TOP

جريدة المدى > اخبار وتقارير > نائبة عن سنجار: قوات غير رسمية تعيق عودة النازحين إلى القضاء

نائبة عن سنجار: قوات غير رسمية تعيق عودة النازحين إلى القضاء

نشر في: 3 إبريل, 2021: 04:44 م

خاص/ المدى

اتهمت نائبة عن سنجار، اليوم السبت، "قوات غير رسمية" بإحداث اضطرابات أمنية في القضاء، وتحدثت عن عودة عكسية للنازحين حصلت مؤحراً باتجاه المخيمات.

وقالت النائبة خالدة خليل، في حديث إلى (المدى)، أن "الجميع يعول على اتفاق سنجار الموقع بين الحكومة الاتحادية وإقليم كردستان، بأنه سيحافظ على الاستقرار داخل القضاء".

وأضافت خليل، أن "أخراج القوات غير الرسمية من القضاء يعد واحداً من البنود المهمة أيضاً، لكن للأسف لا توجد خطوات فعلية حقيقية على أرض الواقع بهذا الشأن".

ولفتت، إلى أن "تلك القوات، التي هي غير مسجلة في وزارتي الدفاع أو الداخلية أو تابعة بنحو رسمي للحكومة الاتحادية أو إقليم كردستان، ما زالت موجودة وهي التي تعيق عودة النازحين إلى القضاء"

وأوردت خليل، أن "عودة عكسية للنازحين إلى المخيمات مرة أخرى قد حصلت؛ بسبب تلك القوات وما تتحمله من خروق أمنية"

وشددت خليل، على أن "أهالي سنجار يطالبون بتطبيق أول بند من الاتفاق المتعلق بالجانب الأمني، ومن ثم البنود الأخرى تأتي لاحقاً المتضمنة الإدارة وتوفير الخدمات".

وكانت قيادة العمليات المشتركة قد أكدت في 25 من آذار 2021، أن اتفاقية سنجار بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان دخلت حيز التنفيذ بتطبيق كافة بنودها.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

أمر قبض ومنع سفر لـ"زيد الطالقاني"

بين غياب توزيع الاراضي وفساد المجمعات السكنية.. اين حق المواطن بالسكن؟

لهذه الفئات.. تركيا تقرر السماح للعراقيين الدخول لأراضيها دون فيزا

مشعان الجبوري يخاطب "السيادة": اعتذروا والا

في يومهم العالمي.. شباب العراق يواجهون العالم بمستقبل مجهول

مقالات ذات صلة

اعتقال شخص يروج لحركة دينية

اعتقال شخص يروج لحركة دينية "مشبوهة" في بغداد

بغداد/ المدى اعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم السبت، اعتقال شخص ضبط بحوزته منشورات تروج لأحدى الحركات الدينية "المشبوهة" في احدى مناطق الكرخ ببغداد. وذكر بيان للقيادة تلقته (المدى) "تمكنت قطعاتنا الأمنية في الفرقة (الثانية) شرطة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram