اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اخبار وتقارير > حبس مشدد لمدير بلدية الحلة الأسبق

حبس مشدد لمدير بلدية الحلة الأسبق

نشر في: 24 إبريل, 2021: 12:40 م

بغداد/ المدى

أعلنت هيئة النزاهة، السبت، مصادقة محكمة استئناف بابل الاتحادية على حكم بالحبس المشدد لثلاث سنوات بحق مدير بلدية الحلة الأسبق بعد إدانته بتوقيع عقد مخالف للقانون بقيمة 10 مليارات دينار.

وقالت دائرة التحقيقات التابعة للهيئة في بيان تلقته (المدى، إن المدان مدير بلديَّة الحلة الأسبق "قام بإبرام عقد وديعة مع أحد المصارف الأهليَّة بمبلغ (10,000,000,000) مليارات دينار؛ على الرغم من عدم موافقة وزارة البلديَّات والأشغال العامة".

وأضافت، ان محكمة استئناف بابل الاتحاديَّـة بصفتها التمييزيَّة،  نظرت القضيَّة بعد عدم قناعة وكيل المُدان وطعنه بالقرار الصادرعن محكمة جنح الحلة المختصَّة بالنظر في قضايا النزاهة، وجدت بعد التدقيق والمداولة، أنَّ قرار الحكم كان صحيحاً ومُوافقاً لأحكام القانون لما استند إليه من أسبابٍ قانونيَّة مُعتبرةٍ؛ كون الأدلة كافية ومقنعة لإدانة المُتَّهم، فقرَّرت تصديق القرارات كافة الصادرة بالدعوى.

وأشارت إلى أن محكمة جنح الحلة للنظر بقضايا النزاهة أصدرت في (25/10/2020) حكماً غيابياً بالحبس الشديد لمُدَّة ثلاث سنوات على المدان؛ استناداً لأحكام المادة (331) من قانون العقوبات، مع إصدار أمر قبضٍ وتحرٍّ بحقه، والاحتفاظ لمديريَّة بلديَّة الحلة بحق مراجعة المحاكم المدنية؛ للمطالبة بالتعويض بعد اكتساب القرار الدرجة القطعيَّة.

وتنصُّ المادة 331 من قانون العقوبات "يعاقب بالحبس وبالغرامة أو بإحدى هاتين العقوبتين:كل موظف أو مكلف بخدمة عامة ارتكب عمداً ما يخالف واجبات وظيفته أو امتنع عن أداء عمل من أعمالها بقصد الإضرار بمصلحة أحد الأفراد أو بقصد منفعة شخص على حساب آخر أو على حساب الدولة".

يشار إلى أن أحكاماً مختلفة بالسجن والسجن مع إيقاف التنفيذ صدرت خلال الأيام القليلة الماضية ضد مسؤولين محليين في محافظات مختلفة، بينهم محافظون سابقون.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

الشرطة المجتمعية: معدل الجريمة انخفض بالعراق بنسبة 40%

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

القبض على اثنين من تجار المخدرات في ميسان

رسميًا.. مانشستر سيتي يعلن ضم سافينيو

(المدى) تنشر جدول الامتحانات المهنية العامة 

ملحق عراقيون

مقالات ذات صلة

الشرطة المجتمعية: معدل الجريمة انخفض بالعراق بنسبة 40%

الشرطة المجتمعية: معدل الجريمة انخفض بالعراق بنسبة 40%

بغداد/ المدى كشفت مديرية الشرطة المجتمعية التابعة لوزارة الداخلية، اليوم الخميس، عن تطبيق فلسفة جديدة للتعامل مع الجريمة وحالات الابتزاز. وقال مدير الشرطة المجتمعية العميد علي عجمي في حديث تابعته (المدى): إن "معدل الجريمة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram