شهر شباط المقبل .
ونتوقع أيضاً أن نشهد اطلالة النسخة الجديدة من سامسونج جالاكسي S9 خلال مؤتمر الهواتف الذكية MWC لعام 2018، حيث من المحتمل أن تكون هناك منافسة بين الهاتفين الذكيين، وهو أمر من دون شك قد أخذته شركة هواوي بالحسبان، أو على الاقل كما أفادت به الأخبار المسرّبة. اصدارات العام الماضي لهواتف جالاكسي S8 اطلقت خلال حدث منفصل في آذار بدلاً من حدث مؤتمر الهواتف الذكية العالمي الذي عقد في برشلونة .
وأضاف غواندت بقوله: بأن المزايا التي سيتم التركيز عليها في نسخة هواوي P11 الجديدة هي الكاميرات وشاشة العرض الافتراضي AI للهاتف، حيث ان شركة هواوي عمدت في نسختها الجديدة الى ادخال ابتكارات جديدة في التقاط الصور، ودمجت مجموعة من الصور والمناظر الافتراضية معها لتكون متاحة لمستخدمي الهاتف الجديد، وهو نهج اعتادت عليه شركة هواوي في ادخال ميزة جديدة لكل نسخة تطرحها للسوق .
المؤتمر العالمي للموبايلات الذكية الذي سيعقد العام المقبل 2018 في برشلونة، سيكون بمثابة معرض متميز لإطلاق آخر نسخ كبريات شركات الهواتف في العالم .
عن موقع تيك رادار

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

العراق الثاني عربياً باستيراد الشاي الهندي

ريال مدريد يجدد عقد مودريتش بعد تخفيض راتبه

العثور على جرة أثرية يعود تاريخها لعصور قديمة في السليمانية

"وسط إهمال حكومي".. الأنبار تفتقر إلى المسارح الفنية

تحذيرات من ممارسة شائعة تضر بالاطفال

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

غوغل تطرح أداةً جديدةً لوقف

غوغل تطرح أداةً جديدةً لوقف "إعلانات التذكير"

تعمل شركة غوغل على طرح أداة جديدة ستوقف ما يسمّى بإعلانات التذكير، وتمكن متصفحي شبكة الإنترنت من حجب الإعلانات المتعلقة بمنتجات تصفحوها من قبل ولم يقوموا بشرائها رقمياً، وعادةً ما تستخدم هذه الوسيلة لمحاولة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram