اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اخبار وتقارير > مصدر صحي: لقاح فايزر أوشك على النفاد من المستشفيات

مصدر صحي: لقاح فايزر أوشك على النفاد من المستشفيات

نشر في: 2 مايو, 2021: 03:45 م

خاص/ المدى

أكد مصدر في وزارة الصحة، الأحد، أن الوجبة الثانية من لقاح "فايزر-بيونتيك" لم تصل العراق بعد، لافتاً إلى أن الوجبة الأولى من اللقاح الأميركي بدأت تنفد من المستشفيات.

وقال المصدر، الذي فضّل عدم الكشف عن اسمه، في حديث مع (المدى)، إن "الإقبال الكبير من قبل المواطنين على لقاح فايزر جعله ينفد من المنافذ التلقيحية في المستشفيات"، مؤكداً إن "الوجبة الثانية التي أعلن عن وصولها قبل نحو أسبوعين لم تصل أصلاً".

وكانت وزارة الصحة، أعلنت، في (18 نيسان 2021)، عن وصول وجبة جديدة من لقاح شركة فايزر إلى العراق، فيما أشارت إلى وصول وجبات أخرى بشكل دوري أسبوعياً.

يأتي هذا في وقت تشهد مستشفيات العراق ومراكزه الصحية إقبالاً ضعيفاً على تلقي بقية اللقاحات، لا سيما بعد أحاديث عن ربط حدوث تجلطات مع أخذها في عدد من دول العالم.

لكن عدد من المحافظات سجّلت إقبالاً كبيراً على  التسجيل في المنصة الإلكترونية المخصصة لأخذ اللقاح، لا سيما بعد أن أقدم زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، على تلقي اللقاح، ودعوته جمهوره إلى أخذه.

يذكر أن ثلاثة لقاحات متوفرة في العراق، ومعتمدة لدى منافذ وزارة الصحة، وهي "سينوفارم" الصيني، و"أسترازينكا" البريطاني، و"فايزر" الأمريكي.

وتسلم العراق أول دفعة من لقاح "فايزر"، في وجبة أولى شملت 50 ألف جرعة، من أصل 3 ملايين تعاقد عليها.

وإضافة إلى دفعة "فايزر"، فقد حصل العراق على 336 ألف جرعة من لقاح "أسترازينيكا"، و50 ألف من "سينوفارم"، بدأ بها في الثاني من الشهر الماضي، حملة التطعيم ضد كورونا.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

ليفربول يخسر وديا أمام بريستون

مجلس الخدمة ينشر توزيع حملة الشهادات والاوائل المعينين حديثا

البرلمان يشكل لجنة إثر التجاوزات على اقتصاد العراق وأراضيه

بايدن يرفض دعوات الانسحاب من الانتخابات الامريكية : انتظروني الأسبوع المقبل

وفاة محافظ نينوى الأسبق دريد كشمولة

ملحق عراقيون

مقالات ذات صلة

ليفربول يخسر وديا أمام بريستون

ليفربول يخسر وديا أمام بريستون

رياضة/ المدى خاض نادي ليفربول مباراة ودية ضد مضيفه بريستون نورث إند، في مباراة أقيمت بين الفريقين استعدادا للموسم الكروي الجديد 2024-2025. وخسر الريدز بهدف نظيف أمام بريستون، في اللقاء الودي الذي أقيم خلف...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram