TOP

جريدة المدى > اخبار وتقارير > متظاهرون يغلقون بوابة شركة نفط الشمال

متظاهرون يغلقون بوابة شركة نفط الشمال

نشر في: 26 مايو, 2021: 06:50 م

خاص/ المدى

اغلق متظاهرون، اليوم، بوابة شركة نفط الشمال من خريجي الكليات الهندسية  ومتدربي الشركة، مطالبين بتوظيفهم بصفة عقود، واصيب عدد منهم إثر احتكاك مع القوات الأمنية.

وقال احد المتظاهرين اركان محمود لـ(المدى)، إن "المتظاهرين خرجوا بشكل سلمي اليوم وقامت الاجهزة الامنية بحمايتهم في الاول ونقل طلباتهم المشروعة إلى مدير شركة نفط الشمال  لغرض رفعها الى وزارة النفط لغرض ايجاد حلول لها"، لافتًا إلى أن "القوات الأمنية اعتدت علينا، ما تسبب بوقوع اصابات".

في السياق، قال متظاهر آخر، لـ(المدى)، إن "خريجي الكليات الهندسية ومتدربي شركة نفط الشمال البالغ عددهم 1258 نظموا تظاهرة امام مقر شركة نفط الشمال وسط  المحافظة مطالبين الحكومة والبرلمان اطلاق الدرجات الوظيفية والتعاقد معهم"، مشيرًا إلى أنهم "هددوا باعتصام مفتوح في حال رفضت الحكومة اطلاق الدرجات الوظيفية بعد  اقرار مشروع قانون الموازنة للعام الحالي".

وأضاف، أن "المتظاهرين نقلوا تعرضهم، إلى الظلم والتسويف من قبل كل المسؤولين المتبنين لقضية المتدربين من كافة الاختصاصات الهندسة والعلوم والمعهد مطالبين بحقوقهم  بالتعيين والتي وعد بها المحافظ والنواب ".

وأكد المتظاهر، "تعرضنا للضرب من قبل قوة مكافحة الشغب وعلى اثرها اصيب عدد مما بجروح تم نقلهم الى المستشفى".

وكانت شركة نفط الشمال قد تعاقدت بصفة متدربين مع 1258 من خريجي الكليات الهندسية والاخرى بعد اعتصامات دامت لعام وسط كركوك.

من جهتها، ذكر بيان للشركة، تلقت (المدى) نسخة منه، "تنسب مراجعة المتدربين المتظاهرين المعتصمين الى شركة نفط الشمال / قسم حماية المنشآت النفطية في منطقة عرفة لأستلام الهويات الوقتية الخاصة بهم لغرض التدريب في شركتنا للفترة من  الخامس من ٢٠٢١/٥/٢٦ ولغاية ٢٠٢١/٥/٦ ، علماً ان المباشرة بالتدريب ستكون يوم الاحد الموافق ٢٠٢١/٦/٦  وعدم قبول أية مباشرة قبل أو بعد هذا التاريخ وفي حالة عدم المباشرة يعتبر غائباً عن التدريب ".

وفي الاثناء، طالب النائب ريبوار طه، وزير الداخلية بالتحقيق في حادثة اعتداء القوات الامنية على الخريجين امام شركة نفط كركوك.

وقال النائب عن محافظة كركوك، "اوجه دعوة الى وزير الداخلية بالتحقيق في حادثة اعتداء القوات الامنية على الخريجين امام شركة نفط كركوك، إذ قامت القوات الامنية امام شركة النفط في كركوك اليوم، بمهاجمة خريجي الكليات الهندسية الذين نظموا وقفة احتجاجية للمطالبة بحقوقهم".

واضاف النائب، "اننا ندين هكذا تصرفات غير مهنية للقوات الامنية لاسيما وانها استخدمت العنف المفرط تكاه الخريجين رغم وجودهم السلمي والمنظم خلال الوقفة الاحتجاجية".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

التنسيقي يوجه دعوة للقوى السنية ويحسم الجدل: نرفض بقاء المندلاوي رئيسا للبرلمان

التنسيقي يوجه دعوة للقوى السنية ويحسم الجدل: نرفض بقاء المندلاوي رئيسا للبرلمان

خاص/ المدى وجه الاطار التنسيقي، اليوم السبت، دعوة إلى القوى السنية بشأن منصب رئيس مجلس النواب، فيما اعلن رفضه لبقاء محسن المندلاوي رئيسا للبرلمان. وقال القيادي في ائتلاف دولة القانون المنضوي ضمن الإطار التنسيقي...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram