TOP

جريدة المدى > اخبار وتقارير > الطيران المدني تطمئن الجالية العراقية في الهند

الطيران المدني تطمئن الجالية العراقية في الهند

نشر في: 26 مايو, 2021: 10:46 م

بغداد/ المدى

أعلنت سلطة الطيران المدني العراقي، اليوم، عن حصيلة إجلاء العراقيين العالقين في الهند.

وقال المتحدث الرسمي باسم السلطة، جهاد الديوان، في تصريح صحفي، إن "عدد العراقيين العالقين في الهند والذين تم إجلاؤهم واستقبالهم في مطار بغداد الدولي بلغ 1669 مسافرا، عبر رحلات استثنائية".

وأضاف، أن "سلطة الطيران المدني منحت خمس رحلات استثنائية لشركة الخطوط الجوية العراقية لإجلاء المسافرين العالقين في الهند".

وأكد المتحدث باسم سلطة الطيران المدني، في ختام حديثه قائلا: "إذا كان هناك مسافرين عالقين في الهند وطلبوا رحلة استثنائية، بالطبع سيتم ذلك بالتنسيق مع السفارة العراقية هناك، وشركة الخطوط الجوية العراقية، سوف تقوم سلطة الطيران المدني العراقي بمنح الموافقات الرسمية لإجلاء العراقيين وبالتنسيق مع سلطة الطيران الهندية".

يشار الى ان وزارة النقل وعبر شركة الخطوط الجوية العراقية، بدأت بتنفيذ أولى رحلات الاجلاء للعراقيين من الهند في الثالث من ايار لإجلاء الدفعة الاولى من المواطنين وواصل الناقل الوطني جهوده وسيير رحلات اضافية الى الهند وصل عددها الى خمسة رحلات كانت اخرها بتاريخ 21 آيار الحالي.

ووصل عدد المواطنين العراقيين الذين تم اجلائهم بنجاح خلال الرحلات الخمسة 1669 مواطناً.

وتشهد الهند موجة غير مسبوقة من وباء فيروس كورونا، فقد وصل مجمل الإصابات في الهند إلى نحو 18 مليونا.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

التنسيقي يوجه دعوة للقوى السنية ويحسم الجدل: نرفض بقاء المندلاوي رئيسا للبرلمان

التنسيقي يوجه دعوة للقوى السنية ويحسم الجدل: نرفض بقاء المندلاوي رئيسا للبرلمان

خاص/ المدى وجه الاطار التنسيقي، اليوم السبت، دعوة إلى القوى السنية بشأن منصب رئيس مجلس النواب، فيما اعلن رفضه لبقاء محسن المندلاوي رئيسا للبرلمان. وقال القيادي في ائتلاف دولة القانون المنضوي ضمن الإطار التنسيقي...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram