اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > تقارير عالمية > ست عادات أميركية سيئة بدأت تنتشر حول العالم

ست عادات أميركية سيئة بدأت تنتشر حول العالم

نشر في: 24 فبراير, 2018: 07:47 م

لدى الاميركان سمعة حول العالم في بعض العادات السيئة والحسنة. على سبيل المثال إنهم يعملون لساعات طويلة , ولكن من جانب اخر يأكلون أطناناً من الاطعمة السريعة ويلازمون شاشة التلفاز لفترة طويلة.
ولكن يبدو إن تلك العادات السيئة التي اعتادوا عليها بدأت تزحف أكثـر نحو العالم.تابع القراءة لتتعرف على دول أخرى بدأت تتبنى عادات اميركية سيئة غير صحية.

 ترجمة: المدى

تناول أطنان من الاطعمة السريعة:
الأميركان يتناولون أطعمة سريعة غير صحية أكثر من أي دولة اخرى في العالم. مطاعم الاكلات السريعة فيها تخدم أكثر من 50 مليون اميركي كل يوم , وكشف استطلاع أجري مؤخراً أن ثمانية من بين كل 10 أميركان يتناولون طعاماً سريعاً مرة واحدة على الأقل في الشهر.
ولكن دول أخرى بدأت تنافسها. حيث أن أكثر من 50% من مجموع المطاعم في فرنسا، على سبيل المثال، هي تابعة لشركات توريد أطعمة سريعة. وبدأت معدلات تناول الطعام السريع بالإزدياد في دول أخرى مثل كندا والمملكة المتحدة وكوريا الجنوبية والمانيا واليابان.

تناول الطعام عند مكتب العمل:
الاميركان يتميزون بسمعة التصاقهم بمكاتب عملهم لساعات طويلة , واستنادا لمعلومات كشفتها صحيفة نيويورك تايمز فان 62% من الموظفين الاميركان يتناولون طعامهم عند مكاتب عملهم.
ولكن يبدو إنه ليس الاميركان وحدهم من يفعل ذلك. ففي فرنسا مثلاً تقلصت فترة تناول الطعام أثناء العمل من 80 دقيقة خلال العام 1975 الى 22 دقيقة فقط اعتباراً من 2011 , مما اضطر كثير من العاملين الفرنسيين ملازمة مكاتبهم أثناء تناول طعام الغداء.

الزحف للاسواق خلال فترة أعياد الشكر:
اليوم الذي يسبق مناسبة عيد الشكر في أميركا والذي يطلق عليه عبارة بلاك فرايدي، أو الجمعة السوداء، هو يوم موسم التسوق لدى الاميركان. رغم إنه مناسبة اميركية فان هذه العادة انتشرت في بلدان اخرى حول العالم , فخلال السنوات الأخيرة شهدت عدة دول اخرى مثل كندا والمكسيك وبريطانيا والنرويج وفرنسا واستراليا ورومانيا والمانيا , تقليد هذا الحدث , حيث تعلن الأسواق الكبرى عن تنزيلات بأسعار سلعها كما يحصل في يوم الجمعة السوداء في اميركا ويحصل تدافع بين الناس عند أبواب مراكز التسوق بعد فتحها.

العمل لساعات جنونية
الاميركان معروفون بقضاء ساعات طويلة في العمل أكثر من أي عمال اخرين في العالم. وكشفت احدى التقديرات اجريت العام 2014 عن معدل قضاء العامل الاميركي 47 ساعة عمل بالاسبوع. في حين يقضي موظفون آخرون في بلدان اوروبا الغربية مثل المانيا والسويد مايقارب من 35 ساعة عمل بالاسبوع , ومسموح لهم قانوناً برفض العمل لمدة 48 ساعة بالاسبوع.
ولكن ليست هذه الحالة نفسها في كل بلد , ويبدو إن السلوك الاميركي في بقاء العامل لساعات طويلة في المكتب قد زحف أيضاً لبريطانيا حيث بلغ معدل بقاء الموظف في عمله مايقارب من 42 ساعة عمل في الاسبوع.

إدمان ملازمة مواقع التواصل الاجتماعي:
يمكن اعتبار الولايات المتحدة مكان ولادة اكثر مواقع تطبيقات برامج التواصل الاجتماعي شعبية في العالم والتي تشتمل على مواقع فيسبوك و انستغرام و سناب تشات و تويتر.
ولكن هناك من تجاوز معدل استخدام الاميركان لمواقع التواصل الاجتماعي , وحتى إن اميركا لم تعد تدرج ضمن أكثر 10 بلدان تداولاً لها. واستنادا لآخر احصائية فان أكثر البلدان استخداماً لمواقع التواصل الآن هي الفلبين والبرازيل والمكسيك والارجنتين والامارات العربية المتحدة وماليزيا. معدل ملازمة الناس في هذه البلدان لمواقع التواصل الاجتماعي أكثر من ثلاث ساعات باليوم.

مشاهدة التلفاز طوال ساعات اليوم:
استناداً لتقرير نشر عام 2015 فإن الاميركان يهتمون كثيراً بمشاهدة التلفاز أكثر من أي مجتمع آخر في العالم , حيث يبلغ معدل جلوسهم أمام التلفاز مايقارب من أربعة ساعات و 42 دقيقة باليوم.
ولكن هناك من نافس اميركا في هذا الجانب. ففي كل من استراليا وايطاليا وبولندا هناك معدل مشاهدة للتلفاز أكثر من أربعة ساعات باليوم لكل منهم. وعندما يأتي الأمر لمشاهدة موقع تطبيق، نيتفلكس، للبرامج التلفزيونية فان كندا حققت تفوقاً في ذلك على اميركا بمعدل المشاهدة.
 عن: صحيفة بزنز انسايدر

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

أفضل (20) رواية بوليسية.. من "ربيكا" إلى "دم بارد"

أشهر الكتب الممنوعة

نظريات التآمر عن الأرض المجوفة.. الحقيقة الكاملة

أفضل الروايات الرومانسية

سر مريم المجدلية الحقيقية

مقالات ذات صلة

برنامج دولي لتحقيق أمن غذائي دائم للمتضررين فـي العراق

برنامج دولي لتحقيق أمن غذائي دائم للمتضررين فـي العراق

 ترجمة / المدى في الوقت الذي ما تزال فيه أوضاع واحتياجات النازحين والمهجرين في العراق مقلقة وغير ثابتة عقب حالات العودة التي بدأت في العام 2018، فإن خطة برنامج الأغذية العالمي (FAO )...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram