اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اخبار وتقارير > واشنطن تعزي بضحايا ابن الخطيب وتعرض المساعدة

واشنطن تعزي بضحايا ابن الخطيب وتعرض المساعدة

نشر في: 25 إبريل, 2021: 04:57 م

بغداد/ المدى
قدم مستشار الأمن القومي الأميركي، جاك سوليفان، الأحد، تعازيه بسقوط ضحايا في حريق مستشفى ابن الخطيب في بغداد، مبديا استعداد بلاده لتقديم المساعدة.

وقال سوليفان، "نحن على اتصال بالمسؤولين العراقيين، وقد عرضنا المساعدة، مبيناً إن "شراكتنا الاستراتيجية مع العراق هي أولا وقبل كل شيء شراكة بين شعبينا، ونحن على استعداد لدعم حكومة العراق وشعبه في هذه اللحظة المأساوية".
وكان رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي، قرر وقف عمل وزير الصحة ومحافظ بغداد وإحالتهما إلى التحقيق، بعد وقوع الحريق الذي أسفر عن مصرع ما لا يقل عن 82 شخصا وإصابة 110 آخرين.
وقرر الكاظمي في جلسة استثنائية خصصت لمناقشة الحادث المأساوي في مستشفى ابن الخطيب سحب يد وزير الصحة حسن التميمي ومحافظ بغداد محمد جابر العطا وإحالتهما للتحقيق، فضلاً عن استدعاء مدير المستشفى ومدير الأمن والمسؤولين عن صيانة الأجهزة فيه، للتحقيق الفوري معهم على خلفية الحادث، والتحفظ عليهم لحين إكمال التحقيقات.
واشتعل في مستشفى ابن الخطيب، الذي يعالج مرضى كورونا مساء السبت، حريق أدى إلى سقوط عدد من الوفيات والجرحى.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

الشرطة المجتمعية: معدل الجريمة انخفض بالعراق بنسبة 40%

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

القبض على اثنين من تجار المخدرات في ميسان

رسميًا.. مانشستر سيتي يعلن ضم سافينيو

(المدى) تنشر جدول الامتحانات المهنية العامة 

ملحق عراقيون

مقالات ذات صلة

الشرطة المجتمعية: معدل الجريمة انخفض بالعراق بنسبة 40%

الشرطة المجتمعية: معدل الجريمة انخفض بالعراق بنسبة 40%

بغداد/ المدى كشفت مديرية الشرطة المجتمعية التابعة لوزارة الداخلية، اليوم الخميس، عن تطبيق فلسفة جديدة للتعامل مع الجريمة وحالات الابتزاز. وقال مدير الشرطة المجتمعية العميد علي عجمي في حديث تابعته (المدى): إن "معدل الجريمة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram