TOP

جريدة المدى > سينما > فيلم جوكر :المنتجة إيما تيلنجر تكشف عن المشاهد الأشد وطأة في الفيلم

فيلم جوكر :المنتجة إيما تيلنجر تكشف عن المشاهد الأشد وطأة في الفيلم

نشر في: 4 مارس, 2020: 07:29 م

ترجمة / أحمد فاضل

يقدم خواكين فينيكس عرضاً قوياً ومزعجاً في بعض الأحيان في فيلم تود فيليبس "جوكر" ، الذي تم ترشيحه لإحدى عشرة جائزة من جوائز الأوسكار ،

يدور حول آرثر فليك ، الممثل الكوميدي الفاشل الذي يتحول إلى مجرم وفوضوي في مدينة غوثام ، وعندما يُذكر الفيلم بكل طاقمه لا يمكن أن ننسى المنتجة الأمريكية إيما تيلنجر كوسكوف ، التي اكتسبت سمعة جيدة عند تعاونها مع المخرج العالمي مارتن سكورسيزي ، وهي تشق طريقها من مساعدة في فيلم " آفاتار " عام 2004 إلى مشاركة في ترشيح أوسكار 2020 معه عن فيلم " الأيرلندي " ، ولكن بعد أربعة أيام فقط من إنهاء تصوير الفيلم الذي استمر 108 أيام ، وجدت كوسكوف نفسها مع تود فيليبس الذي أخذ على عاتقه إخراج فيلم " جوكر "، والذي وجدت فيه خطوة أخرى غير تلك الخطوات التي واكبت عملها منذ أن عملت كمساعدة لأوما ثورمان في فيلم "باتمان وروبن" منذ أكثر من 20 عاماً .

لكن مقامرتها الأخيرة تؤتي ثمارها في " جوكر " ، حيث حقق الفيلم الذي قام ببطولته خواكين فينيكس بصفته آرثر فليك ، وهو العقل المدبر لكل جرائم القتل في مدينة غوثام ، أكثر ترشيحات الأوسكار هذا العام أحد عشر تمثالاً ذهبياً ، بما في ذلك أفضل صورة وأفضل مخرج وأفضل ممثل ، كما كسب أكثر من مليار دولار على مستوى العالم ، في خضم كل ذلك تستعد كوسكوف بالفعل لفيلمها التالي الذي جعلنا نقترب منها لتوجيه بعض الأسئلة لها:

كوش– نريد أن نعرف ما الذي قام به جواكين فينيكس في هذا الدور ؟

كوسكوف- منذ اليوم الأول للتصوير الفوتوغرافي الرئيسي، أعجبتني حرفيته التمثيلية ، حيث قلت وقتها : " هذا هو التمثيل الأكثر استثنائية الذي حظيت به على الإطلاق بالمشاهدة عن قرب اليوم، لقد فتنت به لمدة 57 يوماً ، راقبته ، لأنني كنت فخورة به وسعيدة للغاية لدرجة أنه حصل على التقدير لهذا الأداء ، قلت لأي شخص كان يستمع إلي أنه سوف يكتسح ويفوز بكل جائزة تمثيل ممكنة متاحة له لهذا الدور، ويبدو أن هذا ما يحدث .

كوش - أنت معروفة بنوعية إنتاجك الذي يتيح للمواهب معرفة أنك هناك لدعمهم ، مما يتيح لهم مساحة كبيرة لإظهار مواهبهم في التمثيل ، هل هذا ينطبق على خواكين مع ممثل يمر بهذا الأداء التحولي؟

كوسكوف - كل ممثل يأتي مُحمل بمواهبه ، ويمكنك أن تتخيلي ما مر عليه خواكين للوصول إلى هذا الدور الإعجازي، من فقدانه لوزنه ، إلى حركاته، رقصه، بكاؤه.

كوش- أي نوع من الأشياء كان سيأتي لك بها خواكين ؟

كوسكوف – بل قولي ماذا أعددت له، أردت أن أحترم فضاءه الخلاق وأن أعتني به ، أي شيء يحتاجه من حيث الراحة وما يمكنني القيام به من ناحية الإنتاج .

كوش - ما هو المشهد الأكثر إرهاقاً لك في جوكر ؟

كوسكوف – كان المشهد الوحيد الذي كان مرهقاً جداً بالنسبة لي هو رقصة الدرج، لأن خواكين كان يعمل عليها لفترة من الوقت ، كان هذا مشهد مهم للغاية بالنسبة له فقد اعترف بأنه قلّد أسلوب الرقص ، لكن ليس لجاك نكيلسون أو ليدغر، بل لممثل ومغنٍ وراقص عظيم في السينما الأمريكية في القرن العشرين هو راي بولغر ، وأوضح فينيكس أنه قلَّد حركته تحديداً في فيلمه المعروف "الحذاء القديم الناعم" والتي كانت مشابهة لتلك التي أداها في الجوكر .

كوش– قال سكورسيزي إنه لم ير جوكر ، باستثناء بعض المقاطع هل فاجئك ذلك ؟

كوسكوف - ليس من المستغرب ذلك لرجل مشغول دائماً ، لكنني لا أعرف أين كانت تلك المقابلة أو كيف حدث ذلك .

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق معرض العراق للكتاب

الأكثر قراءة

فيلم (أنورا).. ذروةُ مُهَمَّشي سينما بيكر

ترشيح كورالي فارجيت لجائزة الغولدن غلوب عن فيلمها (المادة ): -النساء معتادات على الابتسام، وفي دواخلهن قصص مختلفة !

تجربة في المشاهدة .. يحيى عياش.. المهندس

مقالات ذات صلة

فيلم (أنورا).. ذروةُ مُهَمَّشي سينما بيكر
سينما

فيلم (أنورا).. ذروةُ مُهَمَّشي سينما بيكر

علي الياسريمنذ بداياته لَفَتَ المخرج الامريكي المستقل شون بيكر الانظار لوقائع افلامه بتلك اللمسة الزمنية المُتعلقة بالراهن الحياتي. اعتماده المضارع المستمر لاستعراض شخصياته التي تعيش لحظتها الانية ومن دون استرجاعات او تنبؤات جعله يقدم...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram