اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اخبار وتقارير > نائبة: تأجيل قانون النفط والغاز إلى الدورة المقبلة

نائبة: تأجيل قانون النفط والغاز إلى الدورة المقبلة

نشر في: 20 إبريل, 2021: 04:10 م

خاص/ المدى

استبعدت نائبة عن تحالف القوى العراقية، اليوم الثلاثاء، إقرار قانون النفط والغاز خلال ما تبقى من عمر مجلس النواب الحالي، مشيرة إلى استمرار الخلافات بشأنه بين السلطات الاتحادية وإقليم كردستان.

وقالت النائبة انتصار الجبوري، في تصريح إلى (المدى)، إن "قانون النفط والغاز يعدّ من التشريعات المهمة التي بحاجة إلى توافق سياسي".

وتابعت الجبوري، أن "القانون ما زال في أدراج مجلس النواب ولم يتم التوصل بشأنه إلى اتفاق لغاية الآن، وإقراره يحتاج إلى توافق عالي المستوى بين الكتل والأحزاب السياسية ولا يمكن المضي به بالأغلبية".

وأشارت، إلى أن "الخلاف الأكبر هو حول توزيع الثروة النفطية بين السلطات الاتحادية وإقليم كردستان والآبار الجديدة وغيرها من القضايا ذات العلاقة".

ومضت الجبوري، إلى أن "المتبقي من عمر مجلس النواب وهو أقل من ستة أشهر لغاية موعد الانتخابات المبكرة، لا يسعفنا في إقرار هذا القانون المنصوص عليه في الدستور، وبالتالي فأن التوجه هو نحو الدورة الانتخابية".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

الشرطة المجتمعية: معدل الجريمة انخفض بالعراق بنسبة 40%

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

القبض على اثنين من تجار المخدرات في ميسان

رسميًا.. مانشستر سيتي يعلن ضم سافينيو

(المدى) تنشر جدول الامتحانات المهنية العامة 

ملحق عراقيون

مقالات ذات صلة

الشرطة المجتمعية: معدل الجريمة انخفض بالعراق بنسبة 40%

الشرطة المجتمعية: معدل الجريمة انخفض بالعراق بنسبة 40%

بغداد/ المدى كشفت مديرية الشرطة المجتمعية التابعة لوزارة الداخلية، اليوم الخميس، عن تطبيق فلسفة جديدة للتعامل مع الجريمة وحالات الابتزاز. وقال مدير الشرطة المجتمعية العميد علي عجمي في حديث تابعته (المدى): إن "معدل الجريمة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram