TOP

جريدة المدى > اخبار وتقارير > وزير الدفاع: نرفض الاعتداء على المتظاهرين تحت أي ظرف

وزير الدفاع: نرفض الاعتداء على المتظاهرين تحت أي ظرف

نشر في: 26 مايو, 2021: 02:35 م

ذي قار/ المدى

أفاد وزير الدفاع جمعة عناد، اليوم الأربعاء، بأن الغرض من زيارة محافظة ذي قار متابعة القطعات العسكرية، مؤكداً رفضه الاعتداء على المتظاهرين.

وقال عناد في حديث للصحافيين تابعته (المدى)، إن "الغرض من زيارة ذي قار هو لتفقد قطاعاتنا الموجودة في المحافظة، والاطلاع على الخطط المعدة مسبقاً لمجابهة اي تهديد".

وأضاف، أن " التظاهرات في ذي قار مطلبية حسب القانون"، مبيناً أن "توصيات صدرت لكل المنتسبين القادة والأمرين، والضباط والمراتب ان يتعاملوا مع المتظاهرين بنحو أنساني".

وأكد عناد، رفضه "الاعتداء على المتظاهرين مهما كلف الأمر أو تحت أي سبب أو عذر".

من جانبه، ذكر محافظ ذي قار أحمد الخفاجي، أن "مقترحات تقدمنا بها إلى وزير الدفاع نأمل من الحكومة تلبيتها تتعلق بالملف الأمني".

وتابع الخفاجي، أن "الإدارة المحلية تسعى لاستقرار الأمن لتبدأ بمرحلة الأعمار والبناء".

ولفت، إلى أن "اللقاء مع وزير الدفاع تداول حماية المتظاهرين والتعامل معهم بمهنية، ومنع استخدام السلاح الحي، وحماية الممتلكات العامة".

وكان مكتب القائد العام للقوات المسلحة قد أعلن صباح اليوم أن وزير الدفاع بدأ بزيارة إلى محافظة ذي قار التقى خلالها عدداً من القادة العسكريين.

 

 

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

التنسيقي يوجه دعوة للقوى السنية ويحسم الجدل: نرفض بقاء المندلاوي رئيسا للبرلمان

التنسيقي يوجه دعوة للقوى السنية ويحسم الجدل: نرفض بقاء المندلاوي رئيسا للبرلمان

خاص/ المدى وجه الاطار التنسيقي، اليوم السبت، دعوة إلى القوى السنية بشأن منصب رئيس مجلس النواب، فيما اعلن رفضه لبقاء محسن المندلاوي رئيسا للبرلمان. وقال القيادي في ائتلاف دولة القانون المنضوي ضمن الإطار التنسيقي...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram