TOP

جريدة المدى > رياضة > أبطال الكانوي والكاياك يستعدّون لآسيا والعالم

أبطال الكانوي والكاياك يستعدّون لآسيا والعالم

نشر في: 7 فبراير, 2023: 12:40 ص

 بغداد/ المدى

أكد رئيس اتحاد الكانوي والكاياك ماجد صالح، أن المنتخب الوطني ومنتخبات تحت 23 عاماً والشباب ولفئتي الرجال والنساء، يواصلون الاستعداد من أجل المشاركة في العديد من البطولات الخارجيّة المقبلة.

وأضاف صالح لـ(المدى) " إن بطولة آسيا تحت 23 عاماً ولفئة الشباب ولكلا الجنسين ستقام في أوزبكستان للفترة من 22 نيسان ولغاية 1 أيار المقبل، والتي ستشهد مشاركة منتخباتنا الوطنية ولكلا الجنسين، نأمل أن يحقّق فيها أبطال اللعبة نتائج إيجابيّة، وإن المرحلة المقبلة وبعد إقرار التخصيص المالي ستشهد دخول أبطالنا بمعسكر تدريبي في بحيرة دوكان في السليمانيّة من أجل الوصول الى الجاهزيّة المطلوبة وقبل الدخول بالمنافسات الرسميّة .

وأوضح صالح " إن منتخبنا الوطني يستعد للمشاركة في بطولة العالم للكانوي والكاياك التي ستقام في ألمانيا خلال شهر حزيران المقبل، وبمشاركة خيرة أبطال اللعبة في العالم، وإن لاعبينا يواصلون التدريب بالمركز التدريبي الكائن في نهر دجلة، وبواقع ثلاث وحدات تدريبيّة باليوم الواحد تتضمّن الحديد واللياقة والتدريب في نهر دجلة، وتحت إشراف المدرب الإيراني أراج أقليمي، وإننا نعوّل على أبطالنا لنقل الصورة الإيجابيّة عن الرياضة العراقيّة في المحافل الدوليّة".

وأشار إلى أن " منتخبا الشباب والشابات يتدرّبان في المركز التدريبي الثاني في بحيرة نصب الشهيد، من أجل أن يكونوا بأتمّ الجاهزيّة قبل الدخول في المنافسات الخارجيّة التي تنتظرهم بالأشهر المقبلة ومنها بطولة آسيا في أوزبكستان. وتابع " إن من ضمن أجندة الاتحاد الحالي المشاركة بالدورة الآسيويّة، والتي ستقام في الصين خلال النصف الثاني من العام الحالي، ونأمل أن تُحلّ الصعوبات الماليّة التي يمر بها الاتحاد من أجل أن تكون نشاطاتنا الداخليّة والخارجيّة بالمستوى المطلوب وأن يعتلي أبطالنا منصّات التتويج المختلفة". يذكر أن العراق حقّق نتائج متميّزة العام الماضي في بطولة العرب والنيل للكانوي والكاياك التي جرت في مصر.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

الأولمبية العراقية تدعو اتحاد الكرة لعدم التعامل مع "إدارة الزوراء المنحلة"

اليوم.. أربع مواجهات في الجولة الثانية لدوري نجوم العراق

منتخب ناشئي العراق يتغلب على نظيره الإيراني "تجريبياً"

"فيفا" يرفض طلباً فلسطيناً باستبعاد إسرائيل

الشرطة يقسو على ديالى والنفط يخطف ثلاث نقاط من الكرمة

مقالات ذات صلة

منتخب شباب العراق يتأهل إلى نهائيات آسيا
رياضة

منتخب شباب العراق يتأهل إلى نهائيات آسيا

متابعة / المدىفاز منتخب الشباب العراقي لكرة القدم على نظيره التايلاندي 1-0 ليتصدر مجموعته بالعلامة الكاملة، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثامنة "H" لتصفيات كأس آسيا دون 20 عاماً التي تستضيفها تايلاند.وجرت...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram