اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > من الصحافة > خطة من 3 محاور لمعالجة أزمة السكن في العراق

خطة من 3 محاور لمعالجة أزمة السكن في العراق

نشر في: 2 يوليو, 2021: 07:15 م

بغداد/المدى

كشفت وزارة الإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة، اليوم الجمعة، عن خطة من 3 محاور لمعالجة أزمة السكن في البلاد، فيما كشفت عن دراسة لإنشاء أكثر من مليون وحدة سكنية.

وقال مدير عام دائرة الاسكان في وزارة الاسكان، حيدر الميالي، في تصريح للوكالة الرسمية وتابعته (المدى)، إن "وزارة الاعمار والاسكان لديها خطط استراتيجية تعمل على تطويرها وتنفيذها في 3 محاور،  الاول توزيع القطع السكنية والمدن الجديدة في الاراضي المخدومة".

وأضاف، أن "المحور الثاني توفير الاراضي لهيئة الاستثمار الوطني لانشاء المجمعات السكنية لغرض الاستثمار، والثالث هو انشاء المجمعات السكنية من خلال الموازنة الاتحادية لحاجة الطبقات الهشة لعدم امكانيتها في شراء الوحدات السكنية".

وبخصوص مشروع المليون وحدة سكنية، أكد الميالي، أن "المليون وحدة سكنية هو طموح الدولة لغرض تغطية هذا العدد وفق دراستها واستراتيجيتها ولعله هناك دراسة تفوق المليون وحدة سكنية".

ونوه عن أن "المدن الجديدة الان بحدود 550 الف وحدة سكنية وفرت في مناطق مختلفة في العراق ونسعى لتوسعة هذه المناطق وضم مساحات اخرى لتلبية الاحتياج".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

العراق الثاني عربياً باستيراد الشاي الهندي

ريال مدريد يجدد عقد مودريتش بعد تخفيض راتبه

العثور على جرة أثرية يعود تاريخها لعصور قديمة في السليمانية

"وسط إهمال حكومي".. الأنبار تفتقر إلى المسارح الفنية

تحذيرات من ممارسة شائعة تضر بالاطفال

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

العثور على  افعى نادرة جدا  في العراق

العثور على افعى نادرة جدا في العراق

متابعة/المدى كشفت صحيفة ميامي هيرالد الامريكية عن تقرير قام به باحثون امريكيون، كشفوا خلاله عن العثور على "افعى نادرة جدا" في العراق بشكل متكرر، محذرين من قتلها او استهدافها.   وقالت الصحيفة ان الباحثين حصلوا...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram