اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > فيديو > قضية سارة عيدان تتفاعل مع حِراك برلماني

قضية سارة عيدان تتفاعل مع حِراك برلماني

نشر في: 17 يوليو, 2019: 03:18 م

بدأت قصة ملكة جمال العراق لعام 2017، عندما التقطت صورة مع نظيرتها الإسرائيلية لتعود القصة وتتفاعل بعد وصفها لحركة حماس بالـ"الارهابية".

 

 

وتلقت لجنة الأمن والدفاع بالبرلمان العراقي دعوات تطالب بإسقاط الجنسية العراقية عن عيدان، بسبب دفاعها عن إسرائيل ومهاجمتها حركة حماس.

 

وقال عضو لجنة الامن والدفاع البرلمانية علي الغانمي، في تصريح صحفي، إن ما فعلته عيدان "جريمة، يحاسب عليها القانون"، وأضاف أن "عقوبة ما تقوله وتعمله سارة عيدان، إذا كان يصل إلى إسقاط الجنسية العراقية عنها، فنحن ندعم ذلك".

 

فيما كتبت عيدان على تويتر "قاتلت بجانب الولايات المتحدة لإنهاء الاستبداد وتحقيق الديمقراطية في العراق، إن حرية التعبير هي أساس الديمقراطية ويجب أن تتم حمايتها".

 

وأضافت عيدان، "هل يعقل هذا الكلام؟ هناك إرهابيون عراقيون مثل أبو بكر البغدادي لم يسحبوا جنسيتهم وأنا تسحب مني جنسيتي بسبب تعبيري عن رأيي؟"، تتساءل ملكة جمال العراق سارة عيدان، تعليقا على المطالبة بسحب جنسيتها العراقية بسبب تصريحات لها في الأمم المتحدة.

 

وتجدد عيدان التي تحمل الجنسيتين العراقية والأميركية في حديثها مع "موقع الحرة" دعوتها بلدها الأم لتحقيق السلام مع إسرائيل، وتجدد وصفها لحركة حماس بـ"الإرهابية".

 

ولفتت، إلى أنه "إذا كان هناك دول عربية مثل الإمارات والسعودية تصنف حركة حماس إرهابية، فما هي المشكلة في وصفي لها بالإرهابية؟"، مطالبة الحكومة ببيان موقفها من التهديدات التي تصلها والمطالبة بسحب جنسيتها.

 

 

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram