اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اخبار وتقارير > وزير الخارجية: توجه حكومي للقطاع الخاص وزيادة الاستثمارات

وزير الخارجية: توجه حكومي للقطاع الخاص وزيادة الاستثمارات

نشر في: 6 مايو, 2021: 03:52 م

بغداد/ المدى

أكد وزير الخارجية فؤاد حسين، اليوم الخميس، التوجه نحو القطاع الخاص وزيادة الاستثمارات، داعياً وسائل الأعلام إلى نقل صورة حقيقة عن العراق ووضعه الأمني المستقر.

وقال حسين، خلال حديثه لمجموعة من الصحفيين في العاصمة الإيطالية روما، أن "الشكر نقدمه للبابا على الزيارة التاريخية التي قام بها إلى العراق ومتابعة نتائج الزيارة، ومناقشة موضوع حوار الأديان وتشجيع السياحة الدينية إلى مدينة أُور التاريخية، فضلاً عن بحث القضايا ذات الاهتمام المشترك، والعلاقات الثنائية بين العراق ودولة الفاتيكان وإيطاليا".

وأكد حسين، "أهميّة قيام وسائل الإعلام بنقل الصورة الحقيقية عن العراق الذي يعيش في وضعٍ أمنيٍّ مستقرٍّ".

ولفت إلى أن ذلك ما  "أثبتته الزيارة التاريخية للبابا، الذي زار العديد من المدن العراقيّة،لا سيما بعد أن إستُعيدتْ الأراضي العراقيّة التي استولى عليها تنظيم داعش الإرهابيّ وهزيمته عسكرياً".

وأشار، إلى "آخر التطورات السياسية والاقتصادية في العراق وسعي الحكومة العراقيّة إلى تجاوز الصعوبات المالية التي تولّدت من انخفاض أسعار النفط العالمية".

ولفت حسين، إلى "الركود الاقتصادي الذي تعاني منه أغلب دول العالم بسبب الجائحة"، مشدداً على "توجه الحكومة نحو تعزيز دور القطاع الخاص وزيادة الاستثمارات لدعم الاقتصاد العراقي".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

بالصور| تظاهرات حاشدة أمام وزارة التخطيط للمطالبة بتعديل سلم الرواتب

805 قتلى وجرحى بأعمال شغب مستمرة في بنغلاديش

مجلس النواب يعقد جلسته برئاسة المندلاوي

خبراء يحذرون: أغطية الوسائد "أقذر من المرحاض" في الصيف

القبض على 7 تجار مخدرات في بغداد وبابل  

ملحق عراقيون

مقالات ذات صلة

ائتلاف النصر: جلسة انتخاب بديل الحلبوسي لم تحدد لغاية الآن

ائتلاف النصر: جلسة انتخاب بديل الحلبوسي لم تحدد لغاية الآن

خاص / المدى دعا ائتلاف النصر، اليوم السبت، القوى السنية الى اختيار شخصية تتولى رئاسة البرلمان في أسرع وقت ممكن، مشيراً الى أن جلسة الانتخاب لم تحدد لغاية الآن. وقال عضو الائتلاف، عقيل الرديني...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram