TOP

جريدة المدى > اخبار وتقارير > محافظ واسط يحذر من ثورة وقطع للطرق

محافظ واسط يحذر من ثورة وقطع للطرق

نشر في: 29 مايو, 2021: 08:14 م

بغداد/ المدى

حذر محافظ واسط محمد جميل المياحي، اليوم، من ثورة شعبية قد تؤدي الى شل الحركة وقطع الطريق بين بغداد والمحافظات بسبب نقص الكهرباء.

وبحسب كتاب موجه إلى مكتب رئيس مجلس الوزراء، حصلت (المدى) على نسخة منه، قال المياحي "هناك اتفاقاً حصل مع وزير الكهرباء على تزويد محافظة واسط بحصتها الكاملة من الكهرباء المنتجة في محطة واسط الحرارية ."

وأضاف أن "هذه المحطة تعتمد في تشغيلها على الوقود المنتج من حقلي الاحدب وبدرة النفطيين في المحافظة الاّ أنه لم يتم تنفيذ الاتفاق من قبل وزارة الكهرباء."

وأوضح أن " استمرار تلكؤ الوزارة بتنفيذ وعدها ينذر بمشاكل عديدة، أهمها التصعيد الشعبي الذي قد يؤدي الى قطع الطريق بين العاصمة بغداد وبقية المحافظات الجنوبية وكذلك قطع الشوارع في المدن والدخول الى محطة واسط الحرارية وتعطيلها."

وناشد المياحي رئيس الحكومة بـ " الإيعاز الى وزارة الكهرباء لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه بين إدارة المحافظة والوزارة."

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

أمر قبض ومنع سفر لـ"زيد الطالقاني"

موظفو كردستان اول الضحايا.. العراق يخوض حرب "الرواتب"

لهذه الفئات.. تركيا تقرر السماح للعراقيين الدخول لأراضيها دون فيزا

مشعان الجبوري يخاطب "السيادة": اعتذروا والا

وفاة الممثل العراقي حمودي الحارثي الشهير بـ"عبوسي"

مقالات ذات صلة

مرض

مرض "شلل الأطفال" يفتك بسكان غزة ويهدد العالم

متابعة/المدىأعلنت الأمم المتحدة، اليوم الاثنين، أن غزة منطقة وباء خطرة، وحذرت من حدوث كارثة حقيقية بين سكان القطاع يمكن أن تنتشر بسرعة وسهولة بين دول العالم. وساد تخوف كبير لدى الفرق الطبية من ظهور...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram