اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > سينما > الحائز على الاوسكار الممثل رامي مالك يقتحم هوليوود بشراسة:اعتدت اختراع شخصياتي منذ طفولتي

الحائز على الاوسكار الممثل رامي مالك يقتحم هوليوود بشراسة:اعتدت اختراع شخصياتي منذ طفولتي

نشر في: 9 فبراير, 2023: 12:14 ص

ترجمة:عدوية الهلالي

يتحدث بصوت واطئ وهادئ لكنه طاقة يصعب احتواءها.انه الممثل الشاب رامي مالك الحائزعلى جائزة الأوسكار وجائزة غولدن غلوب وجائزة البافتا عن افلامه السينمائية وجائزة ايمي عن مسلسله التلفزيوني (المستر روبوت)،

والذي يجسد ادوارا صعبة، فقد غزا هوليوود بشراسة وأثار تجسيده لشخصية المغني الانكليزي الشهير فريدي ميركوري في فيلم السيرة الذاتية (الملحمة البوهيمية) عام 2018 اعجاب النقاد،وحتى أولئك الذين خاب أملهم في الفيلم فقد أشادوا بالممثل بالاجماع خاصةعندما جسد دورالخصم المخيف لجيمس بوند في فيلم (لاوقت للموت)عام (2021). ومنذ ذلك الحين، تتابعت الافلام التي جعلت منه نجماً مميزاً.

كان قد انطلق في مسيرته الفنية من خلال المسلسل التلفزيوني (السيدروبوت)بين عامي (2015-2019)،إذ كان يقتصرسابقًا على الأدوارالداعمة: كدور الفرعون اخمنرع في الأجزاء الثلاثة من الفيلم الكوميدي (ليلة في المتحف)، ودورطالب في فيلم "الهاديء"والذي أشاد به توم هانكس كثيرا عام (2011)،ومصاص دماء في الفصل الأخيرمن ملحمة توايلايت-الشفق-عام (2012). لكن نجاح مسلسل (السيدروبوت) الذي جسد فيه دور بطل قرصنة غيراجتماعي ولكن إنساني،كان قد سمح له بالفوز،في عام 2016،بجائزة إيمي لأفضل ممثل في مسلسل درامي. وقد مرت عشرين عامًا منذ أن فاز فنان "غيرأبيض" بهذه الجائزة المرموقة، كما أكدت الصحافة الأمريكية.

كان والداه يتمنيان أن يمتهن وظيفة "جادة" كأن يكون محاميا أوطبيبا،لكن الطفل الخجول الذي "يخترع الشخصيات" كانت لديه أحلام أخرى. فقد نشأ رامي مالك في لوس أنجلوس،وهو ابن لزوجين مهاجرين مصريين وصلا إلى هناك قبل وقت قصيرمن ولادته.وعندماحصل،في عام 2019،على جائزةأوسكارلأفضل ممثل عن فيلم)الملحمة البوهيمية)،تحدث رامي مالك عن طفولته وعن حياته المهنية وقوة السينما.وفي حوار معه أجرته مجلة مدام فيغارو قال عن تجربته مع النجمة كاثرين دونوف:

-لديّ ذكرى ساحرة مع النجمة الجميلة فقد صورنا معا اعلان عن ساعة كارتييه وكان الحصول على هذه الفرصة للعمل مع كاثريند ونوفو أمرًاسحريًا.

 ستلعب دورًا رائدًا في الفيلم الجديد الذي ستنتجه؟

- نعم! ولدي أيضًا مشروع آخرأكتبه تدورأحداثه في لوس أنجلوس،وهي المدينة التي نشأت فيها،لأنني أعرفها جيدًا بشكل لايصدق ولأنها تسري في دمي. وأود التصويرفي أماكن لاتراها في السينما.ففي فيلم (المعلم)الذي مثلته مع بولتوماس أندرسون عام 2012قلت له انه يعرض كل أماكننا السرية في السينما حتى لانستطيع العودة إلى هناك بعد ذلك! وسيتم تصويرالفيلم في الليل لأن المشاهد الليلية تجعلني أشعر بالبهجة.

 أنت تعتز بدور فريديمير كوري،هل ستجد دورا يتفوق عليه؟

- إنه شيء سأعتز به دائمًا. لأن فريديكان له تأثير،ليس عليّ فقط،ولكن على البشر في جميع أنحاءالعالم.

 أشهر ثلاث شخصيات لك كانت في (السيدروبوت) و(الملحمة البوهيمية) و(جيمسبوند)هي عن رجال لايتناسبون مع أعراف المجتمع. فهل هي مصادفة؟

- لقد صورت فيلمًا في بلغراد في عام 2016،وهوإعادة إنتاج لبابيلون. كان ذلك بعد جائزة إيمي عن مسلسل (السيدروبوت). وعند وصولي إلى الفندق، كان هناك مجموعة من الشباب ينتظروني من عشاق العرض. كان لديهم هذه الحاجة إلى التعبيرعن أنفسهم،وما أخبروهل يعن شخصية إليوت هو أنه أعطاهم الأمل والشعور بأنهم ليسوا مضطرين لأن يكونوا مجرد تماثيل جامدة. إذ يمكن للجميع أن يلعبوا دورًا، حتى عندما يخبر كالتار يخب خلاف ذلك، لكن بيئتك الاجتماعية والسياسية تجعل الأمر صعبًا للغاية. لقد اندهش تمن رد فعلهم. واعتقدت أن الأمر يستحق لعب هذه الشخصيات. الآن،أن الست ضد تصوير قصة حب، أوأي شيء مرح.لم أكن لأقول ذلك قبل بضع سنوات،لكنني أتعلم من خلال المهنة، وإذا كانت هذه الأدوار تجعل ناسا سعداء أيضًا،فهذا جيد. فربما لايجب لعب كل الأدوار غير العادية، لكنها لاتزال الأكثرجاذبية بين أدواري.

 عندما تلقيت الأوسكار،تحدثت عن نفسك كطفل،عن "رومي الصغير"،هل غالبًا ماتفكر في طفولتك؟

- نعم،في كثيرمن الأحيان. قد يبدوغريبا أن تسمع ممثلا يقول "كنت خجولًا جدًا"،لكن هذه الحقيقة، لقد كنت خجولًا للغاية. فقد نشأت في بيئة لم يكن لدينا فيها أحدث الألعاب أوالملابس العصرية. أنا لاأتذمر،دعنا نقول إنني قضيت الكثيرمن الوقت بمفردي مع أفكاري. كنت أقوم بإنشاء شخصيات لنفسي،وقصص لم أكن لأجرؤ على مشاركتها مع أي شخص. لقدكان شيئًا سريًا للغاية. لذلك كنت هادئًا، كما ان هناك وقت تكون فيه صغيرًاومضطربًا بشأن هويتك،وتتساءل عن سبب كونك شخصًا مختلفا،ولماذا تشعر بأنك مقيد تمامًا في الأماكن العامة.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

نادٍ كويتي يتعرض لاحتيال كروي في مصر

العثور على 3 جثث لإرهابيين بموقع الضربة الجوية في جبال حمرين

اعتقال أب عنّف ابنته حتى الموت في بغداد

زلزال بقوة 7.4 درجة يضرب تشيلي

حارس إسبانيا يغيب لنهاية 2024

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

الأثر الإبداعي للكتب السينمائية المترجمة ملف "السينمائي" الجديد

ياسر كريم: المتلقي العراقي متعطش لأفلام أو دراما غير تقليدية

مشهد بصري لشاعر يتلهّى ويستأنس بالكلمات والصُّور الشعرية

مقالات ذات صلة

ياسر كريم: المتلقي العراقي متعطش لأفلام أو دراما غير تقليدية
سينما

ياسر كريم: المتلقي العراقي متعطش لأفلام أو دراما غير تقليدية

المدىياسر كريم مخرج شاب يعيش ويعمل حاليا في بغداد، حصل على بكالوريوس علوم الكيمياء من الجامعة المستنصرية. ثم استهوته السينما وحصل علي شهادة الماجستير في الاخراج السينمائي من Kino-eyes, The European movie master من...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram