اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اخبار وتقارير > النفط: خفض الإنتاج حقق زيادة مليار دولار شهرياً للعراق

النفط: خفض الإنتاج حقق زيادة مليار دولار شهرياً للعراق

نشر في: 4 مايو, 2021: 02:41 م

بغداد/ المدى

أكدت وزارة النفط، اليوم الثلاثاء، أن قرار خفض الدول المصدرة لإنتاجها النفطي ٍأسهم في تحقيق زيادة بمعدل مليار دولار شهرياً بالنسبة للعراق.

وقال المتحدث باسم الوزارة عاصم جهاد، في تصريحات تابعتها (المدى)، إن "قرار تخفيض إنتاج النفط الذي أُقر مع الدول المصدرة، كان يهدف للسيطرة على توازن الأسعار في الأسواق العالمية".

وأضاف جهاد، أن "هدف العراق هو زيادة الإيرادات المالية وليست الكمية"، مشيراً إلى أن "زيادة الكمية قد تؤدي إلى خفض أسعار النفط".

وأوضح، أن "العراق ملتزم مع الدول الأخرى بكميات محددة وفق الجداول الموضوعة من قبل مراكز الأبحاث في منظمة أوبك وأوبك بلس، ما أدى إلى زيادة الإيرادات المالية".

وشدد جهاد، على أن "إيرادات العراق في السابق كانت تقدر بأقل من مليار دولار شهرياً، أما الآن وبكميات إنتاج أقل فإن الإيرادات وصلت إلى 6 مليارات دولار".

ومضى جهاد، إلى أن "العراق ثاني أكبر منتج في أوبك، وهو يحرص على الالتزام بالحصص المقررة من أجل السيطرة على توازن السوق النفطية"

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

بالصور| تظاهرات حاشدة أمام وزارة التخطيط للمطالبة بتعديل سلم الرواتب

805 قتلى وجرحى بأعمال شغب مستمرة في بنغلاديش

مجلس النواب يعقد جلسته برئاسة المندلاوي

خبراء يحذرون: أغطية الوسائد "أقذر من المرحاض" في الصيف

القبض على 7 تجار مخدرات في بغداد وبابل  

ملحق عراقيون

مقالات ذات صلة

ائتلاف النصر: جلسة انتخاب بديل الحلبوسي لم تحدد لغاية الآن

ائتلاف النصر: جلسة انتخاب بديل الحلبوسي لم تحدد لغاية الآن

خاص / المدى دعا ائتلاف النصر، اليوم السبت، القوى السنية الى اختيار شخصية تتولى رئاسة البرلمان في أسرع وقت ممكن، مشيراً الى أن جلسة الانتخاب لم تحدد لغاية الآن. وقال عضو الائتلاف، عقيل الرديني...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram