TOP

جريدة المدى > اخبار وتقارير > العراق يدخل غينيس في بطولة روسيا الكبرى للملاكمة

العراق يدخل غينيس في بطولة روسيا الكبرى للملاكمة

نشر في: 26 مايو, 2021: 08:29 م

بغداد/عديلة شاهين

يستعد العراق للمشاركة  في منافسات بطولة روسيا الكبرى للملاكمة العربية  التي ستبدأ من ٢٧تموز الى ١٢آب المقبل في العاصمة الروسية موسكو.

و أوضح المنسق العام للبطولة في العراق  طه البيضاني " للمدى" انه تم توجيه دعوة للمنتخب العراقي للملاكمة من أجل المشاركة في منافسات بطولة روسيا الكبرى للملاكمة العربية و بتغطية واسعة و غير مسبوقة للصحف و القنوات الفضائية العراقية و العالمية .

فيما أشار رئيس اللجنة الفنية لمنتخب العراق للملاكمة و المشرف على تدريب الفريق  رحيم الركابي الى انه تم اختيار خمسة لاعبين ليمثلوا المنتخب العراقي في البطولة و أضاف انه تم اختيار اللاعبين حسب الكفاءة و الموهبة و تحت اشراف ملاكات تدريبة خاصة و ذكر الركابي للمدى أسماء اللاعبين و هم :علي طالب بوزن ٩١ كغم و محمد جلال ٧٥ كغم ومنتظر كاظم ٦٣كغم و هيمن ادريس ٧١كغم  و محمد محمود بوزن اقل من ٦٠ كغم ، و تم تكليف المدربين حسين جابر و دانا صابير لتدريب الفريق

و في اتصال هاتفي من مقر اقامته في فرنسا   قال رئيس الاتحاد الدولي للملاكمة العربية ورئيس اللجنة المنظمة الدكتور الهادي السديري ان هذه البطولة ستقام باشراف الاتحاد الدولي للملاكمة العربية بالتعاون مع مركز الشراكة الاستراتيجية الدولية الذي تديره السيدة اولغا ريميزوفا مشيرا الى ان هذا الحدث يعد احد اكبر الاحداث العالمية التي عرفها تاريخ الملاكمة حتى الآن .

ومن المقرر ان يشارك في البطولة مايقارب من 300 ملاكم من مختلف البلدان حول العالم للتنافس في العاصمة موسكو وهو رقم قياسي سيسجل في موسوعة غينيس لعدد المقاتلين في مسابقة واحدة فقط.

يذكر ان سباق الجائزة الكبرى الروسي للملاكمة العربية سيحظى  بمشاركة وحضور العديد من الضيوف في مختلف القطاعات السياسية والاقتصادية والثقافية والرياضية من بينهم 14 وزيرًا للشباب والرياضة لتبادل وجهات النظر مع وزارة الرياضة والشباب واللجنةالأولمبية الروسية.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

التنسيقي يوجه دعوة للقوى السنية ويحسم الجدل: نرفض بقاء المندلاوي رئيسا للبرلمان

التنسيقي يوجه دعوة للقوى السنية ويحسم الجدل: نرفض بقاء المندلاوي رئيسا للبرلمان

خاص/ المدى وجه الاطار التنسيقي، اليوم السبت، دعوة إلى القوى السنية بشأن منصب رئيس مجلس النواب، فيما اعلن رفضه لبقاء محسن المندلاوي رئيسا للبرلمان. وقال القيادي في ائتلاف دولة القانون المنضوي ضمن الإطار التنسيقي...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram