اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اخبار وتقارير > ألمانيا تتهم مهاجراً عراقياً بتمويل داعش

ألمانيا تتهم مهاجراً عراقياً بتمويل داعش

نشر في: 30 إبريل, 2021: 04:22 م

متابعة/ المدى

كشفت وكالة أنباء أميركية عن توجيه السلطات الألمانية اتهاماً إلى مهاجر عراقي بالانتماء إلى تنظيم داعش الإرهابي وجمع التبرعات له.

وذكر تقرير لوكالة أسوشيتد برس، تابعته (المدى)، أن "السلطات الألمانية اعتقلت أيمن تماشياً مع قوانينها في مطلع العام الحالي على الحدود مع سويسرا عندما متوجهاً للقتال في سوريا".

وأضاف التقرير، أن "أيمن جاء إلى ألمانيا من العرق في عام 2016 خلال موجة الهجرة، وبدأ بالاهتمام بأيديولوجية داعش نهاية 2018، وانضم إلى التنظيم الإرهابي قبل بداية عام 2020".

ولفت، إلى أن "الإدعاء العام الألماني ذكر أن المتهم كان يريد السفر إلى الشرق الأوسط والمشاركة في العمليات الإرهابية لكن التنظيم طلب منه تأجيل ذلك، والبقاء لجمع الأموال".

وأوضح التقرير، أن "المتهم حوّل بين شهري السادس والتاسع من العام الماضي ما لا يقل عن 12 ألف دولار في معاملات متعددة إلى تنظيم داعش في سوريا ولبنان".

ويواصل، أن "ممثلي الإدعاء العام قالوا أن تلك الأموال استخدمت لدعم المتعاطفات في مخيمات اللاجئين السوريين، ولتمويل عمليات تهريب النساء إلى تنظيم داعش".

ومضى التقرير، أن "الأموال المرسلة إلى لبنان كانت تهدف إلى المساعدة في إخراج مقاتلي داعش من السجون وتسهيل عودتهم إلى التنظيم".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

ليفربول يخسر وديا أمام بريستون

مجلس الخدمة ينشر توزيع حملة الشهادات والاوائل المعينين حديثا

البرلمان يشكل لجنة إثر التجاوزات على اقتصاد العراق وأراضيه

بايدن يرفض دعوات الانسحاب من الانتخابات الامريكية : انتظروني الأسبوع المقبل

وفاة محافظ نينوى الأسبق دريد كشمولة

ملحق عراقيون

مقالات ذات صلة

ليفربول يخسر وديا أمام بريستون

ليفربول يخسر وديا أمام بريستون

رياضة/ المدى خاض نادي ليفربول مباراة ودية ضد مضيفه بريستون نورث إند، في مباراة أقيمت بين الفريقين استعدادا للموسم الكروي الجديد 2024-2025. وخسر الريدز بهدف نظيف أمام بريستون، في اللقاء الودي الذي أقيم خلف...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram