TOP

جريدة المدى > أعمدة واراء > باختصار ديمقراطي: تحليق الصقور الآمن

باختصار ديمقراطي: تحليق الصقور الآمن

نشر في: 11 إبريل, 2022: 12:01 ص

 رعد العراقي

لا أخفي حجم القلق الذي كان يراودني وأظنّ أنه ذاته كل يشغل أفكار الجماهير الكروية وهي تتابع مهمة نادي القوة الجوية في أولى مبارياته أمام نادي الجزيرة الإماراتي ضمن المجموعة الثانية لدوري أبطال آسيا 2022 المقامة في الرياض،

ومصدر القلق لا يتعلّق فقط بقوة وجاهزية المنافس وإنما بالمسؤولية الكبيرة التي تكفّل الصقور في حملها للدفاع عمّا تبقّى من هيبة ومكانة للكرة العراقية التي اهتزّت كثيراً بعد فشل التأهل الى نهائيات كأس العالم في قطر 2022 وما تبعها من اهتزاز واسع لروابط الثقة بقدرة اللاعبين والكوادر التدريبية في الخروج من دوّامة الانهيار النفسي الذي أصاب منظومة الكرة العراقية.

نجح الصقور وبامتياز في كسر كلّ التوقّعات وأطاحوا بأحد الأندية المرشّحة للمنافسة على إحدى بطاقات التأهّل عن المجموعة بعد الفوز عليه بهدفين لهدف، واقتناص أوّل ثلاث نقاط لهم كانت كافية لأن ترسم الفرحة على وجوه الجماهير، وتثبت بما لا يقبل الشكّ قدرة اللاعبين على كسر حاجز النحس الذي أصاب كرتنا خلال الفترة الماضية.

المُفرح أن انتصار القوة الجوية لم يأتِ بضربة حظ أو لضُعف الفريق المنافس الذي كان يتسلّح بقوة المحترفين وكادره التدريبي وإنما جاء عن جدارة واستحقاق بعد أن نجح في فرض سيطرته على أرجاء الملعب أغلب أوقات المباراة، وقيّد كل مفاتيح اللعب أمامهم قبل أن يُباغت بهجمات خاطفة أربكت حسابات المدرب الهولندي مارسيل كايزر الذي اعترف بنهاية المباراة بإصابة لاعبيه بالأرهاق في الجزء الأخير من المباراة، وهو ما سبّب في عدم الاندفاع هجومياً لتعديل النتيجة، ويؤكد على إيجابية أداء الصقور أثناء المباراة وقدرتهم على استنزاف القوة البدنية للاعبي الجزيرة الإماراتي.

الحقّ أن الكابتن حكيم شاكر وكادره الإداري والفني تألقوا في رسم سيناريو المباراة واستثارة مجسّات القوة الكامنة للاعبين عبر التحضير النفسي واختيار التكتيك المناسب داخل الميدان وتوزيع الجهد البدني والتوظيف العالي لقدرة اللاعبين وهو ما اسهم في إدارة المباراة بالشكل والأسلوب المرسوم له، الأمر الذي شكّل ردّاً بليغاً للمشكّكين بقدرة المدرب المحلي بشكل عام وقدرة حكيم الفنية التي تعرّضت لأوقات سابقة الى هجمات وانتقادات غير مبرّرة عقب تركه مهمّته مع نادي الفيصلي الأردني بعد نحو أسبوعين على تعاقده معه.

اليوم تنتظر الصقور جولة أخرى عنوانها التمسّك بطريق النجاح، ومواصلة حصد النقاط حين يلتقي فريق مومباي سيتي الهندي في ثاني مبارياته في المجموعة، قد تشكّل مفترق طرق خلال مسيرته للمنافسة على بطاقة التأهّل، وبنفس الوقت تؤكّد على مغادرة عقدة الاخفاق والتذبذب بالنتائج بشكل نهائي وصولاً الى فرض الذات بالتأهّل بقوة الأداء دون الاعتماد على خدمة نتائج الفرق الأخرى التي طالما كانت سبباً في فشل كرتنا في مناسبات كثيرة.

باختصار، أبناء حكيم مطالبين بمواصلة التحليق الآمن في سماء الرياض متألقين بالنتائج والأداء، فما أصاب الكرة العراقية ليست سوى كبوة فارس أصيل قادر على النهوض سريعاً ومغادرة ميدان الاخفاق الذي فرضته ظروف الفشل الإداري المُرتبك بأداء وقيود الحصار الرياضي المُفتعل منذ سنوات طويلة، أما روابط الجماهير الكروية بمختلف إنتماءاتها الناديوية، ستكون خلف ممثل الوطن، داعمة لهم ومنتظرة بشائر الانتصار الثاني للصقور عسى أن تكون بداية فتح صفحة جديدة لكرتنا عابرة لسوء الحظّ والنحسّ ودرس يستفيد منه المشكّكون بالمواهب الكروية العراقية.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق معرض العراق للكتاب

الأكثر قراءة

العمود الثامن: طاعون الفشل

العمود الثامن: جنرالات الطائفية

العمود الثامن: هلوسات مرشح خسران!!

العمود الثامن: رجاء اقرأوا التدوينة

قناديل: كفكف دموعك واتبع سيدوري

العمود الثامن: جنرالات الطائفية

 علي حسين تستيقظُ صباحا، فتجد ان مسلسل الكيانات الطائفية يواصل عرض حلقاته بنجاح ، وكان آخرها الحلقة التي قام ببطولتها محمود المشهداني وفيها يعلن عن تشكيل كتلة سنية جديدة ، اتمنى ان تركز...
علي حسين

كلاكيت: "عن الآباء والأبناء"… وراثة العنف

 علاء المفرجي وجدت الأفلام الوثائقية، في بداية الثورة السورية، طريقها إلى التشكّل عنصراً مهمّاً في توثيقها منذ بدايتها. ساعَد على ذلك التطوّرُ التقني الذي لمع في سنوات الثورة. لم تعرف أماكن ساحات الاعتصام...
علاء المفرجي

الصراع على البحر الأحمر من بوابة اليمن "السعيد" 

غالب حسن الشابندر من الخطا التعامل مع موضوعة البحر الاحمر بلغة الدول المتشاطئة فحسب ، لأن الموضوع سياسي ، ولذلك التعامل ينبغي أن يكون بلغة (الجيوسياسي ) وليس الجغرافي ، وفي ضوء هذه النظرية...
غالب حسن الشابندر

المخطوطات..بين الموجود والمفقود

رشيد الخيون عندما نقرأ عن شغف الأقدمين، بجمع الكتب العربيَّة الإسلاميَّة، نعني المخطوطات، فكان ظهور آلة الطّباعة حداً بين المخطوط والمطبوع، وذلك خلال القرنين السَّادس عشر والسَّابع عشر. لذا، لم يسترعِ ما خُط بعدهما...
رشيد الخيون
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram