اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اخبار وتقارير > الحزب الشيوعي العراقي: أمن الوطن والمواطن في المقدمة

الحزب الشيوعي العراقي: أمن الوطن والمواطن في المقدمة

نشر في: 21 يناير, 2022: 11:38 م

بغداد / المدى

ادان الحزب الشيوعي العراقي ،اليوم الجمعة، الجريمة النكراء التي تعرضت لها قطعات الجيش بناحية العظيم في ديالى ، فيما دعا للمزيد من الحذر بين صنوف القوات العسكرية والأمنية والاستخباراتية.

حمل تطبيق (المدى) على هاتفك.

وذكر بيان للمكتب السياسي للحزب ، تابعته (المدى) ان "حصل هذا الهجوم الغادر في المنطقة ذاتها التي تتكرر فيها اعتداءات عناصر التنظيم الإرهابي" . مبينا انه "كما في كل مرة وبعد وقوع الضحايا تبادر الحكومة والمؤسسات المعنية الى اعلان حالة الاستنفار والحديث عن أهمية العمل الاستخباراتي وضرورة اليقظة والحذر كما تصدر التصريحات المشتركة بشأن ضرورة التعاون والتنسيق بين القوات الاتحادية والبيشمركة".

وتسائل الحزب ، "لكن المواطن يبقى يتساءل بحرقة وألم: لماذا لا تبقى هذه الجهوزية والتعبئة على نحو دائم ومتواصل؟ خصوصا أن الكل على يقين بأن داعش لم يهزم كاملا بعد، وهناك حواضن له، ويسعى باستمرار الى تجميع عناصره للقيام باعمال إرهابية إجرامية، تهدف ليس فقط الى ازهاق أرواح بريئة، بل يريد توجيه رسائل عدة منها تأكيد وجوده وعدم إقراره بالهزيمة".

واضاف ، ان "هذه الهجمة الجبانة تأتي مع تواصل حدة الصراع وحالة التجاذب السياسي بين المتنافسين على السلطة وكراسيها، وحصول عدد من التفجيرات والاستخدام للصواريخ، وجاء مترافقا أيضا مع هروب اعداد من الدواعش من احد السجون في سوريا، ما يؤشر ان الإرهابيين يوظفون حالة عدم الاستقرار والتراخي والثغرات لتحقيق مآربهم  الدنيئة" ، مشيرا الى ان "من نافل القول إعادة التأكيد أن على الكتل السياسية وخاصة المتنفذة ادراك حجم المخاطر المحيطة، وان لا تدفع الأوضاع الى حالة التفجر، وهي ملزمة بإبقاء حالة التنافس السياسي، بعيدا عن العنف والسلاح وقرقعته والتلويح به، لتحقيق اهداف سياسية. وان الإصرار على ذلك فيه تيه وضياع ودفع الأوضاع الى حافة الهاوية، واضعاف حالة التأهب لحماية المواطن والوطن".

 

 

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

القانونية النيابية: الجلسات المقبلة ستشهد تعديل قانون الأحوال الشخصية

القانونية النيابية: الجلسات المقبلة ستشهد تعديل قانون الأحوال الشخصية

خاص/ المدى أنهت اللجنة القانونية النيابية، اليوم السبت، جدلية "تزويج القاصرات" ضمن مشروع تعديل قانون الأحوال الشخصية. وقال عضو اللجنة عارف الحمامي، في حديث لـ (المدى)، إن "هناك اتفاقاً عقد مع رئيس المجلس شاخوان...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram