اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اخر الاخبار > الأمن في الإقليم يطيح بمجموعة داعشية خطيرة

الأمن في الإقليم يطيح بمجموعة داعشية خطيرة

نشر في: 20 إبريل, 2021: 10:54 م

اربيل/ المدى

أعلن جهاز الأمن في إقليم كردستان، اليوم الثلاثاء، عن اعتقال مجموعة مكونة من 22 متهماً ينتمون إلى تنظيم داعش الإرهابي، وكشف عن تفاصيل خططهم للقيام بعدد من الهجمات.

وذكر بيان للجهاز تلقت (المدى)، نسخة منه، أن "جهاز أمن إقليم كردستان كشف خطة لمجموعة إرهابية تنتمي إلى تنظيم داعش، كانت تحضر لتنفيذ مجموعة أعمال إرهابية".

وأضاف البيان، أن "عملية اعتقال جرت لـ 22 شخصاً، نفذت في مناطق السليمانية، وكرميان، وجمجمال، وسيد صادق، وبشدر، وستتخذ بحقهم الإجراءات القانونية".

وأشار، إلى أن "المتهمين كانوا "ينظمون لتنفيذ مجموعة أعمال إرهابية في عدّة مناطق بإقليم كردستان"

وأوضح البيان، أن "جهاز الأمن في محافظة السليمانية بدأ بالتحقيق بشأن القضية، وبعد بذل الجهود في استمرار البحث والمراقبة، وجمع المعلومات، استطاع مسك الخيط".

ولفت البيان، إلى "وضع جميع تحركات المجموعة تحت المراقبة، والكشف عن مخططاتهم، وتم ضبط جميع الوثائق الرسمية العائدة إلى المجموعة الإرهابية بيد جهاز الأمن في السليمانية".

وبين، أن "قوات عمليات أمن السليمانية، كرميان، غرب السليمانية، شهرزور، رابرين، قامت من خلال مجموعة حملات واسعة ومشتركة، بإلقاء القبض على 22 إرهابياً ضمن مجموعة خلايا داعش الحية، قبل تنفيذها لأعمال ترمي إلى تخريب حياة مجموعة من الأفراد".

وأستطرد البيان، أن "قوات أمن السليمانية قامت في 25/2/ 2021 وبالمشاركة مع قوات أمن رابرين وشهرزور بعد المراقبة، بإلقاء القبض على الإرهابي أنس الكوردي في منطقة بشدر، والذي كان ينوي الهروب إلى خارج الإقليم".

 ويواصل البيان، أن "الإرهابي تأثر بأفكار تنظيم داعش المتطرفة عام 2019، من خلال وسائل التواصل الاجتماعي".

وأردف، أن "انس الكوردي قام في 2020 بالاتصال بمجموعة إرهابية في السليمانية وكرميان وجمجمال وسيد صادق، والتي كانت تخطط لرفع علم داعش وتنفيذ أعمال إرهابية في المدينة".

وأفاد البيان، بأن "المتهم قام بتدريب عدة إرهابيين على تركيب العبوات المواد المتفجرة بهدف الانضمام لداعش وتنفيذ مجموعة عمليات".

وأضاف، أن "حملة كبيرة وناجحة لقوات عمليات أمن السليمانية وبمشاركة أمن غرب السليمانية في 25/3/2021 وبخطة أمنية محكمة تم القبض على الإرهابي المتهم المطلوب للعدالة أبو علي الجميلي والي الفلوجة، في جمجمال".

ولفت البيان، إلى أن "الجميلي تلطخت يداه بمجموعة أعمال إرهابية وضد الإنسانية، وكان على علاقة من قبل مع تنظيم القاعدة الإرهابي، في عام 2014 قام بمبايعة تنظيم داعش".

وشدد البيان، على أن "الجميلي وكأي عنصر مسلح هو متهم بالمشاركة والإشراف على عشرات الأعمال الإرهابية، نُصّب نائباً لوالي ولايات الشمال، ومن بعدها أصبح والي وأمير الفلوجة".

وذهب إلى، أن "حملات أخرى لقوات عمليات أمن السليمانية وكرميان أدت في 1/4/2021 إلى القبض على بأبو دردا ويونس كوردي وعلي كوردي، في كلار.

 وذكر البيان أيضاً، أن "فريقاً من عمليات أمن السليمانية وأمن غرب السليمانية بجمجمال قام في نفس الليلة بخمس عمليات ناجحة مستندة إلى معلومات دقيقة، ألقت خلالها القبض على 5 إرهابيين".

 وتحدث البيان عن "استمرار التحقيقات، وفي يوم 2/4/2021 خلال ثمان عمليات ناجحة لعمليات أمن السليمانية وبمشاركة أمن كرميان تم القاء القبض على ثماني إرهابيين آخرين تابعين لخلية داعش".

 وأوضح البيان، أن "قوات أمن السليمانية وكرميان قامت في 3/4/2021 بإلقاء القبض على الإرهابي حبيب، في منطقة كلار، وفي اليوم التالي القت القبض على إرهابيين آخرين".

ويواصل، أن "الإرهابيين كشفوا تخطيطهم لإنشاء عدّة خلايا حية تابعة لداعش في إقليم كردستان والتحضير لبعض الأعمال، وأنهم تدربوا على تركيب العبوات والمواد المتفجرة".

وأورد البيان أن "الإرهابيين كانوا يخططون لتفجير عدّة مناطق واختطاف الأفراد واغتيال عناصر أمنيين".

ومضى البيان، إلى ان "ما يجذب الانتباه أن الإرهابيين استلهموا الفكر المتطرف لتنظيم داعش بواسطة شبكات التواصل الاجتماعي وقاموا بواسطتها أيضاً بتوسيع اطقمهم ومجاميعهم"

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

نادٍ كويتي يتعرض لاحتيال كروي في مصر

العثور على 3 جثث لإرهابيين بموقع الضربة الجوية في جبال حمرين

اعتقال أب عنّف ابنته حتى الموت في بغداد

زلزال بقوة 7.4 درجة يضرب تشيلي

حارس إسبانيا يغيب لنهاية 2024

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

تحديث جديد لأسعار الدولار مع الإغلاق

تحديث جديد لأسعار الدولار مع الإغلاق

بغداد/ المدى انخفضت أسعار الدولار في أسواق بغداد، اليوم السبت، و استقرت في اربيل مع الإغلاق. وقال مراسلنا ان اسعار الدولار انخفضت مع إغلاق بورصتي الكفاح والحارثية لتسجل 146800 دينار عراقي مقابل 100 دولار،...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram