اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > آراء وأفكار > تشرين نقيّة رغم الأقلام الملوّثة !

تشرين نقيّة رغم الأقلام الملوّثة !

نشر في: 13 أكتوبر, 2020: 07:24 م

 عامر القيسي

لم يتعرض حراك احتجاجي شعبي منذ 2003 حتى اللحظة الى محاولات تسقيط منهجية من الأقلام المأجورة والملوّثة كما يحدث الآن مع ثورة تشرين النقية ، دعك عن المحاولات السياسية لركوبها وحرفِها والاندساس بين صفوفها وتهديدها بالترهيب من عواقب الاستمرار !

لست معنياً بالحراك السياسي المنافق ضدها ، فالطبقة السياسية الحاكمة والمتنفذة تعرف جيداً بمجسّاتها وحاسة الشم غير الكورونية لديها وتحسسها ، مدى خطورة ثورة الشباب التشرينية العفوية والنقية و أهدافها التي انطلقت من أجلها .

ما يهمني هنا ، تلك الأقلام الملوّثة والبرامج الفضائية الخبيثة والتباكي على الثورة من الضياع والانحدار الى مستويات الفوضى ، وهي أقلام منافقة لئيمة مدفوعة الأجر والأجرة من قوى دقّت الثورة ناقوس الخطر لوجودها وهيمنتها وتحويلها للبلاد الى كومة خراب يبكي عليها الأعداء قبل الأصدقاء !

المؤسف أن تلك الأقلام والأصوات كانت الى فترة قليلة سابقة مدافعة عن الثورة وبعضها التقطت السيلفي في ساحات التحرير مع نشطائها من أجل الترويج وشراء المواقف المجانية ، لكن أقنعتها سرعان ما تساقطت وتهاوت مع احتدام الصراع بين قوى تريد وطناً بلا فاسدين وطائفيين وقتلة وقوى الحرس المدجج بالكواتم والمحمي بالاختطافات " المجهولة " والتي تقاتل من أجل بقاء العراق على ماهو عليه ، فهي الحالة الأمثل لديهم للبقاء وتصفية الحساب مع الوطن والشعب دفعة واحدة !

يأخذون على الثورة التشرينية سلبياتها متناسين وغافلين ، عامدين متعمدين ، أن الثورة هي بنت المجتمع العراقي بكل مافيه من إيجابيات وسلبيات وهو مجتمع غير ملائكي فيه من المآخذ ما لا يذكر هنا احتراماً له ..

متناسين أن الثورة انطلقت لأن شبابها وشيبها ونسائها وصلوا الى أقصى درجات الصبر والتصبير على حياة لم تعد صالحة للعيش الآدمي بكل عناوينها وتفرعاتها الإنسانية ، فنزلوا الى الساحات بحثاً عن وطن آمن تكون فيه الحياة الإنسانية كريمة ومكرّمة ..

أقلام غاصت في مستنقع معاداة تطلعات الشعب العراقي ، ووصلت الى حدود التحريض على قتل شباب الصدور العارية واختطاف الناشطين واغتيال من يقول كلمة الحق بحق الثورة وثوارها !

أقلام رخيصة تقلب الحقائق وتروّج للفاسدين والطائفيين ، يتحول لديها النهب الممنهج لثروات البلاد الى أخطاء في الأرقام والاختطاف الى ثارات عشائرية والاغتيال الى جرائم جنائية وشعارات البحث عن وطن آمن كريم الى أجندات خارجية !

أقلام التقطت من أفواه السياسيين الفسدة وهم ينبحون بها مفردات " الجوكرية " و" أبناء السفارات " لترّوج لها و وتسوّقها مدافعة عنها وعن خباثتها مضيفة إليها بهارات الكلام كي تصبح طبخة صالحة للتذوق ممن أصابتهم كورونا السياسة والسياسيين الحفاة !

أقلام لاتريد أن ترى جثث الشهداء ولا المصابين ولا تسمع صرخات الاحتجاج إلا بكونها مسرحية هزلية وليس كوميديا سوداء تكشف الواقع والوقائع على حقيقتها وكما هي في الوجع العراقي المستدام ..!

أعداء ثورة الشباب التشريني وبينهم أصحاب الأقلام الملوثة يدركون جيداً ، أن الثورات لاتموت بالدعايات والادعاءات والتشويه وقلب الحقائق ، ويدركون أن الثورة إنْ خبت اليوم فهي قائمة على نار تحت الرماد ..!

الى كل الأقلام الملوثة نقول : نعم يمكن أن تخدع كل الناس بعض الوقت، وبعض الناس كل الوقت، لكنك لن تستطيع خداع كل الناس كل الوقت.

ويوم تتكشف كل الحقائق وتقول ساحات الاحتجاج قولتها الفصل آجلاً أم عاجلاً سيكتشف أولئك الملوثة أقلامهم في أي مستنقع كانوا يخوضون !

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

العراق الثاني عربياً باستيراد الشاي الهندي

ريال مدريد يجدد عقد مودريتش بعد تخفيض راتبه

العثور على جرة أثرية يعود تاريخها لعصور قديمة في السليمانية

"وسط إهمال حكومي".. الأنبار تفتقر إلى المسارح الفنية

تحذيرات من ممارسة شائعة تضر بالاطفال

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

العمودالثامن: العميل "كوديا"

العمودالثامن: عقدة عبد الكريم قاسم

العمودالثامن: فولتير بنكهة عراقية

وجهة نظر عراقية في الانتخابات الفرنسية

عاشوراء يتحوّل إلى نقمة للأوليغارشية الحاكمة

العمودالثامن: فولتير بنكهة عراقية

 علي حسين ما زلت أتذكر المرة الأولى التي سمعت فيها اسم فولتير.. ففي المتوسطة كان أستاذ لنا يهوى الفلسفة، يخصص جزءاً من درس اللغة العربية للحديث عن هوايته هذه ، وأتذكر أن أستاذي...
علي حسين

من دفتر الذكريات

زهير الجزائري (1-2)عطلة نهاية العام نقضيها عادة في بيت خوالي في بغداد. عام ١٩٥٨ كنا نسكن ملحقاً في معمل خياطة قمصان (أيرمن) في منتصف شارع النواب في الكاظمية. أسرّتنا فرشت في الحديقة في حر...
زهير الجزائري

دائماً محنة البطل

ياسين طه حافظ هذه سطور ملأى بأكثر مما تظهره.قلت اعيدها لنقرأها جميعاً مرة ثانية وربما ثالثة او اكثر. السطور لنيتشه وفي عمله الفخم "هكذا تكلم زارادشت" او هكذا تكلم زارا.لسنا معنيين الان بصفة نيتشه...
ياسين طه حافظ

آفاق علاقات إيران مع دول الجوار في عهد الرئيس الجديد مسعود پزشكیان

د. فالح الحمراني يدور نقاش حيوي في إيران، حول أولويات السياسة الخارجية للرئيس المنتخب مسعود بيزشكيان، الذي ألحق في الجولة الثانية من الانتخابات هزيمة "غير متوقعة"، بحسب بوابة "الدبلوماسية الإيرانية" على الإنترنت. والواقع أنه...
د. فالح الحمراني
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram