اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > من الصحافة > محافظ واسط يعترف باستخدام الرصاص الحي في تظاهرات العزيزية

محافظ واسط يعترف باستخدام الرصاص الحي في تظاهرات العزيزية

نشر في: 4 يوليو, 2021: 09:56 م

بغداد/ المدى

اعترف محافظ واسط، محمد المياحي، اليوم الأحد، بحدوث استخدام للرصاص الحي خلال الاحتجاجات الأخيرة التي شهدها قضاء العزيزية، فيما أشار وجود نوايا كانت تريد حرق محطة العزيزية لانتاج الكهرباء.

وقال المياحي في تصريحات متلفزة تابعتها (المدى) إنه "بشأن الأحداث الأخيرة التي شهدها قضاء العزيزية تم تشكيل لجنتين من الداخلية، ومن المحافظة للتحقيق في أحداث القضاء"، مؤكدًا "استخدام الرصاص الحي في قضاء العزيزية، لكن لدينا ضابط حالته خطرة بسبب تعرضه إلى اعتداء برمانة صوتية في منطقة الرأس، حيث توصلنا إلى الفاعل وهو مخرب، والمتظاهرون تبرأوا منه، وصدر بحقه أمر قبض وفق المادة 4 إرهاب". 

ولفت إلى "عقد اجتماع مع المتظاهرين لإبعاد الأطراف التي تريد الإساءة للاحتجاجات، وكان الهدف هو حرق محطة العزيزية، وهذا يعني أن القضاء سيكون دون كهرباء لمدة سنتين أو أكثر". 

وأشار إلى أن "مجموعة خارج المتظاهرين جاءت واستفزت القوات الأمنية لإشعال الأوضاع، لكن المتظاهرين فوتو الفرصة أمام المخربين، ولولا المتظاهرين والوجهاء لما تم احتواء الازمة، خاصة بعد دخول أشخاص تابعين لأحزاب معينة، حاولوا توظيف ملف التظاهرات". 

 

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

العراق الثاني عربياً باستيراد الشاي الهندي

ريال مدريد يجدد عقد مودريتش بعد تخفيض راتبه

العثور على جرة أثرية يعود تاريخها لعصور قديمة في السليمانية

"وسط إهمال حكومي".. الأنبار تفتقر إلى المسارح الفنية

تحذيرات من ممارسة شائعة تضر بالاطفال

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

العثور على  افعى نادرة جدا  في العراق

العثور على افعى نادرة جدا في العراق

متابعة/المدى كشفت صحيفة ميامي هيرالد الامريكية عن تقرير قام به باحثون امريكيون، كشفوا خلاله عن العثور على "افعى نادرة جدا" في العراق بشكل متكرر، محذرين من قتلها او استهدافها.   وقالت الصحيفة ان الباحثين حصلوا...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram