TOP

جريدة المدى > رياضة > درجال يطالب كاساس بمنهاجه لعرضه على السوداني

درجال يطالب كاساس بمنهاجه لعرضه على السوداني

نشر في: 4 فبراير, 2023: 10:29 م

بغداد /المدى

طالب عدنان درجال رئيس اتحاد كرة القدم، خيسوس كاساس المدير الفني لمنتخبنا الوطني، بطرح منهاجه التدريبي بشكل كامل وصولاً إلى تصفيات مونديال كأس العالم 2026، لعرضه على رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني بهدف توفير جميع مستلزمات النجاح.

جاء ذلك أثناء اجتماع درجال بالجهاز الفني الإسباني أمس السبت في مقرّ اتحاد الكرة، وبارك حصول منتخبنا على لقب كأس الخليج العربي 25 وناقش مستقبل تحضيراته للاستحقاقات المقبلة.

وقال درجال " إن المنتخب توفّق في البطولة والجهود أثمرتْ، والمساندة الجماهيريّة الرائعة كان لها ثقل كبير في دعم اللاعبين، والحصول على اللقب وهي الخطوة الأولى ضمن خطوات الاتحاد التي رسمها في التعاقد مع الجهاز الفني الإسباني ضمن خطة طويلة الأمد، لافتاً إلى أن الاتحاد يضع المصلحة العامة هدفاً أساسياًّ في جميع قراراته، وبالتالي التعاقد مع جهاز فني شاب كان خياراً مدروساً لأننا نعمل للمستقبل، حيث سنركّز خلال الفترة المقبلة على دوري المحترفين الـ (لاليغا) والفئات العمريّة ضمن برنامجٍ طموحٍ لتطوير الكرة العراقيّة".

وأشار درجال إلى " أن الضجّة التي أثيرت بشأن تصريح المدرّب كاساس مع انطلاق بطولة كأس الخليج العربي عندما قال لم يكن لقب البطولة هدفاً لنا، أجبتُ بأن التصريح منطقي برغم غضب بعض الإعلاميين، إلا أننا نؤمن بالعمل كمنظومة وهي مَن تأتي بالنتائج لاحقاً، وبالفعل الفريق توّجَ باللقب".

وأوضح " إن العمل الجماعي أثمر، حيث كان الجهاز الفني يعمل على الجوانب الفنيّة، ونحن ساعدنا على توفير المناخ الملائم، ودعمنا الفريق معنويّاً، والفريق كان على مستوى عالٍ من الانضباط، ولمسنا في عيون اللاعبين الشعور بالمسؤوليّة عندما طالبت اللاعبين بأن يسجّلوا أسماءهم في السجلّ الذهبي من خلال خطف لقب بطولة الخليج".

واستطرد : " علينا ترك الجانب العاطفي، والعمل على مضاعفته، فنحن بحاجة إلى عمل فني برغم أننا حصلنا على أغلب الجوائز في الخليج، مثلاً أفضل لاعب وأعلى معدّل تهديفي وأقل فريق دخلت مرماه أهداف، لكن هذا لا يعني أننا في حالة مثاليّة، بل أن الجهاز الفني أمامه مشوار لتغيير فكر اللاعبين تكتيكيّاً خلال الفترة المقبلة". ولفت الى أن " الحكومة حريصة على توفير سُبل النهوض بكرة القدم، سيّما أننا مقبلون على مرحلة مهمّة لأن يكون المنتخب العراقي بالموقع الذي يليق به، ليس فقط على المستويين الخليجي والعربي، بل الآسيوي أيضاً".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

الأولمبية العراقية تدعو اتحاد الكرة لعدم التعامل مع "إدارة الزوراء المنحلة"

اليوم.. أربع مواجهات في الجولة الثانية لدوري نجوم العراق

منتخب ناشئي العراق يتغلب على نظيره الإيراني "تجريبياً"

"فيفا" يرفض طلباً فلسطيناً باستبعاد إسرائيل

الشرطة يقسو على ديالى والنفط يخطف ثلاث نقاط من الكرمة

مقالات ذات صلة

منتخب شباب العراق يتأهل إلى نهائيات آسيا
رياضة

منتخب شباب العراق يتأهل إلى نهائيات آسيا

متابعة / المدىفاز منتخب الشباب العراقي لكرة القدم على نظيره التايلاندي 1-0 ليتصدر مجموعته بالعلامة الكاملة، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثامنة "H" لتصفيات كأس آسيا دون 20 عاماً التي تستضيفها تايلاند.وجرت...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram