اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > من الصحافة > نائب يتهم الحكومة بامتلاكها معلومات مسبقة باستهداف الأبراج

نائب يتهم الحكومة بامتلاكها معلومات مسبقة باستهداف الأبراج

نشر في: 2 يوليو, 2021: 09:41 م

بغداد/ المدى

اعتبر النائب عبدالأمير الميّاحي أن الحكومة العراقية تتحمل المسؤلية الكاملة فيما يخص أزمة الكهرباء كونها لديها معلومات سابقة بإستهداف خطوط الكهرباء من قبل مخربين في فصل الصيف.

وقال المياحي في حديث لـ(المدى) إن "أزمة الكهرباء أزمة سياسية مفتعلة يراد بها تحريك الشارع والزج بالشاب العراقي لغرض التظاهرات على الحكومة العراقية أن تأخذ دورها في حماية الأبراج وحماية المحطات الكهربائية ".

واضاف ان "من يدفع أزمة إنقطاع الكهرباء هو الشعب العراقي وحده ونحن في ظل جائحة كورونا اذ ان أزمة الكهرباء أزمة سياسية مفتعلة أريد بها تحريك الشارع العراقي ولم تكن هناك أزمة ".

وأكد المياحي بعد التواصل مع الجهات المختصة، "وجود توليد كامل في محافظة البصرة بطاقة 4آلاف ميغا واط"، مبينًا ان "حجة إنقطاع التيار الكهربائي عدم وصول الغاز الإيراني والآن خط الغاز الإيراني قيد العمل بـ١٤ مليون متر مكعب".

واعتبر أن "هناك إستهداف واضح لهذه العملية لغرض التصعيد وسنصرح بالاسماء بمن تسبب بظلم الشعب العراقي وقتل ابناء الشعب بهذه العملية"، محذرا "الجهات السياسية والعاملين في القطاع الكهربائي الذين يعملون لجهات سياسية أن يلتزموا ويحترموا مشاعر الشعب العراقي".

ونصح المياحي بضبط النفس وعدم الإنجرار وراء ماوصفها بـ"المؤامرة"، مشيرا الى انه "لدينا شكوك ونعرف بالمؤامرة وحذرنا قبل ٥ أشهر سوف تكون أزمة في شهر تموز، وللحكومة تمتلك معلومات كاملة".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

العراق الثاني عربياً باستيراد الشاي الهندي

ريال مدريد يجدد عقد مودريتش بعد تخفيض راتبه

العثور على جرة أثرية يعود تاريخها لعصور قديمة في السليمانية

"وسط إهمال حكومي".. الأنبار تفتقر إلى المسارح الفنية

تحذيرات من ممارسة شائعة تضر بالاطفال

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

العثور على  افعى نادرة جدا  في العراق

العثور على افعى نادرة جدا في العراق

متابعة/المدى كشفت صحيفة ميامي هيرالد الامريكية عن تقرير قام به باحثون امريكيون، كشفوا خلاله عن العثور على "افعى نادرة جدا" في العراق بشكل متكرر، محذرين من قتلها او استهدافها.   وقالت الصحيفة ان الباحثين حصلوا...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram