TOP

جريدة المدى > سينما > صفحة مجهولة عن إلفيس بريسلي

صفحة مجهولة عن إلفيس بريسلي

نشر في: 10 مارس, 2021: 09:14 م

ترجمة : أحمد فاضل

في عام 1956 ، حقـق إلفيس بريسلي شهرة عالمية كمغنٍ لموسيقى الروك أند رول ، قبل أن يلعب دور البطولة في فيلمه (Love Me Tender)،وهو من أول أفلامه التي اضطلع بتمثيلها عام 1956 حمل اسم أغنيته ، تدور أحداثه في الغرب الأميركي ، وقد طلب منـه نجم هوليوود الكبير جون واين بعد ذلك أن يمثل أمامه ،

إلا أن ابن عمه ومدير أعماله ديوك رفض ذلك العرض الذي تكرر عدة مرات ، وفي حديثه لقناة ممفيس كيد قال : “ جون واين ناشد ألفيس عدة مرات ، رفضت ذلك العرض لأن إلفيس نجم كبير وأرفض أن يلعب دوراً ثانوياً مع أي شخص حتى إذا كان بحجم جون واين “ .

ولكن لم يكن جون واين فقط هو من سعى إلى إلفيس ، فقد استدعاه روبرت ميتشوم كذلك ، وتم رفض دعوته تلك .

اشتهر ملك الروك أندرول بصنع الكثيـر من الأفلام ذات الحبكات المماثلة ، وهو شيء سخر منه في فيلمه الوثائقي عام 1972 قائلاً عنها أنها لم تكن بالمستوى المطلوب مع الأسف مثل “ فيفا لاس فيغاس “ ، ما جعله يركز على القيام بالجولات الموسيقية وتسجيل ألبوماته الغنائية الجديدة .

ولكن في حوالي عام 1974 ، أجرى الفيس محادثات مع بربارا سترايسند والمنتـج جونبيترز للقيام بفيلم جديد ، كان كل من إلفيس وسترايسند يؤدون عروضهم فـي الفندق الدولي في لاس فيغاس خلال هذه الفترة ، لذا كانوا على دراية جيدة بمواهب بعضهم البعض ، ومع ذلك لم يتحقق ذلك ، والسبب ابن عمه ومديره الفني الذي فرض شروطاً تعجيزية منها طلبه مليون دولار لإلفيس وحده أجرته في الفيلم وهو مبلغ كبير آنذاك وفي

النهاية ، تولى كريستو فرسون دور إلفيس فـي دور جون نورمان هوارد ، ما جعله يحطم شباك التذاكر ويتم ترشيحه لأربع جوائز أوسكار .

فكر فقط في الأدوار المذهلة التي كان يمكن للملك أن يلعبها في هوليوود لو لم يقف مدير أعماله في طريق تمثيله .

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق معرض العراق للكتاب

الأكثر قراءة

فيلم (أنورا).. ذروةُ مُهَمَّشي سينما بيكر

ترشيح كورالي فارجيت لجائزة الغولدن غلوب عن فيلمها (المادة ): -النساء معتادات على الابتسام، وفي دواخلهن قصص مختلفة !

تجربة في المشاهدة .. يحيى عياش.. المهندس

مقالات ذات صلة

فيلم (أنورا).. ذروةُ مُهَمَّشي سينما بيكر
سينما

فيلم (أنورا).. ذروةُ مُهَمَّشي سينما بيكر

علي الياسريمنذ بداياته لَفَتَ المخرج الامريكي المستقل شون بيكر الانظار لوقائع افلامه بتلك اللمسة الزمنية المُتعلقة بالراهن الحياتي. اعتماده المضارع المستمر لاستعراض شخصياته التي تعيش لحظتها الانية ومن دون استرجاعات او تنبؤات جعله يقدم...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram