اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اخر الاخبار > ائتلاف العبادي يحذر من تكرار سيناريو 2018 في الانتخابات المبكرة

ائتلاف العبادي يحذر من تكرار سيناريو 2018 في الانتخابات المبكرة

نشر في: 10 إبريل, 2021: 04:58 م

خاص/ المدى

طالب ائتلاف النصر بزعامة حيدر العبادي، الحكومة بمنع التأثير على إرادة المواطن في الانتخابات المبكرة، محذراً من تكرار سيناريو انتخابات 2018.

وتقول المتحدث باسم كتلة النصر آيات المظفر، أن "جميع المؤشرات من خلال المباحثات بين الكتل السياسية، تدل على إجراء الانتخابات المبكرة في الموعد، الذي أعلنت عنه الحكومة في العاشر من تشرين الأول المقبل".

وأضافت المظفر، في حديث إلى (المدى)، أن "الذي عزز هذه القناعة هو اتخاذ مجلس النواب قراراً بحل نفسه قبل موعد الانتخابات المبكرة بثلاثة أيام".

وأشارت، إلى أن "التعويل يأتي اليوم على القضايا اللوجستية والفنية، والدور هنا يقع على عاتق مفوضية الانتخابات بأن تنهي استعداداها ضمن السقف الزمني المتاح لها".

وأوضحت المظفر، أن "الموعد السابق في السادس من حزيران تم تأجيله بسبب رأي فني أبدته المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، رغم أنها أعلنت سابقاً بأنها جاهزة لهذا التاريخ، ولا نتمنى أن يتكرر السيناريو ذاته مع الموعد الجديد".

وأردفت، أن "الظروف أصبحت مهيأة للانتخابات، أما مخاوف بعض الكتل من الدوائر الانتخابية المتعددة ودعوتها لتعديل القانون النافذ في هذه المدة الضيقة نعتقد أن سببها الشعور بالخطر في أنها غير مستعدة لتحصل على ذات النتائج التي نالتها في وقت سابق".

وشددت المظفر، على أن "موقفنا ثابت وهو مع الانتخابات المبكرة بشرط أن تتحقق شروطها فعلياً، ولا تتكرر تجربة 2018 التي أنتجت لنا قواعد حكم نعيش في ظلها حالياً".

وتواصل، أن "الجميع يعلم بصعوبة أجراء انتخابات مثالية، لكن نتطلع لأن تكون نزيهة بأكبر نسبة، مع مراقبة دولية ووعي شعبي يتم ترجمته في صناديق الاقتراع وإجراءات حكومية مشددة تضمن حرية إرادة الناخب".

ومضت المظفر، إلى أن "المخاوف موجودة من تأثير على إرادة المواطن، وفي أن يدلي بصوته من دون خوف أو ترهيب، وهذه هي مهمة الحكومة التي نأمل منها أن تضمن عدم حصول أي خرق بهذا الجانب".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

الرئيس بارزاني يستقبل وفدا رفيع المستوى من قوى التغيير الديمقراطية

شركة تستجيب لوزارة الاتصالات وتقدم عروضاً مخفضة للانترنت

بين ارتفاع وانخفاض.. اسعار الدولار تتفاوت بين الوسط والجنوب 

عمليات الانبار: فلول الارهابيين يتنكرون كرعاة أغنام

البرسا يعلن قائمته لمواجهة الشياطين الحمر

مقالات ذات صلة

تحديث جديد لأسعار الدولار مع الإغلاق

تحديث جديد لأسعار الدولار مع الإغلاق

بغداد/ المدى انخفضت أسعار الدولار في أسواق بغداد، اليوم السبت، و استقرت في اربيل مع الإغلاق. وقال مراسلنا ان اسعار الدولار انخفضت مع إغلاق بورصتي الكفاح والحارثية لتسجل 146800 دينار عراقي مقابل 100 دولار،...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram