اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > سياسية > تبرعات عراقية بقيمة 44 مليار دينار لشراء أجهزة التنفس الاصطناعي

تبرعات عراقية بقيمة 44 مليار دينار لشراء أجهزة التنفس الاصطناعي

نشر في: 24 مارس, 2020: 07:56 م

بغداد / المدى

أعلن البنك المركزي العراقي، النجاح بجمع 44 مليار دينار من 52 جهة متبرعة لشراء أجهزة التنفس الاصطناعي لمرضى كورونا والذي يتسبب نقصه بوفاة المريض.

وقال المصرف في بيان تلقت (المدى) نسخة منه، إنه "في إطار الجهود الرامية إلى درء الخطر الداهم الذي يُمكن أن يتسبب به تفشي فيروس كورونا على صحة المواطنين الكرام، ولأجل دعم الاستعدادات الوقائيَّة التي تقوم بها وزارة الصحَّة وخليَّة الأزمة يُعلن البنك المركزي العراقي عن جمع ما قيمته (٤٤ مليار دينار عراقي) لغاية يوم الثلاثاء ٢٤ / ٣ / ٢٠٢٠  يوظف بالدرجة الأساس، لأغراض سد النقص بأجهزة التنفس الصناعي (الإنعاش التنفسي)".

وأكد أن "هذا النقص الذي يُسبّب ارتفاع نسب الوفيات، وكذلك لأغراض إجراءات الوقاية من انتشار الوباء”.

وقدم محافظ البنك المركزي ومجلس ادارته "الشكر الجزيل إلى الجهاز المصرفي العراقي وجميع الجهات التي لبَّت النداء وساهمت بالتبرع للصندوق الذي دعت اليه وزارة المالية العراقية لمواجهة هذا الوباء الخطير".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

ملحق عراقيون

مقالات ذات صلة

الفياض يعد مشروعاً سياسياً خارج
سياسية

الفياض يعد مشروعاً سياسياً خارج "الإطار" ويزاحم السُنة على مناطق النفوذ

بغداد/ تميم الحسنلأول مرة يلتقي محمد الحلبوسي، رئيس البرلمان السابق، مع قيس الخزعلي زعيم العصائب، ليس في اجتماع سياسي او زيارة ودية وانما على "خطر الفياض" رئيس الحشد.يزاحم الفياض القوى السياسية السّنية في مناطق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram